عاجل

الحشد الشعبي: الخبرة التراكمية أسهمت بنجاح الزيارة الاربعينية

الحشد الشعبي: الخبرة التراكمية أسهمت بنجاح الزيارة الاربعينية الحشد الشعبي يوجز اهداف عملية حمرين الأمنية في ديالى نقابة الصحفيين العراقيين تعبر عن شكرها وامتنانها لكافة وسائل الاعلام والاسرة الصحفية والقوات الامنية التي اسهمت في انجاح الزيارة الاربعينية الحشد الشعبي يشتبك مع الدواعش في سلسة جبال حمرين ومفارز هاوناته تعالج تجمعاتهم في معسكر عائشة بديالى الموسوي يعلن انطلاق الحشد بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش في ديالى استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد تعلن مقتل مسؤول “جمع الزكاة لداعش” بكمين محكم جنوب تكريت استخبارات اللواء الثاني للحشد تلقي القبض على قيادي في تنظيم داعش في الانبار رئيس أركان الجيش يُثني على دور الحشد في تأمين زيارة الأربعين الحشد الشعبي يقتل “داعشيا” باحباط تسلل إرهابي في الطارمية نص كلمة رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بمناسبة الزيارة الاربعينية في محافظة كربلاء المقدسة اللواء التاسع يحبط تعرضا لـ”داعش” شرق صلاح الدين الحـداد يعزي في ذكرى أربعينية إستشهاد الإمام الحسين (ع)ويؤكد على اللحمة الوطنية وحث المواطنين على المشاركة الواسعة في الإنتخابات بعد وصولهم كركوك.. الحشد الشعبي يرافق قوافل الزوار القادمين من أذربيجان للمشاركة في الزيارة الاربعينية هادي العامري يصل كربلاء ويطلع على خطة الحشد الشعبي الخاصة بالزيارة الاربعينية الحشد الشعبي ينفذ عملية امنية استباقية في عدد من مناطق جنوب سنجار الحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا جنوب غرب الموصل مركز القيادة والسيطرة الخاص بزيارة الأربعين للحشد الشعبي يستقبل وفدا أمنيا ورسميا في كربلاء المقدسة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 27-9-2021 اللواء 30 بالحشد الشعبي يعالج مقذوفا عيار 155 في برطلة بالتفاصيل والأرقام.. هيئة الحشد الشعبي تستعرض منجزها الخدمي والطبي الخاص بزيارة الأربعين اللواء الثاني بالحشد الشعبي يوجز أبرز مهامه في الزيارة الاربعينية السلطات السعودية تعتقل عشرات السعوديين بعد ‘اليوم الوطني’ بينهم متحرشون نقابة الصحفيين العراقيين تشجب وتستنكر كافة اشكال التطبيع مع الكيان الاسرئيلي البصرة: قرار دخول الزائرين الإيرانيين عبر منفذ الشلامجة مؤقت بيريز يحسمها.. مبابي سيوقع للريال في الصيف المقبل
أحدث_الأخبار

القوات الأمنية تبسط سيطرتها على 90 % من بيجي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://www.iraqakhbar.com/content/uploads/2015/02/07/

http://www.iraqakhbar.com/content/uploads/2015/02/07/

 

مع وقوع خلافات في صفوف التنظيم وهرب أغلب عناصره باتجاه الموصل
صلاح الدين ـ عمار علي:
قال مسؤول عسكري في قيادة عمليات صلاح الدين رفض نشر اسمه بتصريح الى “الصباح الجديد” إن “القوات الأمنية المشتركة حررت الى الآن ما نسبته 90 % من أراضي قضاء بيجي”، مبيناً أن “تحرير المناطق المتبقية سيتم خلال الساعات القليلة المقبلة”، لافتاً إلى أن “داعش ليس لديه وجود الان في بيجي سوى بعض الجيوب المتخفية”.
وعن الوضع الأمني في مصفى بيجي النفطي أكد قائلاً “ما يزال جزء بسيط من مصفى بيجي تحت سيطرة تنظيم داعش”، موضحاً أن “القطعات العسكرية تسيطر على أبرز المنشآت الحيوية المهمة داخل المصفى وتمسك الأرض بإحكام”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “مصفاة النفط في بيجي سيتحرر بالكامل في غضون أسبوع”.
وبشأن ما بقي من مناطق شمالي صلاح الدين، كشف المسؤول العسكري أن “تعزيزات عسكرية كبيرة تضم أسلحة متطورة وعددا كبيرا من مقاتلي الحشد الشعبي وصلت من بعض المحافظات الجنوبية إلى قضاء بيجي”، لافتاً إلى أن “هناك استعدادات عسكرية مثالية للبدء بهجوم واسع النطاق على مناطق الشرقاط والمسحك والزوية”.
وفي سياق متصل كشف مصدر أمني في قيادة عمليات صلاح الدين عن وقوع خلافات داخلية في صفوف تنظيم “داعش” بشأن رفض أغلب مسلحيه الموجودين في قضاءي الشرقاط والحويجة من التوجه إلى قضاء بيجي ومحاربة القوات العراقية.
فيما تصدت الأجهزة الأمنية لهجوم شنه مسلحو التنظيم على القطعات العسكرية المرابطة قرب مصفى بيجي النفطي.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح الى “الصباح الجديد” إن “خلافات وقعت بين قادة تنظيم داعش في قضاءي الشرقاط والحويجة بسبب امتناع أغلب عناصرهم من الذهاب للقتال في قضاء بيجي شمالي تكريت”، لافتاً إلى أن “عدداً كبيراً من مسلحي التنظيم هربوا من الشرقاط وبيجي باتجاه مدينة الموصل رافضين إشراكهم ميدانياً في مواجهة القوات الأمنية”.
وأحكم الجيش العراقي بمساندة مقاتلي الحشد الشعبي قبضته مؤخراً على ثلاث طرق رئيسة تقع شمالي مدينة تكريت كانت تلعب دوراً مهماً في تحركات المسلحين وإيصال الإمدادات لهم.
إذ سيطرت على الطريق الأول الذي يربط بين قضاء بيجي وناحية الصينية من الجهة الغربية المطلة على نهر دجلة والواصلة إلى قضاء حديثة غربي الرمادي.
أما الطريق الثاني الذي سيطرت عليه القوات الأمنية فهو الرابط بين قضاء بيجي ومركز مدينة تكريت من الجهة الشمالية، في حين سيطرت على الطريق الثالث الرابط بين قضاء بيجي ومصفاة النفط من الجهة الشمالية الشرقية.
وفي غضون ذلك، كشف مصدر أمني في قيادة قوات الحشد الشعبي بصلاح الدين طلب عدم الإشارة إلى اسمه بتصريح الى “الصباح الجديد” أن “مسلحي داعش قاموا بتفخيخ عدد من منازل المنتسبين الأمنيين داخل قضاء الشرقاط شمالي مدينة تكريت”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “المسلحين يعدون العدة الآن للهرب من الشرقاط في حال تقدمت القوات الأمنية باتجاه القضاء”.
يشار إلى أن خطر تنظيم “داعش” بات منحسراً في مناطق محددة مثل قرى الزوية والمسحك والفتحة ومكحول، فضلا عن قضاء الشرقاط.
وفي سياق آخر، أكد مصدر مطلع في قيادة الشرطة الاتحادية الى “الصباح الجديد” أن “القوات الأمنية تصدت لهجوم نفذه مسلحو داعش بثلاث سيارات ملغمة بالقرب من مصفاة النفط في قضاء بيجي، وتمكنوا من تفجير تلك السيارات قبل وصولها إليهم”.
ويعد قضاء بيجي الواقع إلى الشمال من محافظة صلاح الدين والذي يبعد بنحو (210 كم شمال بغداد) منطقة استراتيجية وحيوية مهمة، بسبب قربه جغرافياً من مصفاة بيجي، كبرى مصافي النفط في العراق، كما يعد القضاء الذي يتوسط الطريق العام الرابط بين العاصمة بغداد ومدينة الموصل، نقطة إلتقاء مهمة وانطلاق بين ثلاث محافظات عراقية وهي (صلاح الدين وكركوك ونينوى).
في حين يعد قضاء الشرقاط منطقة مهمة من الناحية الجغرافية، لأنه يتوسط ثلاث محافظات، حيث يقع على بعد (115 كم) جنوب محافظة نينوى، وعلى بعد (125 كم) شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وعلى بعد (135 كم) غرب محافظة كركوك.
وتواصل القوات الأمنية العراقية عملياتها العسكرية لتطهير محافظة صلاح الدين (210 كم شمال بغداد) من عناصر تنظيم “داعش”، إذ أحكمت سيطرتها مؤخراً على العديد من المناطق والقرى الاستراتيجية المهمة الواقعة شمالي مدينة تكريت.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي