عاجل

الحشد الشعبي يشتبك مع داعش في صحراء الانبار

مدير المرور يوجه بإطلاق سراح الدراجات المحجوزة الحشد الشعبي يشتبك مع داعش في صحراء الانبار تعرف على مجموعات القيثارة والصقور والنوارس في دوري الابطال أهالي قضاء الدبس في محافظة كركوك يقيمون مجلس عزاء لأرواح شهداء اللواء 22 في الحشد اللواء 53 بالحشد ينقذ سائقا خطف من قبل مجهولين جنوب غرب نينوى اللواء الأول بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لداعش في نفط خانة المرور العامة توجه دعوة لأصحاب الدراجات النارية مدير صحة بابل يقدم درع الوفاء للحشد الشعبي تقديرا لجهوده في أزمة كورونا الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية امنية مشتركة في الانبار وقفة حداد في الشطرة على أرواح شهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي قائد الشرطة الاتحادية: الحشد الشعبي يقوم بدور بطولي في حفظ الأمن وملاحقة الإرهابيين اللواء ٢٨ بالحشد ينظم مهرجانًا تأبينيًا لقادة النصر في قضاء خانقين الحشد الشعبي ينهي عملية “ثأر الشهداء” بتحقيق نتائج مهمة إقامة مجلس عزاء لشهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي في البصرة اللواء الثاني بالحشد الشعبي يطيح بعدد من مروجي الحبوب المخدرة في الفلوجة مصرف الرافدين يوجه فروعه بمنح قروض ٢٥ مليون للمحلات والمهن الاخرى وزارة الدفاع تصدر توضيحا بشأن الطلاب المقبولين بالدورة ١١١ بعد الهجوم الغادر.. اللواء التاسع بالحشد الشعبي يعثر على نفق لداعش ومضافات في العيث اجتماع أمني في الطوز يؤكد على تفعيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة التهديدات الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية “جبلية” كبرى جنوب شرق تلعفر اللواء 52 بالحشد الشعبي ينصب أبراج اتصالات في طوزخورماتو هادي العامري يصل المثنى للتعزية بشهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي انتشار امني موسع ونصب سيطرات مؤقتة في كربلاء وزارة الداخلية تؤكد إحالة متهمين بتسريب الوثائق الرسمية للمحاكم نوال الزغبي مستعدة للزواج مرة أخرى.. وهذا شرطها الوحيد
أحدث_الأخبار

العراق يستخدم طائرات F16 ضد داعش

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
https://iraqmission.us/wp-content/uploads/2015/06/

https://iraqmission.us/wp-content/uploads/2015/06/

 

بدأت القوات العراقية قبل ايام باستخدام مقاتلات اف-16 الاميركية الصنع التي تسلمتها حديثا من واشنطن، لتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما افاد مسؤولون عسكريون عراقيون اليوم الاحد.
وقال قائد القوة الجوية الفريق الركن انور حمه امين خلال مؤتمر صحافي في وزارة الدفاع ان استخدام هذه المقاتلات “بدأ منذ الثاني من الشهر الحالي (ايلول/سبتمبر)”، وانه “خلال الايام الاربعة الماضية نفذت 15 ضربة ضد اهداف وحققت اصابات دقيقة”.
واشار الى ان هذه المقاتلات تستخدم “اسلحة ذكية” في توجيه الضربات ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ حزيران/يونيو 2014، من دون ان يحدد ماهية هذه الاسلحة.
واكد وزير الدفاع خالد العبيدي خلال المؤتمر نفسه، ان “طائرات اف-16 دخلت الخدمة الفعلية وستستخدم في معالجة اي هدف وسيكون لها تأثير ايجابي في المستقبل”، مشيرا الى انه سيكون لها “اثر على سير العمليات بالمستقبل وعلى استهداف المجاميع الارهابية وعصابات داعش”.
وعرضت خلال المؤتمر اشرطة مصورة لضربات نفذتها هذه المقاتلات، والتي اقتصرت حتى الآن على محافظتي صلاح الدين وكركوك شمال بغداد. وشملت الضربات، بحسب امين، مواقع تدريب واماكن لتفخيخ السيارات، وجسورا تربط بين مناطق يسيطر عليها الجهاديون.
واعلن العراق في 13 تموز/يوليو تسلم اربع مقاتلات “اف-16″، نشرت في قاعدة بلد الجوية شمال بغداد. وهذه المقاتلات هي الدفعة الاولى من اتفاق مبرم منذ اعوام مع واشنطن، لشراء 36 مقاتلة من هذا الطراز.
وارجئ تسليم هذه المقاتلات مرارا، لا سيما العام الماضي بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مساحات واسعة من البلاد، وانهيار قطعات من الجيش العراقي وسقوط بعض مراكزه بيد الجهاديين.
ودفع تقدم الجهاديين في مناطق قريبة من قاعدة بلد العام الماضي، الى سحب المتعاقدين الاميركيين الذين كانوا يعملون على تأهيلها لاستقبال المقاتلات. واستعاضت واشنطن عن تسليم الدفعة الاولى، بنقلها الى قاعدة جوية في ولاية اريزونا حيث تدرب الطيارون العراقيون عليها.
وتوفي ضابط عراقي برتبة عميد طيار في تحطم احدى هذه المقاتلات خلال مهمة تدريب في وقت سابق من هذه السنة.
وطالبت بغداد مرارا خلال الاشهر الماضية بتسريع تزويدها بالاسلحة لمواجهة التنظيم الذي سيطر على كميات ضخمة من الذخيرة والمعدات العسكرية، وبينها اسلحة ثقيلة، خلال هجماته في البلاد.
وتعتمد القوة الجوية العراقية على عدد محدود من المقاتلات الروسية من طراز “سوخوي” تعاني من التقادم، اضافة الى بعض المروحيات الهجومية الروسية، وطائرات من طراز “سيسنا” مزودة بصواريخ جو-ارض.
وينفذ ائتلاف دولي تقوده واشنطن منذ الصيف الماضي، غارات يومية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي