عاجل

امين بغداد: الح..شد الشعبي يبذل جهدا كبيرا للسيطرة على مياه الأمطار

الكوفي: الح..شد الشعبي سخّر 1500 منتسب وعشرات الآليات لتصريف مياه الأمطار في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط موقعين واربعة عجلات لتهريب النفط في ثلاث محافظات قائد شرطة كركوك : لا يوجد أي فراغ امني بوجود الح..شد الشعبي في المحافظة الحداد يطالب مجلس الوزراء بالتريث في تنفيذ اتفاق تقاسم الأملاك بين الوقفين السني والشيعي ويدعو الى ان يكون القضاء هو الفيصل وكالة الاستخبارات: القبض على خمسة أرهابيين ضمن مايسمى ديوان الجند والمعسكرات العامة بداعش في نينوى امين بغداد: الح..شد الشعبي يبذل جهدا كبيرا للسيطرة على مياه الأمطار وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى امر أحدى المفارز العسكرية بقاطع الجنوب في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ كاتيوشا واصابع ديناميت وقنابر هاون واسلحة مختلفة بعمليتين منفصلتين في الحدود الفاصلة بين دول الجوار مدرب شباب العراق: باب المنتخب مفتوح للجميع التقاط لحظة دخول نيزك الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط قرب أستراليا أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم السبت 21-11-2020 مواكب بغداد تقدم دعما لوجستيا للواء 16 بالح..شد في كركوك أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020 .. غيروها فوراً هطول أمطار غزيرة على العاصمة بغداد “تويتر” يطلق ميزة Fleets عالمياً بالوثيقة.. الأولمبية الدولية تجمد أنشطة نظيرتها العراقية وزارة العمل توجه موظفيها بالدوام الجمعة والسبت لإكمال معاملات المقترضين اليوم.. برشلونة يواجه أتلتيكو بغياب عنصرين مهمين قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات اصحاب هذه الابراج على موعد مع الحظ والظروف الايجابية هذا الاسبوع الأسبوع المقبل.. بغداد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الأول نادي الجامعة يعلن جاهزية ملعب البرج لاحتضان مباريات الفريق نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور
أحدث_الأخبار

اخبار وزارة الكهرباء/شبكة الابداع الاعلامي العراقي والعربي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اخبار وزارة الكهرباء…

وزارة الكهرباء: وكيل الوزارة لشؤون المشاريع يتفقد مشاريع الكهرباء في البصرة ويلتقي نائب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة فيها
البصرة ـ إعلام وزارة الكهرباء
تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي، زار المهندس عادل حميد وكيل الوزارة لشؤون المشاريع، يرافقه وفد رفيع المستوى ممثلا بالسادة مدير عام مشاريع الانتاج الغازية المهندس ماجد حنتوش، والسيد رئيس مستشاري الوزارة، محافظة البصرة، وتفقدوا عددا من مشاريع الوزارة فيها، كما التقى نائب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة.
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان جولة الوفد في اليوم الاول شملت زيارة مشروع محطة النجيبية الغازية الجديدة والتي تبلغ قدرتها الانتاجية (500) ميكاواط، والتي تقوم بأنشائها شركة انكا التركية، وتم عقد اجتماع موسع في مقر المحطة المذكورة، حيث قدم استعراض مفصل من قبل السيد وكيل وزارة الكهرباء المهندس عادل حميد ورئيس مستشاري الوزارة، حول ايصال الوقود ونسب انجاز الخطوط الناقلة.
واشار المدرس، ان السيد وكيل الوزارة، قال خلال تواجده في موقع مشروع محطة النجيبية، بان جولتنا في محافظة البصرة الميدانية جاءت بتوجيه من السيد وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي، وقد زرنا مشروع محطة النجيبية الغازية والتي تبلغ طاقتها الانتاجية 500 ميكاواط للوقوف على المعوقات لغرض تذليلها، والتي من المؤمل دخول الوحدة الاولى خلال الشهر الرابع من السنة المقبلة، وستكون داخل الخدمة بكامل وحداتها في منتصف الشهر الخامس من العام المقبل، ويتم الان تهيئة الخطوط الناقلة لطاقاتها التوليدية.
واضاف السيد الوكيل، بان العمل في المحطة يسير بوتيرة جيدة وضمن ما هو مقرر، حيث بلغت نسبة انجاز المحطة 87%، لافتا بان جولة الوفد ستشمل متابعة المشاريع في محافظتي ميسان والديوانية، الى جانب جولتنا في محافظة البصرة من اجل متابعة المشاريع المنفذة وانجازها في مواعيدها المقررة .
وبين المدرس، بعد ذلك قام الوفد بجولة تفقدية في اروقة المحطة لملاحظة الاعمال الفنية والمدنية فيها برفقة مدير المشروع التابع للشركة المنفذة.
وقد رافق وفد الوزارة الذي تفقد في وقت سابق من صباح اليوم الاول محطة ديزلات القرنة التابعة لمحطة الهارثة الحرارية، مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي، ومدير عام انتاج الطاقة في البصرة المهندس تحسين زكي السعد، وعدد من مديري ومهندسي دوائر الكهرباء كافة.
وقد اكد رئيس مستشاري الوزارة خلال حديثه لمدير ومسؤولي المحطة على العمل الجاد وبذل قصارى جهودهم بالنهوض بعمل المحطة, لافتا الى ضرورة اعداد تقرير مفصل عن محطة الديزل الحيوية وبيان واقع حال المحطة، وليس نظريا وبيان المصروفات لكل ميكاواط لغرض التأكد من فاعلية المحطة وما مدى فائدتها لرفد المنظومة الوطنية, كما تعهد بتوفير ما يلزم توفيره للمحطة ولمنتسبيها مقابل جدية العمل واستغلال الموارد البشرية فيها بالشكل الامثل, كما اكد على ضرورة الالتزام بالسلامة الوقائية واخذ التدابير الاحترازية للسيطرة على سلامة المحطة ومنتسبيها قبل وقوع الخطر .
وتابع المدرس، بعد ذلك توجه الوفد الوزاري الى محطة القرنة التحويلية (400 ك.ف)، وتم التجوال في المحطة التي هي في طور التأهيل. موعزين بضرورة الاسراع في تأهيلها وادخالها الى العمل لما لها من فاعليه كبيرة في تخفيف الاحمال المتزايدة في المحافظة وخصوصا في فصل الصيف.
وفي مساء اليوم الاول من زيارة الوفد عقد اجتماع موسع في مقر المديرية العامة لشبكات نقل الطاقة في الجنوب وبحضور المديرين العامين ومديري الدوائر وعدد من مهندسي قطاعات الكهرباء، وقدم مدير عام نقل الطاقة في الجنوب المهندس زياد علي فاضل، شرحا وافيا عن واقع حال الشبكة في المحافظة، والخطوط الناقلة, لافتا الى ان ملاكات المديرية تعمل ليل نهار من اجل رفع سعة تحمل الشبكة الى خمسة الاف ميكاواط خلال الفترة المقبلة شريطة بإكمال انجاز المشاريع الاخرى المرتبطة معها.
فيما اكد مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي، ان قطاع التوزيع هو بأحسن حال من الفترة الماضية، بعد ان قمنا وبفترة وجيزة من استحداث العديد من المغذيات، وادخال محطات ثانوية، وانشاء العديد من الخطوط، مما حسن من واقع التوزيع وحل الكثير من الاختناقات الحاصلة في المحافظة، بالرغم من معاناتنا في استحصال الموافقات من الدوائر الخدمية الاخرى والتي تم ضمن مساراتها، لكننا نامل من الجهات الاخرى انجاز المشاريع المرتبطة بمشاريعنا.
ووضح المدرس، وفي اليوم الثاني من جولة الوفد الوزاري الى محافظة البصرة عقد السيد وكيل وزارة الكهرباء المهندس عادل حميد، اجتماعا موسعا في قاعة اجتماعات البيت اللبناني بحضور السيد رئيس مستشاري الوزارة، والسيد مدير عام مشاريع الانتاج المهندس ماجد حنتوش، بحضور السيد محمد التميمي النائب الاول لمحافظ البصرة والمديرين العامين في قطاعات الكهرباء، حيث تم وضع الاسس الوثوقية للارتقاء المنظومة الكهربائية في المحافظة ومعالجة جميع المعوقات وتذليلها من خلال العمل الجاد وبذل الجهود الاستثنائية من اجل خدمة المواطن البصري.
مضيفاً، بعد ذلك تم لقاء السيد وكيل الوزير ومستشار الوزارة والمديرين العامين مع رئيس مجلس المحافظة السيد صباح البزوني في قاعة اجتماعات فندق شيراتون، وقد ابدى الاخير وقوف مجلس المحافظة مع وزارة الكهرباء بكل امكانياتها، واختيار الشركات الرصينة في انشاء المشاريع لتحسين الشبكة الكهربائية وزيادة تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي من اجل خدمة اهلنا في محافظة البصرة .
وبين المدرس، في اليوم الثالث زار رئيس مستشاري الوزارة مقر المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب وكان في استقباله المدير العام المهندس محمد عبد الامير الحلفي حيث تم مناقشة واقع توزيع الطاقة في المحافظة للوقوف على معوقات العمل لغرض تذليلها وتحسين الشبكة الكهربائية، مثمناً جهود ملاكاته لما قدموه من خدمة لأهلهم في محافظة البصرة والمحافظات الجنوبية، ومن جانبه اثنى مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي على زيارة السيد رئيس مستشاري الوزارة للمديرية، مبينا له ما قامت به المديرية العامة من انجاز العديد من المشاريع الحيوية في فترة وجيزةـ معربا بانه وملاكاته سيستمرون ببذل الغالي والنفيس والسهر على راحة مواطنينا من خلال تحسين واقع التيار الكهربائي وزيادة ساعات تجهيزهم بالتيار الكهربائي وايصاله الى جميع المناطق بصورة متساوية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: ملاكات توزيع الكرخ تباشر اعمال الصيانة في منطقة العامرية في العاصمة بغداد
بغداد ـ إعلام وزارة الكهرباء
تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي، اثر لقاءه وفد اهالي ووجهاء منطقة العامرية، باشرت الملاكات الهندسية والفنية للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ، باشراف مديرها العام المهندس صباح كاظم عكرب، حملة كبرى لازالة التجاوزات واجراء عمليات التحسين على شبكات التوزيع واستبدال الاسلاك القديمة، واضافة محولات جديدة لفك الاختناقات ونصب تراكيب انارة جديدة في الشوارع الرئيسة للمنطقة المذكورة وتحديداً شارع العمل الشعبي وتقاطع العسل وشارع 36 والمحلات 632 و636 و640، وتمت ازالة بعض حالات التجاوزات للحفاظ على الشبكة الكهربائية.
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، وقد جرت الحملة بمساندة قيادة عمليات بغداد ومفارز شرطة حماية الكهرباء، وحثت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ المواطنين من سكنة منطقة العامرية على نصب مقاييس للدور والمحال التجارية، والتقى المهندس صباح كاظم عكرب المدير العام للمديرية العامة المذكورة وجهاء المنطقة واعضاء المجلس المحلي للمنطقة المذكورة واستمع الى شكاواهم ومقترحاتهم من اجل تقديم افضل خدمة لهم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: ملاكات توزيع الكرخ تنجز صيانة عدد من المحطات الثانوية والمحولات وتواصل حملتها لإزالة التجاوزات على الشبكة الكهربائية
بغداد ـ إعلام وزارة الكهرباء
بأشراف من قبل السيد مدير عام المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ المهندس صباح كاظم عكرب، تواصل الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة المذكورة حملاتها برفع التجاوزات ضمن قاطع مسؤوليتها، وتنصب محولات ومقاييس مختلفة جديدة لتحسين اداء الشبكة الكهربائية .
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان اعمال الصيانة تضمنت تأهيل وصيانة 668 محولة واعادتها الى العمل، وتبديل تسع محولات معطوبة، ونصب ثلاث محولات جديدة، فضلا عن صيانة عدد من المحطات الثانوية 33/11 ك.ف، وصيانة (32) قطاعاً واجراء صيانة طارئة على (17) محولة، فضلا عن اصـلاح محطات صندوقية (كيوسك)، ونصب 30 مقياسا جديدا.
وعن حملات ازالة التجاوزات بين المدرس، ان ملاكات المديرية تواصل حملاتها لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية، فقد شملت محلات (821 و823 و825 و827 و839 و891) في احياء السيدية، والاعلام، والجهاد، والمحلات (807 و822 و851 و854 و858 و883)، ومنطقة كويريش في حي الدورة تم خلالها ازالة عدد من التجاوزات.
وقال المدرس، تأتي هذه الاعمال ضمن استعداد المديرية لفصل الشتاء، ومعالجة الاختناقات وتخفيف الاحمال على الشبكة الكهربائية خدمة للمواطنين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: مدير توزيع الجنوب يستقبل عدد من شخصيات ديوان محافظة البصرة وملاكات المديرية تسهم في حملة تبرع بالدم
البصرة ـ إعلام وزارة الكهرباء
استقبل مدير عام المديرية العامة لتوزيع الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي، في مقر المديرية، معاون مدير قسم شؤون المواطنين في ديوان المحافظة السيد احمد جعفر الحلفي ومدير شكاوى المواطنين السيد اسعد عبد السادة، ومدير شعبة الاقضية والنواحي السيد حسين علي ياسين، وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة للارتقاء بالواقع الخدمي في المحافظة، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الخدمية وديوان المحافظة.
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان المهندس الحلفي اكد للحضور ان كل ما حققته ملاكات المديرية من انشاء العديد من المشاريع الحيوية من تحسين الشبكات واستحداث مغذيات وادخال العديد من المحطات التحويلية خلال فترة وجيزة يأتي من اجل راحة مواطنينا وزيادة ساعات تجهيزهم بالطاقة الكهربائية.
في حين بين السادة الضيوف مدى حرصهم وتفانيهم في خدمة اهلهم في المحافظة للنهوض بالواقع الخدمي لما يتناسب وتضحيات شعبنا البصري وتوفير العيش الملائم له.
وعلى صعيد متصل وتفاعلاً مع احياء ذكرى عاشوراء اسهم منتسبو المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب بحملة للتبرع بالدم التي اقامتها دائرة صحة البصرة.
واوضح المدرس، ان هذه الحملة شارك فيها معظم منتسبو ملاكات المديرية العامة المذكورة، شاكرين في الوقت ذاته دائرة صحة المحافظة بتنظيمها مثل هذه الحملات والوصول الى مقرات الدوائر الحكومية واشراك منتسبيها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: ملاكات توزيع الوسط تنجز تأهيل الشبكة الكهربائية وتنصب محولات لفك الاختناقات في عدد من مناطق محافظة واسط
واسط ـ إعلام وزارة الكهرباء
انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء واسط التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الوسط، تأهيل وصيانة الشبكة الكهربائية لعدد من المناطق في المحافظة وتنصب(29) محولة مختلفة السعات فيها .
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان ملاكات مديرية توزيع واسط، مستمرة بتأهيل وتطوير شبكة التوزيع في المحافظة خدمة للمواطنين فقد زودت المديرية عدد من المناطق والاقضية والنواحي في المحافظة كالبشائر وتاج الدين والحي وناحية واسط والصويرة والشحيمية والعزيزية والدبوني والاحرار بمحولات مختلفة السعات من الاموال المخصصة، ضمن خطة تنمية الاقاليم في المحافظة مع مواد مختلفة اخرى لفك الاختناقات وتحسين اداء شبكات العالي والواطي للحد من العوارض الفنية، مبينا، ان الملاكات قامت ايضا بأجراء اعمال ترقيم المحولات لتسهيل استدلال فرق الصيانة على اماكن وجودها وبالتالي سرعة استجابة الفرق لشكاوى المواطنين.
واوضح المدرس، ان الملاكات قامت بنصب(11) محولة في احياء الجهاد وزين القوس والعزة القديمة بمدينة الكوت اضافة الى اعداد كشوفات فنية جديدة لنصب عدد اخر منها بهدف زيادة وثوقية الشبكة واستمرار تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي، كما نفذت فرق صيانة المحولات اعمال تأهيل وتغيير السعات لـ(9) محولات في مناطق متفرقة من قضاء الحي فضلا عن تأهيل وشطر وفك الاختناقات على(9) محولات في مناطق اخرى من القضاء.
ومن اجل حل مشاكل المواطنين المتعلقة بمقاييس القراءة اوضح المدرس، ان ملاكات شعبة المقاييس في دائرة كهرباء الكوت انجزت نصب(65) مقياس من نوع سنكل و(460) مقياس من نوع ثري فيز مع تصليح (87) مقياس مختلف الانواع، ونصب(127) مقياس لإيصالات جديدة لمنازل سكنية ومحال تجارية.
موضحاً، ان حملة صيانة وشطر وتوزيع الاحمال في قضاء العزيزية، تتم بأسناد من فرق صيانة المحولات الشمالية وصيانة كهرباء العزيزية التابعتين للمديرية ويشرف عليها السيد مدير توزيع كهرباء واسط وتهدف الى تحسين اداء الشبكة وستستمر لمدة (20) يوماً.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: مديرية توزيع كهرباء الكرخ تنظم عدداً من الدورات التدريبية لمنتسبيها العاملين بصفة العقود
بغداد ـ إعلام وزارة الكهرباء
تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي، بالاهتمام بالعاملين بصفة العقود، وتدريبهم ورفع كفاءاتهم تحضيراً لتثبيتهم على الملاك الدائم، نظم قسم التدريب في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ دورات تطويرية، خاصة بالمهندسين والفنيين، تهدف الى تحسين ادائهم والارتقاء بمستوى ملاكات المديرية العامة المذكورة.
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، بأن المديرية المذكورة نظمت عدداً من الدورات المختلفة في الشؤون الادارية والفنية ودورات اخرى للحاسوب تضمنت عناوين متنوعة، ففي مجال الدورات الادارية.
وبين المدرس، تم تنظيم دورات تعريفية عامة عن الوظيفية والخدمة، وتوعوية أولية لنظام الجودة بمختلف مستوياتها، الى جانب دورة في صناعة القرارات، وفي قانون الخدمة والمهارات التفاوضية، موضحاً، بلغ عدد الدورات المنظمة في هذا المجال، ثمانية دورات، شارك فيها نحو تسعة وعشرون مشاركاً، أما في مجال دورات الحاسبات فقد تم تنظيم دورة شارك فيها ثمانية منتسبين لغرض تطوير مهاراتهم في مجال الحاسبات.
ونوه المدرس، اما بخصوص الدورات الفنية فقد تم تنظيم ثمانية دورات فنية شملت عناوين (الإسعافات الأولية، مبادئ فحص وصيانة قابلوات القدرة وتحديد أعطالها، ودورتان في مجال الإسعافات الأولية ودورة في حماية شبكات نقل القدرة، الى جانب دورة في مجال منظومة القدرة الكهربائية)، وان عدد المشاركين في هذه الدورات بلغ مائة وخمسة وخمسون منتسباً.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: دائرة التدريب وبحوث الطاقة تنظم دورة تدريبية حول مبادئ الاسعافات الاولية وقواعد السلامة المهنية لمنتسبي المديريات العامة للوزارة
بغداد ـ إعلام وزارة الكهرباء
نظمت دائرة التدريب وبحوث الطاقة احدى تشكيلات وزارة الكهرباء حملة توعية بمبادئ الاسعافات الاولية لغرض المساهمة في التعرف على قواعد السلامة المهنية والتقليل من حجم الاصابة للأفراد والمعدات بحضور (300) مشارك من المديريات العامة للوزارة.
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان دورة مبادئ الاسعافات الاولية التي نظمها مركز بغداد التابع لدائرة التدريب وبحوث الطاقة تضمنت جانبين مهمين (نظري وعملي)، تناول الجانب النظري اولا التعريف بمفهوم الاسعاف الاولي وماهي اهدافه واولوياته، المحور الثاني عن كيفية اعداد وتدريب وتأهيل المسعف وكيفية عمله في حالة تعرض الشخص للإصابة، فيما تضمن المحور الثالث التعرف على قواعد وأساسيات عامة والعمل بها عند القيام بالإسعافات الأولية .
كما بين المدرس، بأن المحور الرابع تطرق الى انواع الاصابات وكيفية اسعافها مثل الجروح والحروق والكسور والتواء المفاصل والعضات واللدغات والاختناق والغرق والحمى وارهاق البرد وضربة الشمس والتسمم بكل انواعه.
اما المحور الخامس، فقد شمل تعريف الصعقة الكهربائية وكيفية اسعافها ومعرفة اثارها الجانبية وايضا معرفة كيفية الوقاية من حوادث الكهرباء.
وعن الجانب العملي قال المدرس، تضمن هذا الجانب كيفية اجراء الفحص المبدئي ABC بالإضافة الى عرض افلام توضيحية قصيرة تبين كيفية اجراء الاسعافات الاولية لبعض الاصابات.
هذا وتم اضافة العروض المرئية والدمى التدريبية التي اعطت للمتدربين فرصة للممارسة العملية لبعض الحالات التي قد تصيب العاملين اثناء العمل .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: ملاكات مديرية نقل الطاقة الفرات الاعلى تدخل المحولة رقم (1) في محطة ديالى التحويلية الى العمل
ديالى ـ إعلام وزارة الكهرباء
بأشراف من قبل المهندس خالد غزاي مدير عام المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية الفرات الاعلى، تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في المديرية من ادخال المحولة رقم (1) لمحطة ديالى التحويلية (400 ك.ف) الى العمل، بعد انجاز الاعمال الخاصة بتأهيل القطر الثاني للمحطة وتحميلها بطاقة قدرها (54) ميكاواط.
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان هذا الانجاز يأتي مكملاً للإنجازات التي تحققت في المحطة بتأهيل القطرين الاول والثاني.
واوضح المدرس، ان الملاكات تواصل ايضا العمل على اصلاح خط نقل الطاقة الكهربائية الواصل بين محطة حمرين الثانوية وبعقوبة الشرقية التحويلية، بعد انفصال مناولة البعد من جهة محطة حمرين الثانوية.
مؤكداً انه سوف يتم انجاز واصلاح جميع المحطات والخطوط التابعة للمديرية رغم الظرف الامني الحرج الذي يعاني منه منتسبينا في محافظات الانبار، ديالى, صلاح الدين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: ملاكات التشغيل والتحكم في الوزارة تباشر البدء بالمرحلة الثانية لمشروع المايكروويف الأساسي للمنطقة الجنوبية
بغداد ـ إعلام وزارة الكهرباء
بأشراف مباشر من قبل السيد مدير عام دائرة التشغيل والتحكم المهندس يحيى عباس جابر، باشرت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية الاتصالات ونقل المعلومات الجنوبية التابعة لدائرة التشغيل والتحكم وبالتعاون مع شركة (فجر أور) للمقاولات العامة العمل بالمرحلة الثانية لمشروع المايكروويف الأساسي.
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان الملاكات وبمتابعة من قبل السيد مدير الاتصالات ونقل المعلومات الجنوبية بدأت العمل بالمرحلة الثانية لمشروع المايكروويف الأساسي الذي يتضمن نصب الهوائيات الخاصة بالمشروع ويشمل (11) موقعا في (الرميثة وشمال السماوة والخضر والبطحاء والناصرية الحرارية والهارثة الحرارية والنجيبية وخور الزبير والشعيبة والرميلة الغازية ومركز السيطرة الجنوبي), موضحاً، أن ملاكات المديرية أعلاه قامت مسبقا بتهيئة وتنفيذ فقرات المشروع من نصب مانعات الصواعق للأبراج وتثبيت الأجهزة في جميع المواقع وإيصال ربط الكيبلات (AC.DC)، لجميع الأجهزة حيث يهدف المشروع إلى تحسين عمل منظومة الاتصالات للمحطات الجنوبية وإيصال المعلومات من المحطات إلى مراكز السيطرة وتوفير مرونة ودقة فنية عالية للاتصالات بين محافظات الوسط والجنوب.
واوضح المدرس، كما يتميز هذا المشروع أيضا بتوفير كافة الخدمات الاتصالية، فضلا عن قلة استهلاك هذه الأجهزة والتي تعتبر ذات مردود اقتصادي وقليلة التأثير بالتخزين كما انها سهلة الصيانة حيث إن جميع أجهزة المايكروويف تتمتع بسعات عالية جداً ودقة في نقل الكلام مع ربط الحماية لخطوط الطاقة الكهربائية.
مبيناً، ان هذا المشروع يعتبر من المشاريع المهمة في قطاع الاتصالات ونقل المعلومات إذ يوفر الخدمات الاتصالية الحديثة للمحافظات الوسطى والجنوبية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: ملاكات نقل الوسطى تنجز اعمال تأهيل محولات التيار التابعة لمحطة المثنى التحويلية
بغداد ـ إعلام وزارة الكهرباء
انجزت الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى أعمال تأهيل محولات التيار132 ك.ف فضلا عن صيانة وتأهيل قاطع دورة 132 ك.ف في خط الرصافة رقم (2).
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان الاعمال تضمنت تأهيل عدد من محولات التيار 132 ك.ف وقاطع دورة 132 ك. ف خاص بخط الرصافة رقم (2 ) التابع لمحطة المثنى الثانوية وذلك باستبدال محولات التيار للأطوار (RST) واعادة تأهيل وتسليك قاطع الدورة واجراء الصيانة والفحوصات التشغيلية عليه وتم اعادة الخط الى العمل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: ملاكات نقل الطاقة المنطقة الوسطى تنجز اعمال تأهيل محطة الامين التحويلية في بغداد
بغداد ـ إعلام وزارة الكهرباء
انجزت الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى إعمال تأهيل ومعالجة الاضرار الناتجة عن حادث حريق محطة الامين 400 ك.ف، حيث تم صيانة واستبدال الاجزاء المتضررة اضافة الى تأهيل مجمع القوى 11 ك.ف وقابلوات 11 ك.ف للمحولة الثالثة طور (R) واعادتها للعمل.
أعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان الملاكات تعمل حالياً على نصب طور (T) جديد للمحولة الثانية بدلا من الطور المتضرر.
واوضح المدرس\، من المؤمل انجاز العمل خلال الاسبوعين القادمين حيث يشمل اعادة الفحص للمحولة الثانوية ومعالجة تبديل قابلوات 132 ك.ف و11 ك.ف والسيطرة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: ملاكات توزيع الجنوب تباشر بتشييد خطوط نقل طاقة وتحسين وتطوير الشبكة الكهربائية لقضاء الرفاعي في محافظة ذي قار
البصرة ـ إعلام وزارة الكهرباء
بأشراف من قبل المهندس محمد عبد الامير الحلفي مدير عام المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيـع كهربـاء ذي قار التابعة للمديرية العامة المذكورة العمل بتشييد خطوط 33 ك.ف, فضلا عن مد قابلو ارضي من محطة الخضر الى محطة الاصلاح وسيد دخيل الثانويتين .
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان اعمال التشييد تضمنت مد خطوط 33 ك.ف على الابراج وعددها(126) برجا على امتداد (18) كيلومتر، الى جانب تشييد خط (33) ك.ف، ومد قابلو ارضي بطول (17) كيلومتر من محطة الخضر 132 ك.ف الى محطتي الاصلاح وسيد دخيل الثانويتين.
واوضح المدرس، انه من المؤمل ان يسهم هذا المشروع في تحويل ربط محطتي سيد دخيل والاصلاح الثانويتين من محطة الناصرية التحويلية الجديدة 132 ك.ف الى محطة الخضر التحويلية (132 ك.ف) مما سيسهم في استقرارية التيار الكهربائي في قضائي الاصلاح وسيد دخيل.
وفي سياق ذي صلة قال المدرس، ان الملاكات التابعة للمديرية العامة المذكورة قامت بتحسين وتطوير الشبكة الكهربائية في قضاء الرفاعي، حيث شمل العمل كهربة احياء الامير وسيد كرامة والبدو والفيصلية والملك والمنصورية فضلآ عن تحسين وتطوير الشبكة لمنطقة الكراج القديم، اضافة الى استبدال الاعمدة القديمة داخل قرى قضاء الرفاعي مع رفع تعارضات دائرة البلديةو تحسين وتطوير مغذي 11 ك ف في قرية البوحمزة وسعيدان ومعمل الطابوق.
مبيناً، ان الملاكات انجزت ايضا انارة شارع مدخل الملعب وذلك بنصب (161) عمود ض.ع مشبك و(763) ض.ع مدور وكذلك نصب (210) عمود ض.و مشبك و (907) عمود ض.و مدور كما شمل المشروع نصب محولات عدد (2) ذات سعة 250 ك.ف ومحولات اخرى عدد (23) سعة (400) ك.ف ونصب اعمدة انارة عدد (20) مزدوج الذراع وتراكيب عدد (40).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزارة الكهرباء: ملاكات توزيع الرصافة تباشر العمل بنصب محولات ورفع التجاوزات على الشبكة الكهربائية
بغداد ـ إعلام وزارة الكهرباء
باشراف من قبل السيد مدير عام المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة المهندس خليل ابراهيم، وضمن خطة امن بغداد باشرت الملاكات الهندسية والفنية في المديرية بتبديل ونصب محولات ورفع تجاوزات على الشبكة الكهربائية ضمن الرقعة الجغرافية للمديرية.
اعلن ذلك الدكتور مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي فيها، مضيفاً، ان الاعمال تضمنت استبدال (68) محولة معطوبة ونصب (6) اخرى جديدة لفك الاختناقات على الشبكة واصلاح (5) محطات صندوقية (كيوسك) و42 محولة في ورش التصليح فضلا عن سحب (18939) متر اسلاك (ض و + ض ع ) وكذلك اصلاح مغذيات الشبكة الهوائية (11) ك ف ومغذيات قابلو (33) ك ف + (11) ك ف عدد (65) اضافة الى نصب (708) مقياس جديد وتبديل (173) مقياس عاطل وصيانة محطات 33/11 ك ف .
وعن رفع التجاوزات على الشبكة بين المدرس، قامت الفرق الفنية والهندسية برفع (1268) حالة تجاوز للبنايات والدور المخالفة (ربط مباشر وعدم وجود مقاييس, ديون) ومصادرة اسلاك مختلفة الاحجام بطول 225 متر مما وفر طاقة مقدارها (980 كيلوواط) واخذ تعهدات خطية من المواطنين بترشيد استخدام الطاقة ويتحمل المخالف التبعات القانونية ومصادرة اجهزة الانارة ذات القدرة العالية بسحب التيار الكهربائي.

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي