عاجل

الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

هيئة الحشد الشعبي: سيبقى شعبنا العراقي وفياً لقضية فلسطين وندعو إقليم كردستان للالتزام بالدستور اللواء السادس بالحشد الشعبي يواصل تأمين المداخل الصحراوية المحيطة بكربلاء زيارة امين بغداد المعمار علاء معن الى قاطع دائرة بلدية الرشيد السيد الصدر: العراق عصي على التطبيع الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة أمانة بغداد تعلن الاستنفار لتقديم الخدمات لزوار كربلاء الحسين انفجار قرب القصر الرئاسي في الصومال وأنباء عن سقوط عدد كبير من الضحايا تعرف على أبرز أرقام وحقائق جوائز الإيمي 2021 الحكومة العراقية: التطبيع مع إسرائيل مرفوض دستورياً وقانونياً وزارة الموارد: سد الموصل مؤمن ولم يتأثر في الهزة الأرضية الحكومة العراقية في أول تعليق على مؤتمر التطبيع مع اسرائيل في اربيل في تصفيات المونديال.. طاقم تحكيم سعودي يقود مباراة العراق ولبنان عمار الحكيم في أول تعليق على دعوات التطبيع مع اسرائيل من داخل العراق العمليات المشتركة: وكالة الاستخبارات والتحقيقات تخترق تنظيم داعش وتقتل عددا من قادته في دعم مسيرة الأربعينية.. مدير صحة نينوى: ما نقدمه للزائرين واجب في أعناقنا لإحياء زيارة الاربعين.. انسيابية عالية بحركة دخول الزائرين والمواكب الى كربلاء مديرية كربلاء تعلن إنقاذ حياة 17 زائراً بعد سقوط عجلتهم داخل نهر في المدينة مفوضية الانتخابات تشرع بخطة متسارعة لتسليم بطاقات الناخبين البايومترية حتى موعد الانتخابات استفتاء مكتب السيد السيستاني بشأن بيع البطاقة الانتخابية استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة التونسية اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 25-9-2021 الحشد يصعد استنفاره.. حماية الحدود مع الأنبار وتسيير دوريات نهرية محافظ كربلاء يزور مقر القيادة والسيطرة لزيارة عاشوراء والاربعينية للحشد الشعبي المرور تتوعد المتلاعبين بأرقام المركبات العراق يتحرك لحماية الأطفال والمراهقين من المواقع المشبوهة
أحدث_الأخبار

المنطق و العاطفة .. وتجاوز المشكلات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xlt1/v/t34.0-12/

 

المنطق و العاطفة .. وتجاوز المشكلات
إستطلاع / حنين المندلاوي

لابد لنا ان نعترف ان لا يوجد أنسان على الأرض مهما كان، فقيراً او غنياً، جاهلاً او مثقفاً ،رجلاً ام امرأة ام طفلاً ، لاتصادفة مشكلات في الحياة ومحيطة الاجتماعي او العملي او الصحي…الخ، ولكن المهم كيف يوجهها ولايزيدها تعقيداً، وعلى الإنسان أن يعرف ما يمر به الأشخاص في الحياة من مشاكل كثيرة تعمل على تقويتهم في الداخل، في حال علموا كيف يتعاملون معها بشكل صحيح، او تضعفهم وتؤثر بهم سلباً على شخصيتهم وحياتهم بشكل عام، وأن يعرف الإنسان الحياة كالبحر تكون هادئة أحياناً وعاصفة هائجة، وهذه الحياة بمثابة العبور من البحر، ليتحلى الإنسان بإرادة قوية الى درجة انه يستطيع التغلب على امواج المشاكل ويصل بنفسه الى ساحل الأمان ليستقر ويكون سعيداً.

التجرد من العواطف

يقول مدرب التنمية البشرية محمد أحمد: تعاملي مع مشاكلي اشبه بتعاملي مع البيانات المجردة من العواطف تساندها وتحددها مبادئي التي غالباً لا تقبل القسمة على اثنين، إلا في حالات خاصة تحتاج الى المرونة بالتعامل، وعندما اقول بيانات اقصد عدم الانخراط في دائرة العاطفة البحتة لأنها في الاغلب لا تكون مبنية على اسس واعمدة منطقية، مع عدم التناسي بأننا بشر، وان نترك مجال للعاطفة ليس معناه الضعف، ان يكون في اطار الوسطية لتحقيق التوازن بين الفكر والحس، ويجب ان لا ننسى ان لا نلقي بأللائمة على الغير في حل المشاكل وان تحل بطريقة انا المذنب ويجب ان اصحح الامر، حتى وان أيقنّا ان الخطأ من الطرف المقابل، لأننا نحن من سمحنا له بأن يخطئ بتعامل خاطئ او سلوك صدر منا نحن.

إطلاق على المشكلة تسمية التحدي

وترى الطالبة ميس ماجد: تعلمت الكثير من المشكلات التي حدثت لي، وتعلمت اول شيء أن لا أطلق على مايحدث لي بتسمية مشكلة، انما تحدي او موقف سيء يمر بنا في الحياة وعلينا تجاوز هذه الفترة بالتروي والصبر، تعلمت ان اعود في موقفي السيء الى النظر للأشخاص الذي عانوا من نفس الموقف وكيف تجاوزوها، وتم حلها بنتيجة الصائبة، اجعل تفكيري إيجابي وننظر ماهي الاسباب التي ادت الى زيادة هذه المشكلة، واضع لها الحل المناسب.

التركيز في الحل

وحدثنا الطالب حسين ماجد: هناك مشاكل العائلية، ومشاكل العمل، ومشاكل التعليم…الخ، وهنا يأتي السؤال كيف نواجة المشكلة؟ حل المشاكل متعددة، تحدد حسب طبيعة شخصية الإنسان، لذلك ارى أن أفضل طريقة لحل المشكلات، هو التركيز على الحل بدل من التركيز على المشكلة، فالتفكير في المشكلة هي دائرة مغلقه لامخرج منها نضع فيها اللوم والعتب والكرة، دعينا نفكر ان في هذا اللوم هل قدمنا اي حل؟ كلا، ونستمر في تفكير داخل دائرة حدث كذا وحدث كذا، فهل قدمنا حل؟ كلا أيضا، أذن الحل هو في تركيز والبحث على الحلول وليس المشكلة.

اللجوء الى أشخاص و الوثوق بهم

وقالت هدى عباس: في بداية حدوث المشكلة لا اضع الحق على نفسي، ولا أستطيع التفكير بعقلي، واستمر في اللوم والعتب، وعند مرور فترة استطيع الهدوء وتجرد من عواطفي، وان اوزن بين العقل والعاطفة، وأذهب الى اشخاص أثق بهم لايزيدون من المشكلة وتضخمها، لوضع الحلول.

أستبدل السلبية بالايجابية

واضافه مها جاسم: في طبعي عند حدوث المشكلة اقوم بضرب نفسي وتكسير الأشياء لتفريغ غضبي، حتى استطيع الهدوء واستمر في صمت والعزلة لأيام، ثم اعطي لنفسي فرصة في الخلق شيء اخر إيجابي يحل محل المشكلة للتأقلم مع الوضع ووصل إلى السعادة.

علاقتنا بالرب تشبعنا بالارتياح والاطمئنان

وشاركتنا المهندسة اسماء جاسم: اكبر المشكلات التي وجهتني لم اجد لها الحل الى الآن، لكن انا في سعيي لها للحل، وعندما اضع لها الحل المناسب وافشل به، ألجأ دائما الى ربي بصلاة ودعاء، فصلاتي بالله يشبعني بالارتياح واطمئنان القلب.

ونختم استطلاعنا ان من أهم الأمور التي يجب أن تتسلح بها عند مواجهة المشكلات هي أن تكون دائماً قادراً على السيطرة على جميع الأمور من حولك، حدد ما الذي تستطيع السيطرة عليه؟ وما الذي لا يمكنك السيطرة عليه أبدا؟ً، إن أول وأهم خطوة تقوم بها عندما تبدأ بالشعور بأنك لم تعد قادراً على السيطرة على الأمور من حولك هي أن تحدد الأشياء التي يمكنك السيطرة عليها وأن تفصلها عن الأشياء التي لا يمكنك أبداً تغييرها، وهنا تكون قادراً على أن توجه طاقتك في الاتجاه الصحيح وتركز على مواجهة الأشياء التي يمكنك التعامل معها والسيطرة عليها، أما الأشياء التي لا يكون بإمكانك أبداً تغييرها فعليك أن تحاول تقبلها كما وجدت.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي