عاجل

الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة

معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي الحداد يعزي مجلس النواب بوفاة النائب حسين الزهيري كرستيانو يلحق بميسي.. ويحقق “الرقم التاريخي” المرور تكشف عن خطة لألغاء الحجز الألكتروني وجعل الدوام صباحا ومساءا بمشاركة العراق.. فيفا يعلن رسمياً إقامة كأس العرب 2021 بقطر شيوخ ووجهاء ديالى يجددون موقفهم الثابت بدعم الح..شد الشعبي وقيادته في المحافظة فيلم “الوباء x” من إنتاج إعلام الح..شد الشعبي يدخل مجموعة سينمانا العالمية وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم يدير عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تستهدف الشخصيات
أحدث_الأخبار

أطباء ينصحون الرجال بالزواج من أصغر الأخوات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أطباء ينصحون الرجال بالتزوج من أصغر الأخوات

 

أجرى أطباء من نيوزيلندا والسويد دراسة أظهرت علاقة بين ترتيب ولادة الأخوات ومؤشرات أوزان أجسادهن مستقبلا.

 لا تميل نساء لهن أخوات أكبر سنا إلى بدانة أجسامهن كما يقدرن على إنجاب أطفال أقوى صحة.

ركز العلماء في دراستهم على المؤشر المذكور وهو عبارة عن نسبة وزن الجسم المحسوب بالكيلوغرام على تربيع طول القامة المحسوب بالمتر. مثلا يساوي هذا المؤشر 23 إذا كان الوزن 67 كيلوغراما وطول القامة 1.7 مترا.

وشملت الدراسة 13 ألف زوج من الأخوات ولدن في السويد في أزمنة مختلفة في الفترة من  1991 وحتى 2009. وتوصل الباحثون إلى أن الأخوات الكبيرات بعد بلوغهن سن الـ25 يتميزن باحتمال ازدياد مؤشر وزن الجسم عن مؤشر أخواتهن الصغيرات بعد بلوغهن نفس العمر بمقدار 30%.

ويعلل العلماء هذا الواقع بضيق أوعية الرحم الدموية لامرأة حامل للمرة الأولى بالمقارنة مع امرأة حمل مرات الأمر الذي يقلل من كميات المواد الغذائية التي تصل للجنين، وبالتالي تولد الطفلة الأولى أضعف وأقل وزنا بالمقارنة مع أخواتها الصغريات، مع أن البنت الأولى ذلك باستهلاك غذاء أكثر مستقبلا.

لا يستثني العلماء تأثير عوامل اجتماعية على النتائج التي حصلوا عليها من هذه الدراسة بما فيها المنافسة على الطعام وقلة المصروفات على الطفلة الثانية بالمقارنة مع مصروفات الاعتناء بالطفلة الأولى.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي