عاجل

الجهد الخدمي والهندسي الحكومي يواصل اعماله الخدمية في حي الكوفة ببغداد

السوداني يلتقي في الرياض الرئيس المصري ضمن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي.. الحشد الشعبي يواصل تأهيل شارع شاكر العاني بالحرية امانة بغداد تعلن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الاعمار والاسكان ومحافظة بغداد لمعالجة الاختناقات المرورية مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي يستقبل السفير الفرنسي في بغداد بالتزامن مع حلول اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. وزير الداخلية يؤكد أن المنهاج الحكومي خصص جزءا كبيرا من العمل للارتقاء بحقوق الإنسان ليفربول يلاحق النجم المغربي سفيان أمرابط السوداني يصدر توجيهات تخص مشاريع المياه والطرق والمستشفيات في بغداد للمرة التّاسعة.. البرلمان اللبناني يخفق بانتخاب رئيس للجمهوريّة سمية الخشاب تهاجم جورجينا: “لن تكوني مثلي” وفاة الشاعر الشعبي حيدر الكناني اثر نوبة قلبية في بغداد بالأرقام.. مشجعو المونديال يحبطون توقعات قطر ميزة غير متوقعة من تليغرام الجهد الخدمي والهندسي الحكومي يواصل اعماله الخدمية في حي الكوفة ببغداد هل يوصى بشرب الماء خلال أداء التمارين الرياضية؟ الفيفا يعاقب بعض المنتخبات التي شاركت في كأس العالم “قطر 2022” قوة مشتركة من الحشد والقوات الامنية تضبط كدسا من مخلفات “داعش” الارهابي في كركوك رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يبحث مع وفد صندوق النقد الدولي التعاون في مجال الإصلاح الاقتصادي  وزير التخطيط، يلتقي محافظ بابل وزير التخطيط، يلتقي رئيس رابطة المصارف العراقية الخاصة وزير التخطيط، يبحث مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، دعم الاصلاحات الاقتصادية، وتحقيق التنوع الاقتصادي في العراق  وزير التخطيط يوجه الدوائر المعنية في الوزارة، الاسراع في اطلاق التخصيصات المالية لذرعات العمل المنجزة، واستكمال ادراج مشاريع الامن الغذائي والتنمية شاخەوان عبدالله يؤكد بأن عدم الإلتزام بالدستور في عهد الحكومات السابقة هو السبب الرئيسي في تردي الأوضاع وتراكم المشاكل ضمن حملته المستمرة.. الحشد الشعبي يعيد تأهيل الرحلات المدرسية في كركوك هيئة الحشد الشعبي تزف المقاتل البطل “يونس شويش” شاخەوان عبدالله: العمال شريحة مهمة لأنهم سواعد البناء ويجب ضمان حقوقهم بالقوانين النافذة
أحدث_الأخبار

أسعار النفط ترتفع لتعوّض خسائرها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة، إذ أقبل المستثمرون على الأصول التي تنطوي على مخاطر عالية مثل السلع الأولية وسط مكاسب في أسواق الأسهم وظهور علامات على تجدد الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط.

وبحلول الساعة 04:55 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية كانون الأول 46 سنتا، أو 0.5%، إلى 90.49 دولار للبرميل.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم تشرين الثاني 83.69 دولار للبرميل، بزيادة 87 سنتا، أو 1.1%، وفقا لـ”رويترز”.

وفي الجلسة السابقة، انخفض خام برنت 1.7% وهبط الخام الأميركي 3.1% وصولا إلى أدنى مستوياتهما في أسبوعين بفعل تقارير عن اعتزام الرئيس الأميريكي جو بايدن سحب المزيد من البراميل من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

كما تلقت أسعار النفط دعما من الإقبال على المخاطرة والذي انتعش بفضل أرباح الشركات الأميركية المشجعة وصعود أسواق الأسهم.

وقال كبير محللي الطاقة في بنك “دي.بي.إس” في سنغافورة، سوفرو ساركار “من المرجح أن يكون الارتفاع الطفيف في أسعار النفط ناجما عن المعنويات المرتفعة في بورصات الأسهم وعودة المخاطرة في التداولات”.

كما تدعمت الأسعار في ظل بوادر انتعاش الطلب الصيني، فقد حصلت شركة التكرير العملاقة الخاصة تشجيانغ بتروكيميكال كورب على حصة إضافية لاستيراد النفط الخام في عام 2022 قدرها 10 ملايين طن.

ونالت شركة شيم تشاينا التي تديرها الدولة على حصة إضافية قدرها 4.28 مليون طن، ويعادل ذلك حوالي 104 ملايين برميل.

كما أدى الحظر المنتظر من الاتحاد الأوروبي على الخام والمنتجات النفطية الروسية وخفض الإنتاج الذي قررته مجموعة أوبك+، البالغ مليوني برميل يوميا إلى حفاظ الأسعار على قوتها.

وسيؤدي خفض “أوبك+” وحظر الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على الإمدادات في السوق.

وستدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي حيز التنفيذ في ديسمبر وفبراير على الترتيب.

ولسد الفجوة، سيعلن بايدن عن خطة في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، لبيع الكمية المتبقية المسحوبة من احتياطي البترول الاستراتيجي، وسيكشف تفاصيل استراتيجية لإعادة ملء المخزون عندما تنخفض الأسعار، حسبما قال مسؤول كبير بالإدارة.

وذكر المسؤول أن الإدارة الأميركية تخطط لبيع 15 مليون برميل من احتياطياتها في كانون الأول، هي الدفعة الأخيرة من 180 مليون برميل تم سحبها هذا العام.

وقالت مصادر في السوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت نحو 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر. وتراجعت مخزونات البنزين نحو 2.2 مليون برميل في حين هبطت مخزونات نواتج التقطير 1.1 مليون برميل.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات من إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي