عاجل

الجهد الخدمي والهندسي الحكومي يواصل اعماله الخدمية في حي الكوفة ببغداد

السوداني يلتقي في الرياض الرئيس المصري ضمن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي.. الحشد الشعبي يواصل تأهيل شارع شاكر العاني بالحرية امانة بغداد تعلن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الاعمار والاسكان ومحافظة بغداد لمعالجة الاختناقات المرورية مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي يستقبل السفير الفرنسي في بغداد بالتزامن مع حلول اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. وزير الداخلية يؤكد أن المنهاج الحكومي خصص جزءا كبيرا من العمل للارتقاء بحقوق الإنسان ليفربول يلاحق النجم المغربي سفيان أمرابط السوداني يصدر توجيهات تخص مشاريع المياه والطرق والمستشفيات في بغداد للمرة التّاسعة.. البرلمان اللبناني يخفق بانتخاب رئيس للجمهوريّة سمية الخشاب تهاجم جورجينا: “لن تكوني مثلي” وفاة الشاعر الشعبي حيدر الكناني اثر نوبة قلبية في بغداد بالأرقام.. مشجعو المونديال يحبطون توقعات قطر ميزة غير متوقعة من تليغرام الجهد الخدمي والهندسي الحكومي يواصل اعماله الخدمية في حي الكوفة ببغداد هل يوصى بشرب الماء خلال أداء التمارين الرياضية؟ الفيفا يعاقب بعض المنتخبات التي شاركت في كأس العالم “قطر 2022” قوة مشتركة من الحشد والقوات الامنية تضبط كدسا من مخلفات “داعش” الارهابي في كركوك رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يبحث مع وفد صندوق النقد الدولي التعاون في مجال الإصلاح الاقتصادي  وزير التخطيط، يلتقي محافظ بابل وزير التخطيط، يلتقي رئيس رابطة المصارف العراقية الخاصة وزير التخطيط، يبحث مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، دعم الاصلاحات الاقتصادية، وتحقيق التنوع الاقتصادي في العراق  وزير التخطيط يوجه الدوائر المعنية في الوزارة، الاسراع في اطلاق التخصيصات المالية لذرعات العمل المنجزة، واستكمال ادراج مشاريع الامن الغذائي والتنمية شاخەوان عبدالله يؤكد بأن عدم الإلتزام بالدستور في عهد الحكومات السابقة هو السبب الرئيسي في تردي الأوضاع وتراكم المشاكل ضمن حملته المستمرة.. الحشد الشعبي يعيد تأهيل الرحلات المدرسية في كركوك هيئة الحشد الشعبي تزف المقاتل البطل “يونس شويش” شاخەوان عبدالله: العمال شريحة مهمة لأنهم سواعد البناء ويجب ضمان حقوقهم بالقوانين النافذة
أحدث_الأخبار

الأحد الكبير.. 4 معارك تصنع الحدث في دوريات أوروبا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وتتنوع المباريات في كل من الدوري الإنجليزي والإسباني والفرنسي والألماني، لذا سيكون الأحد مادة دسمة لعشاق كرة القدم الذين يبحثون عن الإثارة والقوة والحماس والندية.

كلاسيكو الأرض

لا صوت في إسبانيا يعلو على كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، في الجولة التاسعة من مباريات الليغا الإسبانية، على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، في مباراة شأنها أن تحدد صدارة جدول الترتيب.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الليغا برصيد 22 نقطة، ويتساوى معه ريال مدريد في نفس عدد النقاط، لكن فارق الأهداف يصب في صالح النادي الكتالوني.

وتتباين الحالة النفسية لدى كل من ريال مدريد وبرشلونة؛ حيث يعيش النادي الملكي أوقاتًا سعيدة بعدما ضمن التأهل إلى دور الـ6 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما تراجع مستوى النادي الكتالوني، وبات قريبًا من مغادرة دوري الأبطال، والذهاب للدوري الأوروبي.

ولا يملك تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، سوى المنافسة على لقب الليغا في محاولة لمصالحة الجمهور والإدارة، ولكن في الوقت نفسه، إن الإصابات التي يعانيها البرسا في الخط الخلفي قد تؤثر في مستوى الفريق، لا سيما أنه عانى أمام إنتر ميلان في دور المجموعات لدوري الأبطال بسبب النقص في الخط الخلفي.

وفي المقابل، فإن ريال مدريد يحاول علاج مشكلة الإصابات أيضَا؛ حيث سيغيب عنه الحارس البلجيكي المخضرم، تيبو كورتوا، بسبب الإصابة، بالإضافة إلى داني سيبايوس، بينما استعاد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للملكي، خدمات المدافع الألماني أنطونيو روديغر، إذ من المقرر أن يرتدي روديغر قناعًا بسبب الإصابة التي تعرض لها في الوجه أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول ومانشستر سيتي

يخوض ليفربول مباراة صعبة أمام مانشستر سيتي، في الجولة الحادية عشرة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، على ملعب “أنفيلد”، وسط ضغوط كبيرة يعانيها “الريدز” خلال المرحلة الحالية.

وينافس مانشستر سيتي على صدارة البريميرليغ؛ حيث يملك 23 نقطة، بينما يتصدر أرسنال المسابقة برصيد 24 نقطة، فيما يحتل ليفربول المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، وهو ما يؤكد معاناة الريدز الشديدة هذا الموسم 2022-23.

وإذا ما خسر ليفربول أمام مانشستر سيتي، فسيكون من الصعب على “الريدز” مواصلة الطريق نحو البحث عن لقب البريميرليغ هذا الموسم، وقد يهدد ذلك أيضًا حظوظ الفريق في احتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل 2023-24.

وقد تمتد الانتقادات داخل ليفربول إلى ملف الصفقات التي عقدها الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ومدى فعاليتها؛ لا سيما أن النادي ضخَّ مبلغًا كبيرًا في صفقة الأوروغوياني، داروين نونيز، مهاجم بنفيكا البرتغالي السابق.

ويتصدر النرويجي، إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفًا، بينما يُعد البرازيلي، روبيرتو فيرمينو، هداف ليفربول في البطولة برصيد 6 أهداف، وهو ما يوضح حجم المعاناة التي يعيشها أبناء “أنفيلد” مقارنةً بتوهج السيتي.

بايرن ميونيخ وفرايبورغ

اعتاد بايرن ميونيخ على اعتلاء صدارة الدوري الألماني “بوندسليغا”، ثم المضي قدمًا في طريقه نحو لقب الدوري، دون أن يتسبب منافسوه في إزعاج كبير له، لكن يبدو أن هذا الموسم مختلف.

ويحتل بايرن ميونيخ المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الألماني، ولديه مباراة صعبة، اليوم الأحد، أمام فرايبورغ، الذي يسبقه في ترتيب المسابقة المحلية.

ويملك بايرن ميونيخ 16 نقطة، متأخرًا بنقطتين عن فرايبورغ، صاحب المركز الثاني، ويكفي النادي البافاري الفوز كي يفتح الطريق أمامه نحو منافسة يونيون برلين المتصدر.

وتُقام مبارة بايرن ميونيخ وفرايبورغ، اليوم الأحد، برسم الجولة العاشرة من بطولة الدوري الألماني هذا الموسم، ومن المُقرر أن تُلعب المواجهة على أرضية ملعب “أليانز أرينا” معقل الفريق البافاري.

باريس سان جيرمان ومارسيليا

يتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 26 نقطة، بينما سيلتقي اليوم فريق مارسيليا، في الجولة الحادية عشرة من المسابقة.

ويملك سان جيرمان 26 نقطة، ويتعادل معه لوريان بنفس الرصيد في الوصافة، لكن أبناء العاصمة الفرنسية خاضوا مباراة أقل.

وفي المقابل، يحاول مارسيليا اللحاق بالمنافسة، حين يواجه مُضيفه سان جيرمان عل ملعب “حديقة الأمراء”، حيث يملك مارسيليا 23 نقطة في المركز الرابع.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي