عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي الحداد يعزي مجلس النواب بوفاة النائب حسين الزهيري كرستيانو يلحق بميسي.. ويحقق “الرقم التاريخي” المرور تكشف عن خطة لألغاء الحجز الألكتروني وجعل الدوام صباحا ومساءا بمشاركة العراق.. فيفا يعلن رسمياً إقامة كأس العرب 2021 بقطر شيوخ ووجهاء ديالى يجددون موقفهم الثابت بدعم الح..شد الشعبي وقيادته في المحافظة
أحدث_الأخبار

افتتاح اخطر معمل للكيمياويات في برلين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xlp1/v/t1.0-9/

 

تم مؤخراً في العاصمة برلين افتتاح أحد أخطر المختبرات في العالم. وسيخصص هذا المختبر لدراسة الفيروسات والجراثيم شديدة العدوى، مثل فيروس إيبولا الفتاك. ولكن، كيف يبدو أخطر مختبرات العالم من الداخل؟
تختص ما تسمى بـ”المختبرات عالية الأمن” بدراسة واحتواء أي فيروسات وجراثيم شديدة الفتك ولا يسمح بالاتصال المباشر للكائنات الحية معها. لذلك، يتم حفظها ودراستها في مختبرات علمية مجهزة بطريقة خاصة تمنع انتشار هذه الجراثيم إلى الخارج.
أحد هذه المختبرات تم افتتاحه مؤخراً في معهد روبرت كوخ العلمي بمدينة برلين في ألمانيا. ويحمل المختبر الجديد تصنيف ”إس أربعة”، مما يؤهله لدراسة واحتواء أخطر الجراثيم ومسببات الأمراض المعروفة للبشر، مثل فيروس إيبولا الفتاك، والفيروس المسبب لحمى القرم-الكونغو النزفية، وفيروس لاسا.
دخول أحد هذه المختبرات ليس أمراً عادياً، ومن يعمل فيه لا يمكنه بكل بساطة ترك المختبر لأخذ استراحة قصيرة، فالدخول إلى المختبر والخروج منه يتطلب عبور أربع بوابات متسلسلة تتم مراقبتها بصرامة. كما لا يسمح بالدخول إلا لأولئك الذين تلقوا تدريباً خاصاً على العمل داخل هذه المختبرات، وفقط بعد ارتدائهم بدلة واقية خاصة مزودة بنظام تنفس اصطناعي.
وبعد الانتهاء من العمل في المختبر، يتم تعقيم كافة البدلات المستخدمة في منطقة عازلة مخصصة لذلك، والمياه المستخدمة في تنظيف البدلات يتم تجميعها وطبخها وتعقيمها بمادة كيميائية خاصة لمنع تجمع أي من الجراثيم الفتاكة فيها وانتقالها إلى العالم الخارجي.
بالإضافة إلى ذلك، فإن العلاقة بين العاملين في هذا المختبر فريدة من نوعها، إذ يتوجب على كل واحد منهم – عند استخدام آلات حادة كالسكاكين أو المقصات – أن يخضع لمراقبة زميل آخر طوال فترة استخدام هذه الآلة، لتجنب إحداث ثقب في البدلة الواقية قد تنفد من خلاله مسببات الأمراض.
وحتى في حال انقطاع التيار الكهربائي عن المعهد بأكمله، يبقى المختبر ”إس أربعة” يعمل بكفاءة، ذلك أنه مزود بأنظمة تهوية وكهرباء وماء مستقلة بذاتها. كما أن على العاملين فيه التخلي عن الهواء الطلق، ذلك أن المختبر مفرغ من الهواء تماماً ويقلّ داخله الضغط الجوي عن الخارج، وذلك لمنع أي هواء متسرب داخله من النفاد إلى العالم الخارجي عبر اختلاف الضغط. كما أن الهواء المستهلك داخل المختبر يمرّ بنظام تنقية وتعقيم متعدد المراحل قبل تصريفه إلى الخارج.
لقد باتت الحاجة لمثل هذا المختبر ماسة أكثر من ذي قبل، في ضوء التطورات الأخيرة بالقارة الأفريقية وارتفاع خطر انتقال فيروس إيبولا إلى أوروبا عبر اللاجئين غير الشرعيين. لذلك، يأمل علماء معهد روبرت كوخ في برلين بانتهاء الفترة التجريبية في أسرع وقت ممكن كي يتمكنوا من مباشرة أبحاثهم – في أخطر مختبرات العالم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي