عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

القوات الأمنية تبسط سيطرتها على 90 % من بيجي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://www.iraqakhbar.com/content/uploads/2015/02/07/

http://www.iraqakhbar.com/content/uploads/2015/02/07/

 

مع وقوع خلافات في صفوف التنظيم وهرب أغلب عناصره باتجاه الموصل
صلاح الدين ـ عمار علي:
قال مسؤول عسكري في قيادة عمليات صلاح الدين رفض نشر اسمه بتصريح الى “الصباح الجديد” إن “القوات الأمنية المشتركة حررت الى الآن ما نسبته 90 % من أراضي قضاء بيجي”، مبيناً أن “تحرير المناطق المتبقية سيتم خلال الساعات القليلة المقبلة”، لافتاً إلى أن “داعش ليس لديه وجود الان في بيجي سوى بعض الجيوب المتخفية”.
وعن الوضع الأمني في مصفى بيجي النفطي أكد قائلاً “ما يزال جزء بسيط من مصفى بيجي تحت سيطرة تنظيم داعش”، موضحاً أن “القطعات العسكرية تسيطر على أبرز المنشآت الحيوية المهمة داخل المصفى وتمسك الأرض بإحكام”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “مصفاة النفط في بيجي سيتحرر بالكامل في غضون أسبوع”.
وبشأن ما بقي من مناطق شمالي صلاح الدين، كشف المسؤول العسكري أن “تعزيزات عسكرية كبيرة تضم أسلحة متطورة وعددا كبيرا من مقاتلي الحشد الشعبي وصلت من بعض المحافظات الجنوبية إلى قضاء بيجي”، لافتاً إلى أن “هناك استعدادات عسكرية مثالية للبدء بهجوم واسع النطاق على مناطق الشرقاط والمسحك والزوية”.
وفي سياق متصل كشف مصدر أمني في قيادة عمليات صلاح الدين عن وقوع خلافات داخلية في صفوف تنظيم “داعش” بشأن رفض أغلب مسلحيه الموجودين في قضاءي الشرقاط والحويجة من التوجه إلى قضاء بيجي ومحاربة القوات العراقية.
فيما تصدت الأجهزة الأمنية لهجوم شنه مسلحو التنظيم على القطعات العسكرية المرابطة قرب مصفى بيجي النفطي.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح الى “الصباح الجديد” إن “خلافات وقعت بين قادة تنظيم داعش في قضاءي الشرقاط والحويجة بسبب امتناع أغلب عناصرهم من الذهاب للقتال في قضاء بيجي شمالي تكريت”، لافتاً إلى أن “عدداً كبيراً من مسلحي التنظيم هربوا من الشرقاط وبيجي باتجاه مدينة الموصل رافضين إشراكهم ميدانياً في مواجهة القوات الأمنية”.
وأحكم الجيش العراقي بمساندة مقاتلي الحشد الشعبي قبضته مؤخراً على ثلاث طرق رئيسة تقع شمالي مدينة تكريت كانت تلعب دوراً مهماً في تحركات المسلحين وإيصال الإمدادات لهم.
إذ سيطرت على الطريق الأول الذي يربط بين قضاء بيجي وناحية الصينية من الجهة الغربية المطلة على نهر دجلة والواصلة إلى قضاء حديثة غربي الرمادي.
أما الطريق الثاني الذي سيطرت عليه القوات الأمنية فهو الرابط بين قضاء بيجي ومركز مدينة تكريت من الجهة الشمالية، في حين سيطرت على الطريق الثالث الرابط بين قضاء بيجي ومصفاة النفط من الجهة الشمالية الشرقية.
وفي غضون ذلك، كشف مصدر أمني في قيادة قوات الحشد الشعبي بصلاح الدين طلب عدم الإشارة إلى اسمه بتصريح الى “الصباح الجديد” أن “مسلحي داعش قاموا بتفخيخ عدد من منازل المنتسبين الأمنيين داخل قضاء الشرقاط شمالي مدينة تكريت”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “المسلحين يعدون العدة الآن للهرب من الشرقاط في حال تقدمت القوات الأمنية باتجاه القضاء”.
يشار إلى أن خطر تنظيم “داعش” بات منحسراً في مناطق محددة مثل قرى الزوية والمسحك والفتحة ومكحول، فضلا عن قضاء الشرقاط.
وفي سياق آخر، أكد مصدر مطلع في قيادة الشرطة الاتحادية الى “الصباح الجديد” أن “القوات الأمنية تصدت لهجوم نفذه مسلحو داعش بثلاث سيارات ملغمة بالقرب من مصفاة النفط في قضاء بيجي، وتمكنوا من تفجير تلك السيارات قبل وصولها إليهم”.
ويعد قضاء بيجي الواقع إلى الشمال من محافظة صلاح الدين والذي يبعد بنحو (210 كم شمال بغداد) منطقة استراتيجية وحيوية مهمة، بسبب قربه جغرافياً من مصفاة بيجي، كبرى مصافي النفط في العراق، كما يعد القضاء الذي يتوسط الطريق العام الرابط بين العاصمة بغداد ومدينة الموصل، نقطة إلتقاء مهمة وانطلاق بين ثلاث محافظات عراقية وهي (صلاح الدين وكركوك ونينوى).
في حين يعد قضاء الشرقاط منطقة مهمة من الناحية الجغرافية، لأنه يتوسط ثلاث محافظات، حيث يقع على بعد (115 كم) جنوب محافظة نينوى، وعلى بعد (125 كم) شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وعلى بعد (135 كم) غرب محافظة كركوك.
وتواصل القوات الأمنية العراقية عملياتها العسكرية لتطهير محافظة صلاح الدين (210 كم شمال بغداد) من عناصر تنظيم “داعش”، إذ أحكمت سيطرتها مؤخراً على العديد من المناطق والقرى الاستراتيجية المهمة الواقعة شمالي مدينة تكريت.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي