عاجل

رغم قساوة الجو والضباب الكثيف.. اللواء 110 يكثف تواجده حفاظا على أمن المواطنين في ديالى

شاخەوان عبدالله يبحث مع السفير الإسباني تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وكالة الاستخبارات تلقي القبض على (١١) ارهابيا بعمليات منفصلة بأربع بمحافظات الجهد الحكومي: نسبة انجاز الأعمال الخدمية بحي البساتين جنوب شرق بغداد تصل ٨٠٪؜ الشرطة الاتحادية تلقي القبض على متهم بالسرقة وتضبط مصوغات ذهبية في منطقة الكرادة ببغداد تل عبطة..من التحرير الى التطهير رغم قساوة الجو والضباب الكثيف.. اللواء 110 يكثف تواجده حفاظا على أمن المواطنين في ديالى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية  مفارز الـ (k9) التابعة لمديرية المتفجرات تواصل مهامها الامنية في الانبار القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الرد السريع يبطل مفعول عبوات ناسفة وضبطها في صلاح الدين وزير الثقافة: منحة الصحفيين والادباء والفنانين ادرجت بموازنة ٢٠٢٣ وزير العمل: نحن بحاجة الى دعم المجتمع والعتبات الدينية والمساجد لاحصاء الاسر الفقيرة لشمولهم بخدمات الوزارة رفض طلب لرونالدو بشأن قضية الـ”20 مليون يورو” بعد انسحاب الهند.. السعودية تفوز بتنظيم كأس آسيا 2027 نجمة فيلم “تيتانيك” تتحدث عن “رجل استثنائي” في منتخب إنجلترا بعد اغلاق حسابه من تويتر.. كاني ويست: أشعر أن ماسك صيني مهجّن انخفاض أسعار الذهب بالاسواق العراقية ليوم الاثنين النزاهة تعلن استقدام محافظ الديوانية الحالي الشرطة الاتحادية تلقي القبض على 2 متهمين بقضايا الإرهاب في بغداد وكركوك نوع من المكسرات يساعدك في تخفيف الوزن ميسي يرشح أربعة منتخبات للتتويج بكأس العالم 2022 نجم المنتخب الإنجليزي يغادر مونديال قطر”على وجه السرعة” أمريكية تنجب طفلتها وتربح 100 ألف دولار في يوم واحد وزير النفط يصادق على الأمر الوزاري بتعيين هذه الشريحة مبابي: لم آت إلى المونديال كي أحرز الكرة الذهبية
أحدث_الأخبار

اليوم الرابع للمونديال.. المغرب لتمديد أفراح العرب وظهور أول لألمانيا وإسبانيا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم، للبصم على أول ظهور له في كأس العالم قطر 2022، اليوم الأربعاء، عندما يجابه وصيف بطل النسخة الماضية، منتخب كرواتيا، وكله أمل في تحقيق انطلاقة صحيحة في “المونديال”، وتأكيد “الصحوة العربية” في أغلى المنافسات الرياضية، بعد النتائج الإيجابية التي حققتها كل من السعودية وتونس.

اليوم الرابع من “المونديال”، سيشهد أيضا أول ظهور لمنتخب ألمانيا، أحد المرشحين الكلاسيكيين للتتويج باللقب، عندما يجابه منتخب اليابان.

مرشح آخر للتتويج بلقب هذه النسخة سيقص شريط البداية، اليوم أيضا، ويتعلق الأمر بمنتخب إسبانيا، في اختبار سهل على الورق، أمام كوستاريكا.

وتختتم السهرة الكروية المونديالية، بمواجهة أوروبية – أميركا شمالية، بين منتخبي بلجيكا وكندا.

“أسود الأطلس”.. يوم الامتحان

يدخل المنتخب المغربي المباراة، التي ستنطلق على الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، بتفاؤل كبير وبمعنويات مرتفعة، بعد الأداء الجيد الذي بصم عليه في المباريات الإعدادية، والتغيير الواضح في المردود التقني منذ تعيين المدير الفني الجديد، وليد الركراكي، خلفا للبوسني وحيد خليلوزيتش.

ويتسلح “أسود الأطلس” بكوكبة من النجوم المنتشرين في أكبر الأندية والدوريات الأوروبية، مثل حكيم زياش، لاعب تشلسي الإنجليزي، وأشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ونصير المزراوي مدافع بايرن ميونخ الألماني، ونايف أكرد مدافع ويست هام الإنجليزي، ثم المحترفين في إشبيلية الإسباني، الحارس ياسين بونو، والمهاجم يوسف النصيري، وكذا العميد رومان سايس، المحترف في صفوف بشكتاش التركي، دون إغفال العائد عبد الرزاق حمد الله.

إلى جانب النجوم، فإن المغاربة سيتسلحون أيضا بعامل الدعم الجماهيري الكبير المرتقب، سواء من آلاف الجماهير المغربية الحاضرة في قطر أو آلاف المشجعين العرب، ناهيك عن الحافز المعنوي للحذو حذو السعودية وتونس، ومواصلة الظهور الإيجابي للكرة العربية.

المنتخب المغربي، سيدخل المباراة مكتمل الصفوف، باستثناء لاعب تولوز الفرنسي، زكرياء أبو خلال، الذي ما زال يعاني من الإصابة، بينما تم تأكيد تعافي متوسط الميدان سليم أملاح.

وفضل مدرب المنتخب، وليد الركراكي، أن يكون واقعيا، وأقر في الندوة الصحفية التي سبقت المباراة، بأن منتخب كرواتيا هو المرشح للفوز بهذه المباراة، “لأنه وصيف بطل النسخة الماضية”.

الركراكي، صرح بأن المغرب “يملك أيضا أسماء كبيرة، ونراهن عليها كما تراهن كرواتيا على مودريتش، الذي تحصل على الكرة الذهبية 2018”.

في الجهة المقابلة، سيدخل زملاء لوكا مودريتش هذه المواجهة، التي ستقام في ملعب البيت، وكلهم طموح في تحقيق أول انتصار قبل الاصطدام ببلجيكا في المجموعة ذاتها.

وأكد زلاتكو داليتش، مدرب الكروات، جاهزية جميع اللاعبين لهذه المباراة، بعد تعافي المدافع ليفيا من الإصابة، كما عبر عن سعادته ورضاه عن الأجواء داخل المنتخب ورغبة الجميع في التألق.

وعن المجموعة ذاتها، سيواجه منتخب بلجيكا، المدجج بالنجوم، منتخب كندا، في أول ظهور للشياطين الحمر، المرشحين للمنافسة على هذا اللقب.

باستثناء لوكاكو، الغائب عن المباراتين الأولى والثانية، فإن جميع النجوم سيكونون حاضرين في هذه المباراة، يتقدمهم نجم مانشستر سيتي، كيفن دي بروين.

بينما يطمح المنتخب الكندي، إلى خلق المفاجأة والتأكيد على أن وصوله للمونديال لم يكن ضربة حظ، مستفيدا من جاهزية نجمه ألفونسو ديفيس، ظهير بايرن ميونخ الألماني.

أول ظهور لـ”المانشافت” و”الماتادور”

سيكون الظهور الأول لمنتخب ألمانيا، صاحب لقب نسخة البرازيل 2014، عندما يواجه “الحواسيب” اليابانية على الساعة الخامسة عصرا بتوقيت مكة المكرمة، وعلى مسرح ملعب خليفة الدولي، وهو مرشح فوق العادة لحصد نقاط المباراة الثلاث.

غير أن هانزي فليك، مدرب المنتخب الألماني، يفضل التمسك بالواقعية، ويقول إنه “يرفض التقليل من قيمة وقوة الخصم مهما كان حجمه وقيمته”.

المدرب السابق لبايرن ميونخ، وفي تصريح له خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، لم يخف طموحه بالظهور بأفضل وجه ممكن “وتطبيق الخطط التي تدربنا عليها طيلة الأيام السابقة”.

المتحدث ذاته، أقر بصعوبة المجموعة الخامسة التي يوجد فيها، والتي تضم أيضا منتخب إسبانيا. هذا الأخير سيكون في مهمة سهلة على الورق عندما ينازل منتخب كوستاريكا.

حامل لقب دورة جنوب أفريقيا سنة 2010، يرغب في أن يبدأ المونديال دون مفاجآت وحصد النقاط الثلاث في انتظار قمته المرتقبة أمام ألمانيا.

غير أن المدرب لويس إنريكي يرفض هو أيضا التقليل من قيمة الخصم، ويؤكد استعداد فريقه لخوض المباراة بكل الجدية والعزيمة اللازمتين.

المتحدث ذاته شدد في اللقاء الإعلامي الذي يسبق النزال بأن “كوستاريكا يتوفر على لاعبين يعرفون جيدا لاعبيه لأن عددا منهم سبق وأن لعب في إسبانيا، يتقدمهم الحارس كيلور نافاس، لاعب ريال مدريد سابقا”، كما أشاد أيضا بمدرب كوستاريكا الذي وصفه بأنه “يتوفر على خبرة كبيرة”.

وستقام هذه المباراة على الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ملعب الثمامة.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي