عاجل

قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا

عشائر جنوب بغداد تقيم مهرجانا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر رداً على تفجيرات الامس.. الأمن الوطني في ديالى يلقي القبض على اداري عام قاطع بغداد وثلاثة من مساعديه الكاظمي يصدر أوامر بتغييرات كبرى في الأجهزة الامنية الحشد الشعبي يشارك بمؤتمر شعبي لمناقشة الوضع الأمني في تلعفر اندلاع حريق في مخزن للدراجات النارية ببغداد هزة أرضية بقوة 5.4 في قبرص يشعر بها سكان سوريا ولبنان توقعات حظك ليوم الجمعة 15-1-2021 المرور تعلن طباعة جميع لوحات المركبات الحداد يثمن عالياً موقف رئاسة أقليم كوردستان في تضامنه مع عوائل شهداء تفجير بغداد تكريم مدير إعلام الحشد الشعبي بدرع المقاومة لنجاحه في إحياء ذكرى القادة الشهداء الحشد الشعبي يعثر على كدس عتاد وصواريخ تحت الأرض في ديالى بيان صادر من مكتب سماحة السيد السيستاني في إدانة التفجيرين الارهابيين في ساحة الطيران وكالة الاستخبارات: القبض على مرتشي بالجرم المشهود بعملية استخباراتية في بغداد الحداد يدين وبشدة العملية الإرهابية التي طالت أهلنا الأبرياء وسط بغداد ويطالب القادة الأمنيين بتدابير وإجراءات حازمة الناطق باسم القائد العام: اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة انتحاريين اثنين وسط بغداد وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى ناقل بريد قاطع الانبار بداعش في قضاء الرطبة قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا إرشادات الدفاع المدني لمواجهة حالة الطقس التي ستتعرض لها البلاد اجتماع أمني موسع لاعادة التنظيم ضمن قواطع ثلاث محافظات اللواء الرابع بالحشد يختتم دورة تأهيلية لمقاتليه الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل “داعشية” في اطراف جلولاء بمشاركة الحشد.. عملية أمنية لتفتيش عدد من مناطق الانبار امير قبائل العبيد يستذكر مواقف الشهيد المهندس بتحرير المناطق وحماية النازحين الحشد الشعبي يعثر على مضافة لـ”داعش” شمال سامراء دعوة لعوائل الشهداء والجرحى المتقاعدين بالحشد الشعبي الراغبين بالحصول على شقة سكنية في بسماية
أحدث_الأخبار

داعش يخسر عدد من قياديه البارزين بعمليات عسكرية في نينوى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://almasalah.com/MediaStorage/GalleryImages/

http://almasalah.com/MediaStorage/GalleryImages/

 

اكدت مصادر امنية ان تنظيم داعش خسر عدد من قياديه البارزين خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية بعمليات عسكرية متنوعة في محافظة نينوى، ضمن عملية صيد الضباع التي اطلقها التحالف الدولي لاستهداف قيادي التنظيم في نينوى.

وقال شهود عيان ان ثلاثة من عناصر ما يسمى ديوان الحسبة التابع لتنظيم داعش بينهم قيادي، لقوا مصرعهم بضربة جوية استهدفت عجلة كانوا بداخلها نفذتها طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي لدى مرورهم في حي العربي شمالي الموصل.

وفي ذات السياق قال مصدر امني ان مسؤول السيطرات لدى ما تسمى الشرطة الاسلامية التابعة لتنظيم داعش المدعو واثق خليل احمد عواد لقي واثنين من مرافقيه مصارعهم، بعد ان هاجمتهم مجموعة مسلحة بالاسلحة الخفيفة .

واضاف المصدر، ان المهاجمين باغتوا العناصر لدى تفقدهم نقاط التفتيش للتنظيم في حي السكر شمالي المدينة، وانسحبوا بسرعة.

فيما قتل مسؤول التنسيق بين ولايتي نينوى وصلاح الدين التابع لتنظيم داعش بضربة جوية.

وقال مصدر امني في محافظة نينوى، إن طائرات التحالف الدولي نفذت ضربة جوية استهدفت عجلة نوع كيا يستقلها القيادي بتنظيم داعش ومسؤول التنسيق بين ولاية صلاح الدين ولاية نينوى المدعو ميثم محمد ابراهيم عبدالسبعي، على الطريق العام بين محافظة نينوى و قضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين.

واضاف ان الضربة اسفرت عن مقتل السبعي ومرافقه المدعو عبدالله الرجوه، وتدمير العجلة.

وفي ذات السياق قتل قيادي في تنظيم داعش بضربة جوية غرب الموصل، وقال مصدر امني كردي، إن طائرات حربية نفذت ضربة جوية على احد معاقل داعش في قضاء سنجار 120 غرب الموصل، ما اسفر عن مقتل احد قيادي تنظيم داعش في ولاية الجزيرة والمدعو حازم كلاش المعروف حجي طعمة وعدد اخر من عناصر التنظيم.

واضاف المصدر، ان الطائرات نفذت ضربة جوية استهدفت عجلة بيك اب كانت تحمل دوشكا ونقطة تفتيش لمسلحي التنظيم في حي النصرة في مركز قضاء سنجار، والتي كانت تستهدف قوات البيشمركة من خلالها بالهاونات، ما اسفر عن تدمير النقطة ومقل عناصرها.

وتؤكد عدد من المصادر في محافظة نينوى ان قيادات داعش اصبحت منتهية الصلاحية وبدات صانعة العابها (امريكا) بحملة القضاء عليهم يوما بعد اخر.

وقال مصدر خاص ان حركة القيادات التي اعلن التحالف عن حملة كبيرة لاصطيادها ، شلت حركتها ونشاطها واصبحت مختفية تماما عن الساحة، فلم يعد يوم واحد يمر يوما الا وقتل فيه احدهم ، وان اخطأ القصف فانه سيصيب بعد ايام، الا ان مفعول هؤلاء انتهى، فلا اجتماعات ولا توجيهات ولا حتى اتصالات.

واوضح المصدر، ان هناك حالة ارباك وريبة كبيرة داخل التنظيم بعد استهداف قياديه من قبل الطائرات خصوصا نائب البغدادي ابو مسلم العفري او حجي معتز المدعو فاضل الحيالي، حيث وصل الى مدينة الموصل ولا احد من عناصر التنظيم يعرف هويته حتى ان طاقم حمايته الشخصية فكيف يتم استهدافه.

وبدأ التحالف الدولي في الاسبوع الاخير من شهر اب الماضي تنفيذ خطة أطلق عليها “صيد الضباع” وتهدف للقضاء على 32 قياديا بارزا في تنظيم داعش.

واعلن التحالف إن “الخطة، التي تم إشراك العراق بها استخباريا فقط، تتضمن التركيز على استهداف 32 قياديا بتنظيم داعش”. ابرزهم زعيم التنظيم إبراهيم عواد البدري السامرائي، المعروف بـ”أبو بكر البغدادي”، و فاضل الحيالي، المعروف باسم أبو مسلم التركماني، الذي يشغل منصب نائب الخليفة، وهو عراقي من قضاء تلعفر بمحافظة نينوى.(تم قتله بغارة استهدفت عجلته في الموصل)، وأبو محمد الجزراوي، الذي يشغل منصب المسؤول المالي والإداري للتنظيم، ويحمل الجنسية السعودية، وأحمد الجحيشي، الملقب أبو فاطمة الأنصاري، وهو أيضا عراقي الجنسية، وعوف عبد الرحمن العفري، مسؤول اتصالات التنظيم، المعروفة بديوان التنسيق والاتصال، وشوكت حازم فرحات، الملقب بأبو غادة الأردني، أردني الجنسية، وهو المرافق السابق لزعيم القاعدة أبو مصعب الزرقاوي، ويشغل منصبا شرعيا داخل التنظيم، وحاتم نايف العكيدي، سوري الجنسية، ويشغل منصب رئيس المحاكم الشرعية للتنظيم في العراق وسوريا، وطه صبحي فلاحة، سوري الجنسية، ملقب بأبو محمد العدناني، المتحدث باسم التنظيم، وأبو عمر الشيشاني، مستشار البغدادي لشؤون الإفتاء.

كما تم قتل ابو اسد العراقي (محمود اللويزي) والقاضي حسن المشهور بدمويته، في ضربات جوية بمدينة الموص، وأوضح المصدر، أن “خطة التحالف تقضي بقتل الشخصيات الأبرز في التنظيم المؤهلة لشغل منصب قيادة التنظيم بشكل يؤدي إلى إضعافها وزعزعة الثقة بصفوف التنظيم من مقاتلين ومؤيدين.

وأضاف أنه تم تجنيد عشرات العيون المحلية في العراق وسوريا لهذا الغرض، من بينهم مسلحون انضموا أخيرا إلى التنظيم وآخرون بايعوا داعش كراهية، وباتوا مقربين منه، ولفت إلى أن “الخطة تشمل العراق وخصوصا مناطق نينوى، الأنبار، صلاح الدين وجنوب غرب كركوك.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي