عاجل

الحشد الشعبي: الخبرة التراكمية أسهمت بنجاح الزيارة الاربعينية

الحشد الشعبي: الخبرة التراكمية أسهمت بنجاح الزيارة الاربعينية الحشد الشعبي يوجز اهداف عملية حمرين الأمنية في ديالى نقابة الصحفيين العراقيين تعبر عن شكرها وامتنانها لكافة وسائل الاعلام والاسرة الصحفية والقوات الامنية التي اسهمت في انجاح الزيارة الاربعينية الحشد الشعبي يشتبك مع الدواعش في سلسة جبال حمرين ومفارز هاوناته تعالج تجمعاتهم في معسكر عائشة بديالى الموسوي يعلن انطلاق الحشد بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش في ديالى استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد تعلن مقتل مسؤول “جمع الزكاة لداعش” بكمين محكم جنوب تكريت استخبارات اللواء الثاني للحشد تلقي القبض على قيادي في تنظيم داعش في الانبار رئيس أركان الجيش يُثني على دور الحشد في تأمين زيارة الأربعين الحشد الشعبي يقتل “داعشيا” باحباط تسلل إرهابي في الطارمية نص كلمة رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بمناسبة الزيارة الاربعينية في محافظة كربلاء المقدسة اللواء التاسع يحبط تعرضا لـ”داعش” شرق صلاح الدين الحـداد يعزي في ذكرى أربعينية إستشهاد الإمام الحسين (ع)ويؤكد على اللحمة الوطنية وحث المواطنين على المشاركة الواسعة في الإنتخابات بعد وصولهم كركوك.. الحشد الشعبي يرافق قوافل الزوار القادمين من أذربيجان للمشاركة في الزيارة الاربعينية هادي العامري يصل كربلاء ويطلع على خطة الحشد الشعبي الخاصة بالزيارة الاربعينية الحشد الشعبي ينفذ عملية امنية استباقية في عدد من مناطق جنوب سنجار الحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا جنوب غرب الموصل مركز القيادة والسيطرة الخاص بزيارة الأربعين للحشد الشعبي يستقبل وفدا أمنيا ورسميا في كربلاء المقدسة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 27-9-2021 اللواء 30 بالحشد الشعبي يعالج مقذوفا عيار 155 في برطلة بالتفاصيل والأرقام.. هيئة الحشد الشعبي تستعرض منجزها الخدمي والطبي الخاص بزيارة الأربعين اللواء الثاني بالحشد الشعبي يوجز أبرز مهامه في الزيارة الاربعينية السلطات السعودية تعتقل عشرات السعوديين بعد ‘اليوم الوطني’ بينهم متحرشون نقابة الصحفيين العراقيين تشجب وتستنكر كافة اشكال التطبيع مع الكيان الاسرئيلي البصرة: قرار دخول الزائرين الإيرانيين عبر منفذ الشلامجة مؤقت بيريز يحسمها.. مبابي سيوقع للريال في الصيف المقبل
أحدث_الأخبار

مصدر امريكي يتوقع انخفاض تام لصادرات النفط العراقي عام ٢٠١٨

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://almasalah.com/MediaStorage/GalleryImages/

http://almasalah.com/MediaStorage/GalleryImages/

 

 توقع موقع “بلومبيرغ” الامريكي المعني بالشؤون الاقتصادية، انخفاض تام لصادرات النفط العراقي عام ٢٠١٨، مستنداً بذلك التوقع على تباطؤ الاستثمار نتيجة انخفاض اسعار النفط وتكلفة الحرب الكبيرة ضد مسلحي داعش، وفقاً للخبير الاقتصادي مورغان ستانلي.

وقال الموقع الامريكي نقلاً عن المحلل الاقتصادي هيثم راشد المقيم في لندن، إن البلد الذي يعد ثاني اكبر منتج للنفط بالعالم، تراجعت صادراته النفطية وسط الانخفاض المحلوظ في اسعار النفط، متوقعاً بالوقت نفسه، ان ينخفض البرميل النفطي الى ٤١ دولار في عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨، مع ارتفاع في الناتج السنوي بقيمة ٤.٦ مليون دولار بحلول عام ٢٠٢٠.

وقال المحلل الامريكي مورغان ستانلي، إن ارتفاع انتاج العراق الى مليون برميل في اليوم الواحد، سيصبح البلد اقوى مساهم في المعروض العالمي، مع وجوب إزالة القيود المفروضة على التصدير في الجنوب العراقي وزيادة الانابيب في المنطقة الكردية وفصل النفط الخام واشتقاقه.

ويرى ستانلي، ان النفط العراقي بحاجة الى تسويق افضل لان خياراته المتاحة اليوم محدودة مما قللت من النمو في الانتاج.

العراق يعتبر اليوم خامس اكبر احتياطي للنفط في العالم، بعد ان اعيد بناء قطاع الطاقة اثر عقود من الحرب وفرض العقوبات، واليوم يتعرض البلد الى ذات المعاناة خلال حربه ضد مسلحي داعش.

لا شك ان العراق بحاجة الى الحفاظ على زيادة انتاج النفط بسبب انخفاض اسعار النفط ومعالجة الاحتياجات المالية، فبتراجع اسعار النفط منذ العام الماضي، تعمل الدول المصدرة للنفط مثل العراق على معالجة هذه الازمة.

ويشير المحلل ستانلي، الى انه مع انخفاض اسعار النفط لنسبة ١٤ في المائة منذ العام الماضي وسط قتال المسلحين المتطرفين، تواجه الموارد المالية الحكومية صعوبات كبيرة، فضلاً عن تقديرات النقد الدولي بشأن الاحتياطات الاجنبية التي ستتراجع باكثر من ٥٠ في المائة بحلول نهاية العام المقبل.

وقال البنك المركزي، انخفضت اعداد الحفارات الموجهة للنفط العراقي بنسبة ٥٠ في المائة بالعام الماضي، وبعض اكبر الحقول النفطية العراقية خفضت من انتاجها بنسبة ٣٠ في المائة. في الخليج العربي، كثفت الدول من انتاجها، بالتعاون مع شركتي “ بي بي”، واكسون موبيل و رويال داتش شل، كما رفعت البنوك العالمية من قيودها المالية للتعاقد مع الحكومات لاستخراج النفط الخام، لان الشركات النفطية تتعامل مع تلك البنوك.

علاوةً على ذلك، فان المشاكل الاقتصادية التي تواجه العراق مثل عدم دفع مستحقات الشركات النفطية الاجنبية العاملة أضر كثيراً بالعمل، وهذا ما عمل عليه رئيس الوزراء حيدر العبادي حينما وعد تلك الشركات بدفع مستحقاتها لتبدأ بالعمل مجدداً.

يشار الى ان شركات في حقول النفط الضخمة في جنوب العراق بالقرب من مدينة البصرة، منذ فترات طويلة لكنها اليوم تتعرض لمخاطر من قبل اطراف مسلحة تهدد وجودها، فضلاً عن امتناع الحكومة بدفع مستحقات الشركات التي وعدتهم الحكومة بدفع مستحقاتهم اخيراً.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي