عاجل

قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور

وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى امر أحدى المفارز العسكرية بقاطع الجنوب في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ كاتيوشا واصابع ديناميت وقنابر هاون واسلحة مختلفة بعمليتين منفصلتين في الحدود الفاصلة بين دول الجوار مدرب شباب العراق: باب المنتخب مفتوح للجميع التقاط لحظة دخول نيزك الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط قرب أستراليا أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم السبت 21-11-2020 مواكب بغداد تقدم دعما لوجستيا للواء 16 بالح..شد في كركوك أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020 .. غيروها فوراً هطول أمطار غزيرة على العاصمة بغداد “تويتر” يطلق ميزة Fleets عالمياً بالوثيقة.. الأولمبية الدولية تجمد أنشطة نظيرتها العراقية وزارة العمل توجه موظفيها بالدوام الجمعة والسبت لإكمال معاملات المقترضين اليوم.. برشلونة يواجه أتلتيكو بغياب عنصرين مهمين قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات اصحاب هذه الابراج على موعد مع الحظ والظروف الايجابية هذا الاسبوع الأسبوع المقبل.. بغداد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الأول نادي الجامعة يعلن جاهزية ملعب البرج لاحتضان مباريات الفريق نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور كربلاء: المباشر بتنفيذ جزء من مشروع مجاري دوار الامام الحسين (ع) الأول وكالة الاستخبارات: القبض على منتحل صفة ضابط برتبة ملازم في بغداد كوكا يصاب بفيروس كورونا بعد صلاح والنني نصائح لاستقبال الضيوف في زمن الكورونا تعرف على مباريات الجولة الرابعة من دوري الكرة الممتاز تويتر تطلق خاصية التغريدات التي تختفي!
أحدث_الأخبار

السعيدي. دعم الايراني للعراق ويؤكد قرب تحرير الموصل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اكد القيادي في كتائب حزب الله العراقي الشيخ ابوطالب السعيدي لوكالة تسنيم، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية فتحت جسرا بين إيران والعراق لدعم الحكومة والشعب العراقي عندما اجتاحت داعش اجزاء من العراق.

وجاءت تصريحات السعيدي خلال مقابلة اجراها ان   العراق تطرقت الى مختلف القضايا الداخلية والاقليمية والدولية بشكل مسهب، وقال السعيدي في هذه المقابلة ان إيران فتحت “منذ بداية احتلال الموصل وصلاح الدين من قبل تنظيم داعش الإرهابي جسرا بين الحكومة الإيرانية والعراقية لتقديم الدعم العسكري واللوجستي وباعتراف الساسة العراقيين جميعا منهم الكرد والعرب لو لا هذا الدعم العسكري من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية لوصل المد الداعشي الى بغداد”.

واشار الى ان “عندما سقطت محافظة الموصل وصلاح الدين وجزء من ديالي وجزء من الأنبار بيد داعش آنذك فلم يمتلك حينها الجيش العراقي بنية تحتية للمواجهة لو لا دعم الجمهورية الإسلامية ووزارة  الدفاع الإيرانية والحرس الثوري الإسلامي”.

وقال ان الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني والنظام السعودي هم من أسسوا تنظيم داعش الإرهابي “لإسقاط المشروع الإسلامي المقاوم في المنطقة”.

واضاف: بعد “انهزام المشروع الأمريكي في العراق وانهزام الغدة السرطانية اسرائيل في جنوب لبنان وانهزام المشروع التكفيري السعودي في المنطقة، اخترع هؤلاء ما يصطلح عليه اليوم تنظيم داعش الإرهابي”.

وحول تصدي كتائب حزب الله لداعش قال السعيدي: استطيع ان اقول انه قبل فتوى سماحة السيد السيستاني حفظه الله الشهيرة بتسعة اشهر كنا ندافع عن تخوم بغداد لابعاد خطر سقوطها بيد تنظيم داعش الإرهابي”.

واوضح السعيدي ان “الولايات المتحدة الامريكيه بعد ما خرجت مهزومة من العراق، حرصت على ان تضع من ينتقم لها من الذين انتقموا منها طيلة إحتلالها لهذا البلد فلهذا صنعت داعش”.

وفند السعيدي مزاعم الولايات المتحدة الأمريكية بانها تقاتل داعش وتنظيم القاعدة في سوريا والعراق وقال في هذا السياق: ان جيشا مشؤوما اليوم في سوريا يقاتل المسلمين اسمه جيش الفتح ومن نواته الأساسية والاستراتيجية هي جبهة النصرة المصنفة بقائمة الامم المتحدة ومجلس الأمن على انها جبهة إرهابية لكننا نشاهد ان أمريكا تدعمها بالعدة والعتاد والسلاح”.

وقال القيادي في كتائب حزب الله ان أمريكا لم تلتزم بعهودها في مايخص “اتفاقية  الإطار الستراتيجي” حيث انها بقيت “حبرا على ورق حتي بعد ضغط الحكومة العراقية” واكد ان “طائرات الـ اف16 الى الآن لم تطير وتضرب اهدافا في العراق إلا بموافقة الولايات المتحدة الأمريكية” موكدا ان هذه الاتفاقية لازالت “مرهونه بالقدرة الأمريكية”.

وحول عمليات كتائب حزب الله في الفلوجة قال السعيدي: لقد دخلت قوات كتائب حزب الله الى جنوب شرق الفلوجة قبل سنتين ونصف اي قبل الفتوى بتسعة أشهر ورغم تنفيذ العشرات من العمليات من قبل داعش ضد حزب الله “فان ابطال حزب الله استطاعوا قتل 4 امراء من داعش فضلا عن قتل وجرح المئات من عناصرها الآخرين، حيث حال تواجد حزب الله في جنوب شرق الفلوجة من سقوط بغداد بيد التنظيم الإرهابي الى حد كبير”.

واوضح الشيخ ابوطالب السعيدي القيادي في كتائب حزب الله في نهاية حديثه مع مراسل تسنيم ان كتائب حزب الله برفقة القوات المسلحة العراقية وسائر فصائل المقاومة “تستعد لتحرير الموصل” مشيرا الى ان “لا سمح الله اذا انهزم العراق أمام الإرهاب لرأينا اليوم قصور امراء الخليج محتلة من قبل داعش”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي