عاجل

قوة من الحشد الشعبي تعثر على مضافة لـ”داعش” وبداخلها اسلحة في كركوك

وفد من لجنة الاستثمار والتنمية النيابية يزور مدينة بسماية السكنية  المديرية العامة للتدريب تخرج دورة لمعلمي سلاح “الميكنايتين40 ملم” مديرية مكافحة مخدرات كربلاء تلقي القبض على متهم بحوزته ( 17100) حبة مخدرة واسلحة متنوعة الخزرجي زيارة السوداني لطهران حققت ابعاداً سياسية وعسكرية وإقتصادية مهمة وزير العمل يعلن إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر كانون الأول الامن الوطني يلقي القبض على 16 إرهابياً في مناطق متفرقة اللواء 33 في الحشد يقيم دورة خاصة بمعلمي التدريب اطلاق الاستمارة الالكترونية للبيانات الإحصائية بشان تقديم ذوي المهن الطبية والتمريضية طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد ارتفاع جديد في أسعار صرف الدولار ليوم الخميس قوة من الحشد الشعبي تعثر على مضافة لـ”داعش” وبداخلها اسلحة في كركوك توقعات الابراج ليوم الخميس 1-12-2022 قبل تسويقه للمواطنين …المنافذ الحدودية تضبط شاحنات عدد (2) محمله بمستلزمات طبية و مواد ممنوعة من الاستيراد في منفذ زرباطية شاخەوان عبدالله يبحث مع وزير التربية السبل الكفيلة لتطوير إدارة العملية التربوية شاخەوان عبدالله يبحث مع وزير الصحة تطوير النظام الصحي وتأمين التخصيصات المالية للوزارة في قانون الموازنة الإتحادية شاخەوان عبدالله يبحث مع السفيرة الأمريكية عدد من الملفات والقضايا المهمة الشرطة الاتحادية تنفذ عمليات تفتيش واسعة وتلقي القبض على 4 متهمين وتضبط اسلحة غير مرخصة ومواد مخدرة في بغداد هيأة المنافذ الحدودية تضبط 4 حاويات مخالفة أحدها تحتوي أدوية بشرية معدة للتهريب محمد شياع السوداني يعود إلى بغداد بعد ختام زيارته الرسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هيئة الحشد والشباب والرياضة تتفقان على تأهيل الجرحى في النجف وزير الداخلية يصدر 10 توجيهات لقيادة شرطة البصرة براتب خيالي.. رونالدو على بعد خطوة من النصر السعودي وزير العمل يعلن إطلاق الدفعة الحادية عشر من راتب المعين المتفرغ اللواء ٤٣ في الحشد الشعبي يختتم دورة للفنون القتالية القبض على رئيس اللجنة الماليَّـة النيابيَّة السابق {هيثم الجبوري}
أحدث_الأخبار

السيرة الذاتية لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

سياسي عراقي بارز، أصبح رئيسا لمجلس الوزراء في 27/10/2022 بعد تكليفه من رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد رسمياً لتشكيل الحكومة.

ينحدر شياع السوداني من عائلة عراقية ميسانية، وعشيرة عراقية عربية من العشائر الكريمة قدّمت مثل باقي عوائل العراق وعشائره، الشهداء والدماء في مواجهة الدكتاتورية والطغيان والإرهاب.

فاز السوداني بعضوية مجلس النوّاب عن بغداد لثلاث دورات متتالية (2014-2018-2021).

قدّم السوداني إسهامه كعضو في اللجنة البرلمانية المشرفة على تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي.

شغل منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية من 2014 إلى عام 2018، وفي الوقت نفسه، شغل منصب وزيرا للصناعة ووزارتي التجارة والمالية بالوكالة.

وكان المهندس محمد شياع السوداني قد شغل منصب وزير حقوق الإنسان من 2010 إلى العام 2014، وعيّن وزيراً بالوكالة لوزارة الهجرة والمهجّرين، ووزارة الزراعة، ورئيساً لمؤسسة السجناء السياسيين.
بدأ السوداني حياته السياسية بعد سقوط نظام الطاغية والبعث عام 2003، وشغل عدداً من مناصب الخدمة المدنية بين أعوام 2004 و2010، منها: قائمقام مدينة العمارة (محافظ ميسان)، وعضواً في مجلس محافظة ميسان، ثم محافظاً لميسان.

كان السوداني أحد المرشحين لمنصب رئيس الوزراء عام 2019 بعد استقالة رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي، وسط احتجاجات مطلبية في العاصمة بغداد في تشرين الأول 2019.

وأيّد السوداني مطالب المحتجين بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية، وتحسين الخدمات، والتوظيف، والعدالة الاجتماعية.

اقترح السوداني برنامجاً حكومياً للإصلاحات الاقتصادية، وتحسين الخدمات، ومكافحة الفقر والبطالة والفساد.

تبنى محمد شياع السوداني الدعوة الى الحوار الوطني، واعتماد الوسائل السلمية والدستورية لحل الخلافات السياسية على المستوى الوطني، ورفع هدفاً واضحاً في بناء عراق مزدهر وموحد من الجنوب إلى الشمال.

نجح في تشكيل حكومة قوية قادرة على تقديم الخدمات بجودة عالية، تؤمّن بالعدالة الإجتماعية والسلم الأهلي، مثلما تبنى في برنامجه الحكومي إقامة علاقات دولية متوازنة وسلمية مع دول الجوار والعالم كافة.

أسس السوداني تيار الفراتين السياسي في كانون الثاني 2021، وهو امينه العام المنتخب .
(الفراتين) حزب سياسي مدني يدعو إلى حقوق المواطنة والعدالة الاجتماعية والمساواة لجميع العراقيين، وفاز بثلاثة مقاعد في انتخابات مجلس النواب 2021.

السوداني كان رئيسا وعضوا في العشرات من اللجان الحكومية الخدمية ورسم الستراتيجيات المحلية والعلاقات الدولية، وحشد الضغط السياسي والشعبي من أجل حماية الصناعة العراقية وأعاد إحيائها،رافعا شعار(صنع في العراق)، وهو معروف بقيادته القوية في مكافحة الفساد وقد أعاد ملايين الدولارات إلى وزارات (العمل والشؤون الاجتماعية والصناعة، والتجارة).

السوداني (صاحب اليد البيضاء) كما وصفته الصحافة العالمية يحمل شهادة البكالوريوس بالعلوم الزراعية من جامعة بغداد.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي