عاجل

رغم قساوة الجو والضباب الكثيف.. اللواء 110 يكثف تواجده حفاظا على أمن المواطنين في ديالى

شاخەوان عبدالله يبحث مع السفير الإسباني تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وكالة الاستخبارات تلقي القبض على (١١) ارهابيا بعمليات منفصلة بأربع بمحافظات الجهد الحكومي: نسبة انجاز الأعمال الخدمية بحي البساتين جنوب شرق بغداد تصل ٨٠٪؜ الشرطة الاتحادية تلقي القبض على متهم بالسرقة وتضبط مصوغات ذهبية في منطقة الكرادة ببغداد تل عبطة..من التحرير الى التطهير رغم قساوة الجو والضباب الكثيف.. اللواء 110 يكثف تواجده حفاظا على أمن المواطنين في ديالى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية  مفارز الـ (k9) التابعة لمديرية المتفجرات تواصل مهامها الامنية في الانبار القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الرد السريع يبطل مفعول عبوات ناسفة وضبطها في صلاح الدين وزير الثقافة: منحة الصحفيين والادباء والفنانين ادرجت بموازنة ٢٠٢٣ وزير العمل: نحن بحاجة الى دعم المجتمع والعتبات الدينية والمساجد لاحصاء الاسر الفقيرة لشمولهم بخدمات الوزارة رفض طلب لرونالدو بشأن قضية الـ”20 مليون يورو” بعد انسحاب الهند.. السعودية تفوز بتنظيم كأس آسيا 2027 نجمة فيلم “تيتانيك” تتحدث عن “رجل استثنائي” في منتخب إنجلترا بعد اغلاق حسابه من تويتر.. كاني ويست: أشعر أن ماسك صيني مهجّن انخفاض أسعار الذهب بالاسواق العراقية ليوم الاثنين النزاهة تعلن استقدام محافظ الديوانية الحالي الشرطة الاتحادية تلقي القبض على 2 متهمين بقضايا الإرهاب في بغداد وكركوك نوع من المكسرات يساعدك في تخفيف الوزن ميسي يرشح أربعة منتخبات للتتويج بكأس العالم 2022 نجم المنتخب الإنجليزي يغادر مونديال قطر”على وجه السرعة” أمريكية تنجب طفلتها وتربح 100 ألف دولار في يوم واحد وزير النفط يصادق على الأمر الوزاري بتعيين هذه الشريحة مبابي: لم آت إلى المونديال كي أحرز الكرة الذهبية
أحدث_الأخبار

الأهلي بطلا للسوبر على حساب الزمالك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

توج الأهلي بطلا للكأس السوبر المصرية، في كرة القدم، للمرة الثانية عشرة في تاريخه بفوزه على غريمه التقليدي، الزمالك بطل الدوري والكأس،  2-صفر الجمعة، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

وتقدم الأهلي عن طريق الوافد الجديد، البرازيلي، برونو سافيو (39) في أول أهدافه منذ انتقاله هذا الصيف من بوليفار البوليفي، وأضاف الثاني بفضل البديل كريم فؤاد (90+1).

وحرم الأهلي مدرب الزمالك البرتغالي المخضرم جيزوالدو فيريرا (76 عاما) الذي قاده إلى ثنائية الدوري والكأس مرتين موسمي 2014-2015 و2021-2022، من إحراز الكأس السوبر المصرية، للمرة الثانية، بعدما كان أسقطه على ملعب هزاع بن زايد أيضا في 2015 بنتيجة 3-2.

استهل الزمالك الشوط الأول مسيطرا بفضل تحركات الثنائي إمام عاشور وأحمد السيد ” زيزو”، ليرسل الأخير تمريرة طويلة حولها محمد عبد الغني رأسية سيطر عليها محمد الشناوي (12)، قبل أن يرد محمد عبد المنعم برأسيةعلت عارضة محمد عواد (19).

وشهدت الدقيقة 23 فرصة ضائعة للأهلي بعدما مر عبد القادر من عمر جابر والتونسي حمزة المثلوثي ومرر عرضية متقنة سددها طاهر علت عارضة عواد بقليل.

وأجرى الزمالك تغييرا اضطراريا بخروج أحمد فتوح مصابا ونزول سيد عبد الله “نيمار” (30)، في حين ترجم الاهلي سيطرته بهدف اول عن طريق سافيو الذي راوغ عبد الغني وسدد كرة على يمين عواد (39).

ضغط الزمالك مع بداية الشوط الثاني لإدراك التعادل، وكاد زيزو الخالي من الرقابة يسجل بعدما تلقى تمريرة عرضية من البديل مصطفى شلبي سددها من داخل منطقة الجزاء علت عارضة الشناوي (57)، ليرد عمرو السولية بعد ثلاث دقائق بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايمن لمرمى عواد، قبل أن يسدد زيزو من خارج منطقة الجزاء كرة ارتطمت بالعارضة وخرجت الى ركلة مرمى (63).

وعادت السيطرة للأهلي بفعل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر، وفي الدقيقة 73 أرسل البديل محمد مجدي “أفشة” تمريرة بينية للبديل محمد شريف سددها ابعدها عواد ركنية، ثم بعد دقيقة عرضية من طاهر خلف الدفاع حولها عبد المنعم رأسية لشريف الخالي من الرقابة سددها سيطر عليها عواد، ليعود الأخير ويبعد بصعوبة تسديدة للاعب ذاته (77).

وأنقذ الشناوي مرماه بإبعاد تسديدة زيزو من ركلة حرة مباشرة إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وبعد عدة تمريرات أرسل طاهر عرضية متقنة مرت من دفاع الزمالك لتجد المتابع كريم فؤاد سددها في المرمى الخالي.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي