عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء اللواء 27 بالحشد الشعبي يدمر أماكن تواجد “داعش” شرق الأنبار ذي قار: غداً دوام رسمي مجلس الوزراء يقرر اعتماد البطاقة البايومترية كمستمسك ثبوتي ويوجه طلباً مُلزماً للموظفين مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى إليسا تغادر منصة (واتساب) لهذا السبب! إدارة الميناء تقرر إنهاء التعاقد مع المدرب فاليريو رسمياً الانبار تؤكد خلوها من أنفلونزا الطيور وتشدد من اجراءاتها الاحترازية شبيهة زبيدة ثروت.. “فاطمة هتلر” حديث مواقع التواصل إفتتاح جدارية قادة النصر في ناحية تازة بكركوك صندوق إسكان عوائل شهداء الحشد ينجز الدار رقم 234 الحشد والجيش ينفذان جولة إستطلاعية جوية في بادية النجف اللجنة العليا للصحة والسلامة توجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالدوائر الحكومية وكالة الاستخبارات: القبض على مهربين للمخدرات من الجنسية الآسيوية في البصرة مركز الغد الزاهر للدراسات والإعلام يستنكر العقوبات الامريكية على قادة الحشد وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة مختصة بتزييف العملة المحلية والاجنبية في البصرة وكالة الاستخبارات: ضبط كدس للعتاد داخل احد الدور المتروكة في بغداد استقرار أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم السبت 16-1-2021 اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس
أحدث_الأخبار

الكويت توزع 38 ألف سلة غذائية على النازحين في كردستان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكويت توزع {38} ألف سلة غذائية على النازحين في كردستان

الكويت توزع {38} ألف سلة غذائية على النازحين في كردستان

 

أعلن مسؤول في جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن توزيع 38 ألف سلة غذائية على نحو 200 ألف فرد من العوائل النازحة في مدن اقليم كردستان ، بإطار مرحلة أولى من المساعدات الكويتية للنازحين العراقيين .

وقال رئيس الوفد الميداني للجمعية يوسف المعراج في تصريح صحفي اليوم السبت ، إن ” مساعدات الهلال الأحمر الكويتي تأتي ضمن برنامجه للتخفيف من معاناة النازحين ، وتحسين ظروفهم ، لاسيما مع ازدياد حركة النزوح ” ، مضيفا ان ” كل اسرة تسلمت ما يكفيها من المواد الغذائية لمدة شهر ” .
واوضح المعراج ان ” الجمعية وزعت هذه المساعدات على مدى الأيام الماضية في 22 مخيما بمحافظات اقليم كردستان الثلاث اربيل ، والسليمانية ، ودهوك بالتنسيق والتعاون مع الإدارة المحلية المتمثلة بالمحافظات والهيئات الادارية فيها ، اضافة الى مؤسسة البارزاني الخيرية وجمعية الهلال الأحمر العراقي ” .
واضاف ان ” التنسيق والتعاون مع هذه الجهات أثمرا عن وضع آليات محكمة وفعالة لتوزيع المواد الاغاثية ، وضمان وصولها الى المستفيدين في المناطق الموجودين فيها ” .
وذكر المعراج ان ” المساعدات التي اشتملت على مواد غذائية متنوعة تأتي في اطار الدعم المباشر الذي تقدمه جمعية الهلال الاحمر الكويتي للنازحين في جميع المحافظات العراقية ” .
وقال انه تم الاجتماع مع المسؤولين الاداريين في محافظات اربيل ، والسليمانية ، ودهوك ؛ لمناقشة الخدمات الانسانية ، والوقوف على احتياجات النازحين في المرحلة المقبلة .
واشاد في هذا السياق بجهود القنصل العام لدولة الكويت في اربيل عمر الكندري واركان القنصلية لجهودهم وتنسيقهم مع فريق الهلال الاحمر الكويتي ، وتقديم التسهيلات الكفيلة بإيصال المساعدات الانسانية للنازحين في الاقليم .
وذكر ان برنامج جمعية الهلال الاحمر الكويتي لإغاثة الاسر العراقية النازحة حظي بالاشادة من قبل السلطات العراقية الى جانب المنظمات الانسانية العاملة في العراق .
بدوره قال القنصل الكندري الذي اشرف على عملية تقديم المعونات ان ” المساعدات تأتي في اطار اهتمام دولة الكويت بإغاثة المنكوبين ، حيث خصصت دولة الكويت 200 مليون دولار لإغاثة النازحين العراقيين ضمن حملة الإغاثة للشعب العراقي تحت شعار {الكويت بجانبكم} ” .
واضاف الكندري ان الجانب الكويتي ناقش خلال لقاءاته مع رؤساء الهيأة الادارية لمدن اقليم كردستان ، وخاصة المحافظين مدى احتياجات النازحين ، ومعاناتهم والسبل الكفيلة بمساعدتهم ، والجوانب المتعددة لإغاثتهم وايوائهم بالشكل الذي يتلاءم مع الظروف الانسانية .
وذكر ان لديهم خططا وبرامج مستقبلية لتقديم العديد من الخدمات الاغاثية للنازحين من خلال الاغاثة الصحية ، وايجاد مخيمات ملائمة للنازحين في مدن الاقليم ، لافتا الى ان عدد المخيمات في ازدياد ؛ لأن هناك مخيمات في طور التجهيز ، كما ان عدد النازحين في ازدياد .
كما تطرق الكندري الى التسهيلات المقدمة من قبل الهيئات الادارية والسلطات المحلية ، وخصوصا محافظي اربيل ، والسليمانية ، ودهوك في الاقليم لتسهيل مهام ايصال المساعدات الكويتية الى النازحين . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي