عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم الاثنين 18-1-2021 مدرب الزوراء يكشف سبب تألق النوارس وكالة الاستخبارات: ضبط اسلحة مختلفة والقبض على عصابة تتاجر بالمخدرات بعملية امنية في بغداد قائد عمليات القوات البرية يثني على جهود الحشد في تأمين قاطع عمليات ديالى وكالة الاستخبارات: القبض على (٩) ارهابيين ينتمون لعصابات داعش في نينوى شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات
أحدث_الأخبار

البرلمان العراقي يصوت على تقصي حقائق العلاقات مع الدول العربية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://www.alkoutnews.net/wp-content/uploads/2015/08/

http://www.alkoutnews.net/wp-content/uploads/2015/08/

 

صوت مجلس النواب، أمس الاربعاء، بالأغلبية على تخويل لجنتي العلاقات الخارجية والمصالحة الوطنية بتشكيل لجنة لتقصي حقائق العلاقات مع الدول العربية. فيما أعلن رئيس البرلمان سليم الجبوري استعداده للإجابة عن أية اسئلة تخص زيارته الأخيرة لقطر.

وقال سليم الجبوري، خلال جلسة البرلمان إنه “مستعد للإجابة عن أية أسئلة تخص زيارته الأخيرة لدولة قطر”. وجاء حديث الجبوري بعد تصويت مجلس النواب على تخويل لجنتي العلاقات الخارجية والمصالحة بتشكيل لجنة لتقصي حقائق العلاقات مع الدول العربية.
وقال مصدر برلماني  إن “مجلس النواب صوت بالأغلبية على تخويل لجنتي العلاقات الخارجية والمصالحة بتشكيل لجنة لتقصي حقائق العلاقات مع الدول العربية”.
وأضاف المصدر إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قرر رفع جلسة البرلمان إلى الخميس”.
في غضون ذلك، عد ائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية السابق نوري المالكي، زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى دولة قطر “خرقا لوثيقة الاتفاق السياسي”، ووصف عقد مؤتمر لتجمع “عناصر البعث في الدوحة بالتدخل السافر في شؤون العراق”.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته (المدى برس)، أنه “في الوقت الذي تخوض القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيسشمركة والعشائر حرب ضد عصابات داعش دفاعا عن العراق، طالعتنا دولة قطر بتجميع عناصر بعثية طائفية ووجهت الدعوة لعدد من السياسيين العراقيين في طليعتهم رئيس المجلس وعدد من أعضاء المجلس”، عاداً هذا المؤتمر “تدخلا سافرا في شؤون العراق”.
وأضاف الاسدي أن “زيارة رئيس مجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس الى قطر في نفس يوم المؤتمر هو خرق لوثيقة الاتفاق السياسي”، مطالبا “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بتقديم تفسير بهذا الشأن”.
وتابع أن “ائتلاف دولة القانون يرفض أي تجمع خارج الاراضي العراقية ويدين بشدة انعقاد هذا المؤتمر”، مبيناً ان “مشاركة اي شخصية سياسية في هكذا مؤتمرات تجاوز على القانون”.
وشدد النائب عن ائتلاف دولة القانون، على الجميع “الالتزام بعدم المشاركة في حضور اي مؤتمر يعقد برعاية اجنبية”، مطالبا “وزارة الخارجية باتخاذ إجراءات حازمة ضد أية محاولات دولية او إقليمية للتدخل بالشأن العراقي”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي