عاجل

الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش جنوب بيجي

شاخەوان عبدالله يؤكد بأن عدم الإلتزام بالدستور في عهد الحكومات السابقة هو السبب الرئيسي في تردي الأوضاع وتراكم المشاكل ضمن حملته المستمرة.. الحشد الشعبي يعيد تأهيل الرحلات المدرسية في كركوك هيئة الحشد الشعبي تزف المقاتل البطل “يونس شويش” شاخەوان عبدالله: العمال شريحة مهمة لأنهم سواعد البناء ويجب ضمان حقوقهم بالقوانين النافذة امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة تصادم قطارين يسفر عن إصابة 155 شخصا في أسبانيا “الصورة داخل الصورة”.. ميزة جديدة يطرحها واتساب البلجيكي هازارد يعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد 13 عاماً.. طرح الجزء الثاني من فيلم “أفاتار” في لندن بالتعاون مع هيئة الحشد.. مؤتمر علمي في مجال النظريات والنظم المجتمعية الأمن الوطني يلقي القبض على (١٦) متهماً بتجارة المخدرات في مناطق متفرقة اتهام المخرج الأمريكي جيمس توباك بـ 34 قضية “تحرش جنسي” فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي يواصل تأهيل الشوارع في حي البساتين ببغداد ارتفاع اسعار الدولار اليوم الاربعاء في الاسواق العراقية دراسة تكشف “السر العجيب” عن الزكام في الشتاء كريستيانو يرد على عرض النصر السعودي بتوجيه من السوداني.. سلطة الطيران المدني تفتتح صالة سامراء في مطار بغداد الدولي السوداني يوجه بتوحيد خطاب الدولة وزير التربية يزور معمل الرحلات المدرسية للحشد الشعبي ويشيد بالجهود الداعمة لقطاع التربية شاخەوان عبدالله خلال إستقباله لوفد من شيوخ و وجهاء العشائر الكوردية يؤكد على مواصلة الجهود لإعادة الحقوق والأراضي لأصحابها الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش جنوب بيجي الإعلامية شاهي حمو تحقق نجاح كبيرا في برنامجها الفني “(شو ماگازين )  شاخەوان عبدالله يبحث مع السفير الإسباني تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وكالة الاستخبارات تلقي القبض على (١١) ارهابيا بعمليات منفصلة بأربع بمحافظات الجهد الحكومي: نسبة انجاز الأعمال الخدمية بحي البساتين جنوب شرق بغداد تصل ٨٠٪؜
أحدث_الأخبار

اعصار نورو يضرب الفيتنام

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ضرب الإعصار نورو، صباح اليوم الأربعاء، مدن فيتنام مسببا انقطاعات في التيار الكهربائي وسط البلاد، حيث احتمى عشرات آلاف السكان من الرياح العاتية والأمطار الغزيرة التي أودت بحياة عشرة أشخاص في الفيليبين. 
وقال المعهد الوطني للأرصاد الجوية في فيتام: إنّ “عين الإعصار كانت في الساعة الرابعة فجراً (21:00 ت غ الثلاثاء) بين دانانانغ وقوانغ نام” ،مشيراً إلى أنّ “سرعة الرياح المصاحبة للإعصار تراوح بين 103 و117 كيلومترا في الساعة”.
وذكرت وكالة فرانس برس في مدينة دانانع، ثالث كبرى مدن البلاد، أن “الرياح العاتية عصفت بالمباني واقتلعت أشجاراً ودمرت أسطحاً، وقد منع السكان من الخروج إلى الشارع”.
واحتمى أكثر من 200 ألف شخص في فيتنام في ملاجئ بعدما حذّر خبراء الأرصاد الجوية من أنّ نورو هو أحد أشدّ الأعاصير التي تشهدها الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.
يشار الى أن الإعصار نورو كان قد ضرب هذا الأسبوع الفيلبين حيث حصد أرواح عشرة أشخاص، من بينهم خمسة مسعفين في حصيلة رسمية جديدة. ولا يزال ثمانية أشخاص في عداد المفقودين.
وفي فيتنام كانت سرعة الرياح أقل مما كان متوقعا في الأساس إلا أن خبراء الأرصاد حذروا من ان الأمطار الغزيرة ستتواصل طوال النهار مشيرين إلى احتمال حصول انهيارات للتربة وفيضانات خطرة.
وبسبب الإعصار أغلق ما يقرب من نصف مطارات فيتنام، كما أغلقت المدارس والمكاتب في الكثير من المقاطعات الواقعة في وسط البلاد، بما في ذلك دانانغ. وسجلت أيضا انقطاعات في التيار الكهربائي.
وأعلنت السلطات مساء الثلاثاء أنها أجلت نحو 260 ألف شخص من منازلهم بما في ذلك مدينة هوين أن السياحية حيث فاض نهر هوايي.
وقالت نغوين ثي هيين من أبناء المنطقة لوكالة فرانس برس: إن “الإعصار كان رهيبا مساء أمس (الثلاثاء). لم اتمكن من النوم لأن الرياح كانت قوية وصاخبة”.
وأضافت “سمعت أصوات الأشجار والألواح التي تتهاوى في الخارج. شعرت بالخوف لكننا كنا مستعدين وكانت الأضرار قليلة”.
وفي صباح اليوم الأربعاء، انهمك السكان في إزالة الركام والأشجار المقتلعة التي تعطل حركة السير فيما لحقت أضرار بالسيارات. وكان سياح يتنزهون أيضا.
وقد اقتلعت الرياح أسطح 300 منزل في محافظة كوانغ تري الساحلية مساء الثلاثاء.
فيما ، ذكرت وسائل الاعلام الرسمية أن “وازرة الدفاع عبأت نحو 40 ألف جندي و200 الف عنصر امن مجهزين بمدرعات ومراكب استعدادا لعمليات انقاذ واغاثة”.
وقد اغلقت القسم الوسطي من الطريق السريع الذي يربط العاصمة هانوي في الشمال بمدينة هو شي منه في الجنوب.
يشار الى أنه “بعد فيتنام ينتظر أن يضرب نورو، لاوس ومن ثم تايلاند ، وتتوقع السلطات التايلاندية وصوله الخميس على ان يتراجع إلى عاصفة مدارية أقل شدة من الإعصار”.
فيما ، ينتظر تساقط أمطار غزيرة في محافظات الشمال والشمال الشرقي والوسط حتى الأحد في تايلاند مع خطر تسجيل فيضانات محلية.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي