عاجل

الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش جنوب بيجي

شاخەوان عبدالله يؤكد بأن عدم الإلتزام بالدستور في عهد الحكومات السابقة هو السبب الرئيسي في تردي الأوضاع وتراكم المشاكل ضمن حملته المستمرة.. الحشد الشعبي يعيد تأهيل الرحلات المدرسية في كركوك هيئة الحشد الشعبي تزف المقاتل البطل “يونس شويش” شاخەوان عبدالله: العمال شريحة مهمة لأنهم سواعد البناء ويجب ضمان حقوقهم بالقوانين النافذة امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة تصادم قطارين يسفر عن إصابة 155 شخصا في أسبانيا “الصورة داخل الصورة”.. ميزة جديدة يطرحها واتساب البلجيكي هازارد يعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد 13 عاماً.. طرح الجزء الثاني من فيلم “أفاتار” في لندن بالتعاون مع هيئة الحشد.. مؤتمر علمي في مجال النظريات والنظم المجتمعية الأمن الوطني يلقي القبض على (١٦) متهماً بتجارة المخدرات في مناطق متفرقة اتهام المخرج الأمريكي جيمس توباك بـ 34 قضية “تحرش جنسي” فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي يواصل تأهيل الشوارع في حي البساتين ببغداد ارتفاع اسعار الدولار اليوم الاربعاء في الاسواق العراقية دراسة تكشف “السر العجيب” عن الزكام في الشتاء كريستيانو يرد على عرض النصر السعودي بتوجيه من السوداني.. سلطة الطيران المدني تفتتح صالة سامراء في مطار بغداد الدولي السوداني يوجه بتوحيد خطاب الدولة وزير التربية يزور معمل الرحلات المدرسية للحشد الشعبي ويشيد بالجهود الداعمة لقطاع التربية شاخەوان عبدالله خلال إستقباله لوفد من شيوخ و وجهاء العشائر الكوردية يؤكد على مواصلة الجهود لإعادة الحقوق والأراضي لأصحابها الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش جنوب بيجي الإعلامية شاهي حمو تحقق نجاح كبيرا في برنامجها الفني “(شو ماگازين )  شاخەوان عبدالله يبحث مع السفير الإسباني تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وكالة الاستخبارات تلقي القبض على (١١) ارهابيا بعمليات منفصلة بأربع بمحافظات الجهد الحكومي: نسبة انجاز الأعمال الخدمية بحي البساتين جنوب شرق بغداد تصل ٨٠٪؜
أحدث_الأخبار

فنانة مصرية شهيرة توثق التبرع بأعضائها السليمة بعد وفاتها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لجأت الفنانة إلهام شاهين، إلى خطوة جديدة لتوثيق رغبتها وموافقتها على تبرعها بأعضاء جسدها السليمة بعد وفاتها، ودعت الجميع بنشر هذه الثقافة والوعي الإنساني، كما طالبت الدولة المصرية بالإسراع بإنشاء بنك خاص لحفظ الأعضاء.

ونشرت إلهام شاهين مقطع فيديو عبر كل منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيه وأكدت تبرعها بأعضاء جسدها، إذ قالت: أعلن تبرعي بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي لمن يحتاج لها، لأي إنسان محتاج قلب، كلى، كبد، قرنية أو رئة.

وأضافت: ممكن تفيد ناس كتير مش شخص واحد، لأن الجسد هيفنى وينتهي وياكله الدود ويبقى في التراب لكن بالتبرع بنعمل خير وبنبقى أكتر إنسانية وبنخفف على الآخرين.

وتابعت قائلة: أكيد مفيش حد بيطول عمر حد، والعمر له وقته ومكتوب، لكن على الأقل بنخفف عن غيرنا الألم وبنحميهم من الحياة التعيسة والأدوية الكتير، وأتمنى ننشر هذه الثقافة والوعي الإنساني المهم.

وأكدت إلهام شاهين: سألت شيوخ كتير مستنيرين وقالوا لي حلال، وإنهم معلنين ومتبرعين بأعضاء جسدهم، ويا ريت كل إنسان مستنير وبيحب الإنسانية والخير يعمل كده، ويا ريت الدولة تعمل خانة في الرقم القومي يكون مكتوب فيها أنا متبرع، أو موافق، علشان لما يموت حتى لو أهله ما عملوش ده الدولة تستفيد وتاخد الجثمان، ولازم يكون عندنا بنك لزراعة الأعضاء لمن يريد، مختتمة: يا رب نقدر كلنا نعمل خير وننشر الحب والمعاني الإنسانية الجميلة.

وقالت إلهام شاهين، إنها أول مَن وثقت توكيلًا رسميًا في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد الوفاة، مشيرة إلى أنها أبلغت إخوتها بالأمر، حت يتصرفون وفق الإجراءات المناسبة، بعد وفاتها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الشمس»، مساء السبت، أنها من أوائل الذين نادوا بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، موضحة أنها نشرت فيديو على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، نادت فيه بالأمر؛ لأنها ترى بأن التبرع بعد الوفاة بمثابة خير.

وتابعت: بعد الموت تلك الأعضاء تذوب في الأرض ولا أحد يستفيد بها، والتبرع بها يرحم إنسانًا آخر من الآلام والأوجاع، لن نقول إنها ستطيل العمر لأنه مكتوب، لكن على الأقل سيعيش الفترة المتبقية في حياته بدون ألم، وهذا أكبر عمل خير.

وعقبت على تحريم البعض للتبرع بعد الوفاة، قائلة: عمر ما ربنا يحرم شيء إنساني يرحم البشر من الألم، ربنا إدانا مخ عشان نفكر بيه، إيه اللي هيضر الإنسان بعد ما يموت تتاخد أعضاءه؟ ممكن شخص أعمى يفتح بسبب قرنية.. أنا خلاص مت هعمل بيهم إيه؟ أي شيء إنساني يساعد الآخرين لازم يكون حلال.

وذكرت أن الدولة عليها تفعيل قانون التبرع بالأعضاء الصادر منذ سنوات، وتوضيح الخطوات التنفيذية الواجب اتباعها بعد وفاة الشخص المتبرع، وإنشاء بنوك للأعضاء لحفظها.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي