وزير العمل الاسدي يوجه دعوة للبرلمان تتعلق بذوي الإعاقة

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، اليوم السبت، دعم وزارته لفئة ذوي الإعاقة ولها الاولوية في المنهاج الوزاري، فيما طالب مجلس النواب الإسراع بالتصويت على مشروع قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة من اجل حفظ حقوقهم وصون كرامتهم.

وقال الأسدي، في بيان، تلقته وكالة صدى الاعلام، إنه “بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، نجدد العهد على العمل بتفانٍ، وإخلاص من اجل ضمان حقوق هذه الفئة المهمة في المجتمع”، مؤكداً أن “وزارة العمل داعمة لهذه الفئة ولها الاولوية في المنهاج الوزاري”.
وأضاف: “كان لنا خلال الايام الماضية اجتماعات ولقاءات عدة بشأن حل مشاكل ذوي الاعاقة وتلبية متطلباتهم، وسنواصل الجهود لأنصافهم والعمل من أجل تمتعهم بكامل حقوقهم التي أقرتها التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية”.
وطالب الاٍسدي، مجلس النواب، إلى “الإسراع بالتصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013 من أجل حماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وصون كرامتهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع والمساهمة في توفير أسباب الحياة الكريمة لهم، فضلا عن تنظيم منح التراخيص للمعاهد الاهلية التي تعنى بتعليم ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وتأهيلهم”.


by

Tags:

Comments

Leave a Reply