عاجل

اللواء ١٥ في الحشد يطيح بثلاثة من تجار المخدرات في كركوك

مفارز الـ (k9) التابعة لمديرية المتفجرات تواصل مهامها الامنية في الانبار القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الرد السريع يبطل مفعول عبوات ناسفة وضبطها في صلاح الدين وزير الثقافة: منحة الصحفيين والادباء والفنانين ادرجت بموازنة ٢٠٢٣ وزير العمل: نحن بحاجة الى دعم المجتمع والعتبات الدينية والمساجد لاحصاء الاسر الفقيرة لشمولهم بخدمات الوزارة رفض طلب لرونالدو بشأن قضية الـ”20 مليون يورو” بعد انسحاب الهند.. السعودية تفوز بتنظيم كأس آسيا 2027 نجمة فيلم “تيتانيك” تتحدث عن “رجل استثنائي” في منتخب إنجلترا بعد اغلاق حسابه من تويتر.. كاني ويست: أشعر أن ماسك صيني مهجّن انخفاض أسعار الذهب بالاسواق العراقية ليوم الاثنين النزاهة تعلن استقدام محافظ الديوانية الحالي الشرطة الاتحادية تلقي القبض على 2 متهمين بقضايا الإرهاب في بغداد وكركوك نوع من المكسرات يساعدك في تخفيف الوزن ميسي يرشح أربعة منتخبات للتتويج بكأس العالم 2022 نجم المنتخب الإنجليزي يغادر مونديال قطر”على وجه السرعة” أمريكية تنجب طفلتها وتربح 100 ألف دولار في يوم واحد وزير النفط يصادق على الأمر الوزاري بتعيين هذه الشريحة مبابي: لم آت إلى المونديال كي أحرز الكرة الذهبية بتوجيه من د.شاخەوان عبدالله مكتب كركوك يتابع مراحل إنجاز مشروع الأعمدة الكهربائية لعدد من المناطق في المحافظة خام برنت يلامس عتبة الـ 88 دولاراً للبرميل الواحد انخفاض أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الاثنين اللواء ١٥ في الحشد يطيح بثلاثة من تجار المخدرات في كركوك طبابة اللواء 30 بالحشد تقدم خدماتها الطبية للمواطنين في برطلة بالموصل مفارز الـ (k9) بمديرية المتفجرات تباشر عملها في التفتيش عن المخدرات غرب الانبار شاخەوان عبدالله يصل العاصمة القطرية الدوحة ويلتقي فور وصوله برئاسة مجلس الشورى القطري
أحدث_الأخبار

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يبحث مع محافظ بغداد نقص الخدمات ومعالجة المشاريع المتلكئة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، يوم أمس الأربعاء، اجتماعاً ضمّ محافظ بغداد السيد محمد جابر العطا، والمديرين العامين ورؤساء الأقسام في المحافظة.

 

وقدّم السيد محافظ بغداد في مستهل الاجتماع إيجازاً عن عمل المحافظة، والخدمات التي تقدمها، وأهمّ المشاكل والمعوّقات التي تواجه المشاريع الخدمية والاستثمارية، وحالت دون تقديم الخدمات المطلوبة في مناطق أطراف بغداد، كذلك الإشارة الى أهمّ المشاريع القادمة التي تعتزم المحافظة تنفيذها في المناطق الواقعة ضمن نطاق مسؤوليتها.

 

وشدد السيد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تغيير الواقع الخدمي الحالي لمحافظة بغداد وفق رؤية جديدة، وأن يجري ترتيب الأولويات حسب حاجات المواطنين، والتركيز على مشاريع البُنى التحتية المتمثلة بمشاريع الصرف الصحي وتوفير المياه الصالحة للشرب.

 

وأكد سيادته عدم وجود أيّ مبرر أمام الجهاز الخدمي لمحافظة بغداد لكي يشكو المواطنون من النقص الحاد للخدمات الأساسية، ووجّه بضرورة وضع خطط سريعة لمعالجة مشاكل تقديم الخدمات الملحّة للمواطنين.

 

وشهد الاجتماع مناقشة المشاريع الخدمية المتلكئة، وأسباب التأخير، من بينها مشاريع بوابات بغداد والمستشفيات والمدارس،

 

وشدد السيد السوداني على محاسبة المتسببين بهدر المال العام في تلك المشاريع، مؤكداً أن الحكومة تدرك جيداً حجم الأزمات والمشاكل التي يشكو منها المواطنون، ولديها تشخيص لمواقع الخلل، وهي عازمة على إيجاد المعالجات، وفق خطط فنية مدروسة.

 

ووجه سيادته محافظ بغداد بإعادة النظر في الكلُف المالية لمشاريع مداخل بغداد من خلال لجنة تدقيق متخصصة. كما وجّه وزارة التخطيط بحسم فارق سعر الصرف لمشاريع المستشفيات في بغداد، واعتبارها من أولى الأولويات.

 

وأوعز الى الوزارة أيضاً بحصر الشركات المحلّية التي نفّذت مشاريع المجاري في المحافظات كافة، وتميّزت في الإنجاز بتأييد من الجهات المستفيدة، لغرض دعوة هذه الشركات لتنفيذ مشاريع مجاري محافظة بغداد.

 

ووجه سيادته مكتب رئيس الوزراء بمتابعة هيئة النزاهة، لبيان أسباب عدم اتخاذ الإجراءات القانونية بناءً على تقرير ديوان الرقابة المالية لمشروع تأهيل وتطوير مستشفى النعمان، وإحالة موظفي النزاهة المقصرين الى التحقيق.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي