عاجل

قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك

تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس داليا السليڤاني خلال مشاركتها المؤتمر العلمي الثامن لدائرة صحة رصافة تؤكد على أهمية تطوير المراكز البحثية وإستمرار الجهود لمواجهة كورونا المؤتمر الفيلي منتقدا عقوبات واشنطن ضد المحمداوي: وسام شرف ان تخشاك قوى الاستكبار الاميركي بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة اطلاق حملة “قادة النصر” لمساعدة العوائل المتعففة في النجف إقامة مهرجان تأبيني كبير في جامع “ام الطبول” بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر الشيخ حمودي يستنكر قرار الخزانة الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي الحشد الشعبي يعيد أكثر من 300 اسرة تركمانية نازحة لمناطقها في ديالى وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف والقبض على خاطفهِ في البصرة أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الخميس 14-1-2021 قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك اسعار الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 14-1-2021 تشييع ودفن جثمان القائد الشهيد صالح القطراني الذي ارتقى اثر حادث سير في الديوانية الجثمان الطاهر للقائد أبو يتيم القطراني يوارى الثرى في النجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابية تقوم بتوزيع مايسمى الكفالات وتقدم الدعم اللوجستي لعناصر داعش في كركوك المطروحي يستقبل وفدا كرديا والاخير يشيد بدور الحشد أمنيا وفكريا كتلة نيابية تخاطب هيئة الإعلام بشأن إغلاق الحسابات الداعمة للحشد الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية في الأنبار برئاسة نائب رئيس مجلس النواب تعقد لجنة حقوق الإنسان النيابية إجتماعاً موسعاً لاستضافة مدراء السجون في محافظة بغداد مجلس شيوخ العشائر العراقية مستذكرا قادة النصر: نطالب بوضع حد للغطرسة الأمريكية منتخب الحشد يحصد كأس العراق للوزارات والمؤسسات الحكومية بكرة القدم اللواء 41 بالحشد ينجز عودة نازحي “زور البو حشمة” جنوب سامراء المكون المسيحي: الشهداء القادة ضحوا بأنفسهم من اجل ارض العراق وسلامة أبنائه وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف بعد ساعات من اختطافه والقاء القبض على خاطفهُ في بغداد
أحدث_الأخبار

السفير الامريكي : ملتزمون بدعم العراق ودربنا أكثر من 12000 جندي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السفير الامريكي : ملتزمون بدعم العراق ودربنا أكثر من 12000 جندي

السفير الامريكي : ملتزمون بدعم العراق ودربنا أكثر من 12000 جندي

 

اكد السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز التزام الولايات المتحدة الامريكية ودول التحالف بمساعدة الحكومة العراقية في تحسين هيكل الامن الوطني ، فيما أشار الى تدريب أكثر من 12000 من المنتسبين العسكريين .

وقال جونز في كلمة له خلال مؤتمر صحفي اقيم في مركز أكد لإصلاح قطاع الأمن والدفاع في العراق بحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، و وزير الدفاع خالد العبيدي ، ووزير الداخلية محمد الغبان ، ان ” الولايات المتحدة الامريكية ودول التحالف ملتزمة بمساعدة الحكومة العراقية والشعب العراقي في تحسين هيكل الامن الوطني العراقي ” .
واشار الى تدريب أكثر من 12000 من المنتسبين العسكريين ، وهناك برنامج ممتاز جارٍ لتدريب الشرطة ، مؤكدا انفاق مليارات الدولارات في تجهيز المعدات الحديثة من خلال هذه التدابير ، اضافة الى الضربات الجوية .
وتابع ان ” برنامجنا الخاص بتقديم المشورة والمساعدة ، نقوم بمساعدة العراق في إلحاق الهزيمة بداعش ، اضافة الى التزامنا بدعم جهود تحقيق الاستقرار التي من شأنها توفير الاستقرار في المناطق المحررة ” .
وبين ان الولايات المتحدة الامريكية والتحالف ملتزمان على كافة المستويات لمساعدة العراق في تطوير القطاع الأمني .
ولفت الى ان للمجتمع المدني دورا هاما في صياغة السياسات ، فالسياسة العامة تكون أفضل بمشاركة المواطنين واصحاب الشأن في المجتمع المدني .
وقال ” اعتقد ان الآن هو الوقت المناسب لمناقشة الإصلاحات في قطاع الأمن ، حيث ان كبار المسؤولين في العراق ملتزمون بذلك ، والمظاهرات قد طالبت بهذه الاصلاحات ، وخاصة ان المجتمع الدولي مستعد لدعم رغبات العراقيين في هذا المسعى ، وتلك هي متطلبات مسبقة ضرورية لتحقيق النجاح ” .
ونوه الى انه يجب ان ينتج عن هذه الإصلاحات قادة يبرزون على أساس الجدارة ، ويجب أن يكونوا مهنيين من ذوي الرؤية والحكمة ، ويتخذون القرارات الصحيحة في الاوقات الصحيحة ، ومن خلال تقديم مبدأ هذا الاحتراف والرؤية السليمة في طليعة جهودكم الخاصة بالإصلاح ، حيث ستصبح الأجهزة الأمنية لديكم أكثر تنسيقا وفعالية ، وسوف تكسب قدرا أكبر من ثقة الشعب العراقي .
واضاف نحن مدينون بالامتنان كثيرا لجنودنا في المعركة وبنفس القدر من الامتنان لعوائلهم في الوطن ، ويستوجب الامر تشجيع ودعم جميع الجنود ، فالإصلاحات التي من شأنها تحسين التدريب والتجهيز ، وتحسين ظروفهم المعيشية والرعاية الطبية الخاصة بهم عند تعرضهم للاذى ، وتوسيع مهاراتهم ومعرفتهم سوف تكون تشجيعا للجنود .
وتابع نود أيضا أن يتحقق تشريع الحرس الوطني الذي تجري الآن مناقشته في مجلس النواب ، والذي تم تسليط الضوء عليه كأولوية في البرنامج الوطني لرئيس الوزراء ، ويمكن لهذا التشريع أن يكون جزءا من حزمة الإصلاح الشامل .
واستدرك بالقول ان ” الحرس الوطني على النحو الذي اقترحه مجلس الوزراء يمكن أن يساعد أيضا على توحيد البلاد ، حيث يمكن ان يضمن بأن القوات الأمنية العراقية تمثل المجتمعات التي تتواجد فيها والمناطق التي تحميها ” . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي