عاجل

اللواء ٤١ بالحشد ينطلق بعملية أمنية مشتركة جنوب صلاح الدين

اللواء 52 بالحشد الشعبي يحبط هجوما صاروخيا شرق صلاح الدين بدء مشروع لانقاذ 1000 دونم من اقدم بساتين ديالى مصر: تسجيل نصف مليون ولادة خلال 40 يوما فقط داني ألفيش: أنا مشتاق لبرشلونة وزارة التعليم تقرر تمديد فترة النقل والاستضافة بين الجامعات والكليات وزارة الكهرباء توافق على إنشاء محطة توليد تعمل بالطاقة الشمسية في صلاح الدين مجلس الخدمة يطلق درجات وظيفية في دائرتين بغداد تحتضن منافسات البطولة العربية للجودو القضاء يصدر أمر استقدام بحق عضو البرلمان السابق عدنان عبد المنعم الجنابي مصر تعلن تسجيل هزة أرضية جديدة روسيا تقرر إغلاق جميع المطاعم والمقاهي في موسكو المنتخب العراقي في المركز 72 بتصنيف “فيفا” الجديد تظاهرات وغلق لطريق حيوي في السليمانية احتجاجا على أسعار الوقود ملالا يوسفزاي تدعو طالبان للسماح للفتيات بالعودة للمدارس تايلاند تسجل 9 آلاف و727 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وكالة الاستخبارات تحبط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات في بابل مصرف الرافدين يعلن توزيع رواتب موظفي عدد من دوائر الدولة استمرار اغلاق الجسر المعلق المؤدي إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد رئيس الإكوادور يرفض المثول أمام لجنة برلمانية للتحقيق في «وثائق باندورا» العراق ثالثا أكبر مصدر للنفط إلى الصين خلال الشهر الماضي اليوم.. خمس مواجهات ساخنة في ختام خامس جولات الممتاز الناطق باسم القائد العام يعلن تأمين الحدود مع الجانب السوري بتحصينات محكمة إيطاليا تسجل 3699 إصابة جديدة بكورونا و33 حالة وفاة حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الخميس 21-10-2021 قائمة المرشحين لجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا
أحدث_الأخبار

العراق يستخدم طائرات F16 ضد داعش

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
https://iraqmission.us/wp-content/uploads/2015/06/

https://iraqmission.us/wp-content/uploads/2015/06/

 

بدأت القوات العراقية قبل ايام باستخدام مقاتلات اف-16 الاميركية الصنع التي تسلمتها حديثا من واشنطن، لتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما افاد مسؤولون عسكريون عراقيون اليوم الاحد.
وقال قائد القوة الجوية الفريق الركن انور حمه امين خلال مؤتمر صحافي في وزارة الدفاع ان استخدام هذه المقاتلات “بدأ منذ الثاني من الشهر الحالي (ايلول/سبتمبر)”، وانه “خلال الايام الاربعة الماضية نفذت 15 ضربة ضد اهداف وحققت اصابات دقيقة”.
واشار الى ان هذه المقاتلات تستخدم “اسلحة ذكية” في توجيه الضربات ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ حزيران/يونيو 2014، من دون ان يحدد ماهية هذه الاسلحة.
واكد وزير الدفاع خالد العبيدي خلال المؤتمر نفسه، ان “طائرات اف-16 دخلت الخدمة الفعلية وستستخدم في معالجة اي هدف وسيكون لها تأثير ايجابي في المستقبل”، مشيرا الى انه سيكون لها “اثر على سير العمليات بالمستقبل وعلى استهداف المجاميع الارهابية وعصابات داعش”.
وعرضت خلال المؤتمر اشرطة مصورة لضربات نفذتها هذه المقاتلات، والتي اقتصرت حتى الآن على محافظتي صلاح الدين وكركوك شمال بغداد. وشملت الضربات، بحسب امين، مواقع تدريب واماكن لتفخيخ السيارات، وجسورا تربط بين مناطق يسيطر عليها الجهاديون.
واعلن العراق في 13 تموز/يوليو تسلم اربع مقاتلات “اف-16″، نشرت في قاعدة بلد الجوية شمال بغداد. وهذه المقاتلات هي الدفعة الاولى من اتفاق مبرم منذ اعوام مع واشنطن، لشراء 36 مقاتلة من هذا الطراز.
وارجئ تسليم هذه المقاتلات مرارا، لا سيما العام الماضي بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مساحات واسعة من البلاد، وانهيار قطعات من الجيش العراقي وسقوط بعض مراكزه بيد الجهاديين.
ودفع تقدم الجهاديين في مناطق قريبة من قاعدة بلد العام الماضي، الى سحب المتعاقدين الاميركيين الذين كانوا يعملون على تأهيلها لاستقبال المقاتلات. واستعاضت واشنطن عن تسليم الدفعة الاولى، بنقلها الى قاعدة جوية في ولاية اريزونا حيث تدرب الطيارون العراقيون عليها.
وتوفي ضابط عراقي برتبة عميد طيار في تحطم احدى هذه المقاتلات خلال مهمة تدريب في وقت سابق من هذه السنة.
وطالبت بغداد مرارا خلال الاشهر الماضية بتسريع تزويدها بالاسلحة لمواجهة التنظيم الذي سيطر على كميات ضخمة من الذخيرة والمعدات العسكرية، وبينها اسلحة ثقيلة، خلال هجماته في البلاد.
وتعتمد القوة الجوية العراقية على عدد محدود من المقاتلات الروسية من طراز “سوخوي” تعاني من التقادم، اضافة الى بعض المروحيات الهجومية الروسية، وطائرات من طراز “سيسنا” مزودة بصواريخ جو-ارض.
وينفذ ائتلاف دولي تقوده واشنطن منذ الصيف الماضي، غارات يومية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي