عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

مصدر امريكي يتوقع انخفاض تام لصادرات النفط العراقي عام ٢٠١٨

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://almasalah.com/MediaStorage/GalleryImages/

http://almasalah.com/MediaStorage/GalleryImages/

 

 توقع موقع “بلومبيرغ” الامريكي المعني بالشؤون الاقتصادية، انخفاض تام لصادرات النفط العراقي عام ٢٠١٨، مستنداً بذلك التوقع على تباطؤ الاستثمار نتيجة انخفاض اسعار النفط وتكلفة الحرب الكبيرة ضد مسلحي داعش، وفقاً للخبير الاقتصادي مورغان ستانلي.

وقال الموقع الامريكي نقلاً عن المحلل الاقتصادي هيثم راشد المقيم في لندن، إن البلد الذي يعد ثاني اكبر منتج للنفط بالعالم، تراجعت صادراته النفطية وسط الانخفاض المحلوظ في اسعار النفط، متوقعاً بالوقت نفسه، ان ينخفض البرميل النفطي الى ٤١ دولار في عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨، مع ارتفاع في الناتج السنوي بقيمة ٤.٦ مليون دولار بحلول عام ٢٠٢٠.

وقال المحلل الامريكي مورغان ستانلي، إن ارتفاع انتاج العراق الى مليون برميل في اليوم الواحد، سيصبح البلد اقوى مساهم في المعروض العالمي، مع وجوب إزالة القيود المفروضة على التصدير في الجنوب العراقي وزيادة الانابيب في المنطقة الكردية وفصل النفط الخام واشتقاقه.

ويرى ستانلي، ان النفط العراقي بحاجة الى تسويق افضل لان خياراته المتاحة اليوم محدودة مما قللت من النمو في الانتاج.

العراق يعتبر اليوم خامس اكبر احتياطي للنفط في العالم، بعد ان اعيد بناء قطاع الطاقة اثر عقود من الحرب وفرض العقوبات، واليوم يتعرض البلد الى ذات المعاناة خلال حربه ضد مسلحي داعش.

لا شك ان العراق بحاجة الى الحفاظ على زيادة انتاج النفط بسبب انخفاض اسعار النفط ومعالجة الاحتياجات المالية، فبتراجع اسعار النفط منذ العام الماضي، تعمل الدول المصدرة للنفط مثل العراق على معالجة هذه الازمة.

ويشير المحلل ستانلي، الى انه مع انخفاض اسعار النفط لنسبة ١٤ في المائة منذ العام الماضي وسط قتال المسلحين المتطرفين، تواجه الموارد المالية الحكومية صعوبات كبيرة، فضلاً عن تقديرات النقد الدولي بشأن الاحتياطات الاجنبية التي ستتراجع باكثر من ٥٠ في المائة بحلول نهاية العام المقبل.

وقال البنك المركزي، انخفضت اعداد الحفارات الموجهة للنفط العراقي بنسبة ٥٠ في المائة بالعام الماضي، وبعض اكبر الحقول النفطية العراقية خفضت من انتاجها بنسبة ٣٠ في المائة. في الخليج العربي، كثفت الدول من انتاجها، بالتعاون مع شركتي “ بي بي”، واكسون موبيل و رويال داتش شل، كما رفعت البنوك العالمية من قيودها المالية للتعاقد مع الحكومات لاستخراج النفط الخام، لان الشركات النفطية تتعامل مع تلك البنوك.

علاوةً على ذلك، فان المشاكل الاقتصادية التي تواجه العراق مثل عدم دفع مستحقات الشركات النفطية الاجنبية العاملة أضر كثيراً بالعمل، وهذا ما عمل عليه رئيس الوزراء حيدر العبادي حينما وعد تلك الشركات بدفع مستحقاتها لتبدأ بالعمل مجدداً.

يشار الى ان شركات في حقول النفط الضخمة في جنوب العراق بالقرب من مدينة البصرة، منذ فترات طويلة لكنها اليوم تتعرض لمخاطر من قبل اطراف مسلحة تهدد وجودها، فضلاً عن امتناع الحكومة بدفع مستحقات الشركات التي وعدتهم الحكومة بدفع مستحقاتهم اخيراً.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي