عاجل

الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش جنوب بيجي

شاخەوان عبدالله يؤكد بأن عدم الإلتزام بالدستور في عهد الحكومات السابقة هو السبب الرئيسي في تردي الأوضاع وتراكم المشاكل ضمن حملته المستمرة.. الحشد الشعبي يعيد تأهيل الرحلات المدرسية في كركوك هيئة الحشد الشعبي تزف المقاتل البطل “يونس شويش” شاخەوان عبدالله: العمال شريحة مهمة لأنهم سواعد البناء ويجب ضمان حقوقهم بالقوانين النافذة امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة تصادم قطارين يسفر عن إصابة 155 شخصا في أسبانيا “الصورة داخل الصورة”.. ميزة جديدة يطرحها واتساب البلجيكي هازارد يعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد 13 عاماً.. طرح الجزء الثاني من فيلم “أفاتار” في لندن بالتعاون مع هيئة الحشد.. مؤتمر علمي في مجال النظريات والنظم المجتمعية الأمن الوطني يلقي القبض على (١٦) متهماً بتجارة المخدرات في مناطق متفرقة اتهام المخرج الأمريكي جيمس توباك بـ 34 قضية “تحرش جنسي” فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي يواصل تأهيل الشوارع في حي البساتين ببغداد ارتفاع اسعار الدولار اليوم الاربعاء في الاسواق العراقية دراسة تكشف “السر العجيب” عن الزكام في الشتاء كريستيانو يرد على عرض النصر السعودي بتوجيه من السوداني.. سلطة الطيران المدني تفتتح صالة سامراء في مطار بغداد الدولي السوداني يوجه بتوحيد خطاب الدولة وزير التربية يزور معمل الرحلات المدرسية للحشد الشعبي ويشيد بالجهود الداعمة لقطاع التربية شاخەوان عبدالله خلال إستقباله لوفد من شيوخ و وجهاء العشائر الكوردية يؤكد على مواصلة الجهود لإعادة الحقوق والأراضي لأصحابها الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش جنوب بيجي الإعلامية شاهي حمو تحقق نجاح كبيرا في برنامجها الفني “(شو ماگازين )  شاخەوان عبدالله يبحث مع السفير الإسباني تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وكالة الاستخبارات تلقي القبض على (١١) ارهابيا بعمليات منفصلة بأربع بمحافظات الجهد الحكومي: نسبة انجاز الأعمال الخدمية بحي البساتين جنوب شرق بغداد تصل ٨٠٪؜
أحدث_الأخبار

وزير التعليم يعلن بدء العام الدراسي الجديد 2023/2022

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الأحد، بدء العام الدراسي الجديد، فيما أكد الالتزام بجودة البيئة التعليمية وتطبيق معايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي.

وقال وزير التعليم في بيان تلقته وكالة صدى الاعلام، “نبارك ونهنئ الأسرة الجامعية في العراق والوسط الأكاديمي كافة وأبناءنا الطلبة بدء العام الدراسي الجديد 2023/2022 الذي تستعيد فيه مؤسساتنا التعليمية كامل أدائها الحضوري وتستحضر منه زخماً إضافياً في رعاية الطلبة بوصفهم واحداً من أهم أركان العملية التعليمية وتمكينهم من التحصيل العلمي وتكثيف الاهتمام بهذه الشريحة المهمة”.

وأضاف: “انطلاقا من مسؤولياتها الأكاديمية والقانونية فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها وكلياتها الحكومية والأهلية التي تربو على أكثر من مئة مؤسسة في عموم العراق وتضم عدداً من التدريسيين يفوق ثلاثة وخمسين ألفاً وتحتضن أكثر من مليون طالب ماضية في برامجها وسياستها العلمية والتعليمية التي استحقت ثناء وإشادة دولية من اليونسكو في قمة تحول التعليم وتجسيد ما يقع على عاتقها من أهداف التنمية المستدامة لاسيما جودة التعليم وترتيب الأولويات على وفق المنظور الوطني والعالمي”.

وتابع، أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها تلتزم بجودة البيئة التعليمية ومدخلاتها عن طريق تطبيق معايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي على صعيد الحوكمة والإدارة والموارد والطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية والمناهج والبحث العلمي فإنها مسؤولة بشكل حصري عن تقييم المخرجات وقياس مؤشراتها قياساً علمياً وموضوعياً يضمن تلبية احتياجات السوق وخدمة المجتمع”.

وبيَّن “حرصاً على توظيف الإمكانات المتاحة التي كانت ومازالت نقطة قوة لمواجهة التحديات ومرتكزاً حيوياً في الاستجابة للمستحدثات العلمية وتغطية المتطلبات التقنية فإن وزارة التعليم تدعو الإدارات الجامعية والملاكات التدريسية الى التكامل والعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز النتائج الإيجابية المتحققة في مجالات التصنيف والنشر العالمي والجودة والاعتماد من خلال مجالس الاعتماد البرامجي ومعاييرها العالمية المعتمدة في التخصصات الطبية والهندسية والعلمية والإنسانية كافة”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي