عاجل

اللواء 40 للحشد يقيم مهرجانا تأبينيا في ذكرى شهادة قادة النصر

وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف بعد ساعات من اختطافه والقاء القبض على خاطفهُ في بغداد وكالة الاستخبارات: القبض على(١٧) ارهابي بعمليات استخباراتية متعددة في بغداد اللواء الثاني للحشد والقوات الأمنية يبحثان التنسيق المشترك لتأمين النجف الاشرف توافد الآلف من الأشخاص من جميع القوميات للحفل المركزي لاستشهاد قادة النصر في الموصل انطلاق فعاليات المحفل التأبيني للقادة الشهداء في الموصل ارتفاع الدولار بالاسواق العراقية لليوم الاربعاء 13-1-2021 كربلاء.. مستشفى الشهيد المهندس تعلن عن حالات الاصابة بكورونا التي استقبلتها خلال عام اللواء 40 للحشد يقيم مهرجانا تأبينيا في ذكرى شهادة قادة النصر الموانئ: العام الحالي سيشهد اكمال مشروعين ضمن ميناء الفاو المالية النيابية تعلق بشأن تأمين رواتب الشهر الحالي شيفيلد يحقق أول فوز بالدوري الإنجليزي في الجولة 18 التعادل السلبي يخيم على ودية الامارات والعراق مجلس الوزراء يصدر قرارات عدة منها يخص البطاقة البايومترية مفوضية الانتخابات تعلن تسجيل أكثر من 14 مليون ناخب بايومترياً اللواء 21 بالحشد ينظم محفلا تأبينيا للقادة الشهداء في قاطع المسؤولية في نينوى مديرية التربية والتعليم للحشد تجري امتحانات أنصاف المتعلمين لمنتسبي معاونية الميرة إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الثلاثاء 12-1-2021 وكالة الاستخبارات: القبض على متهم ومتهمة ينتمون لعصابة مختصة بالابتزاز الالكتروني في بغداد العراق على موعد مع امطار غزيرة بعد غد الخميس ميلان يتحدى تورينو في كأس إيطاليا البرازيل تحيي ذكرى استشهاد المهندس وسليماني وتعرض فيلما عنهما باللغة البرتغالية ارتفاع اسعار الدولار بالاسواق العراقية اليوم الثلاثاء 12-1-2021 وكالة الاستخبارات: القبض على قناص داعش بمايسمى قاطع كركوك – كتيبة القناصين الحـــداد يؤكد على مراعاة ومعالجة الظروف الصعبة للنازحين من خلال إرادة سياسية وجهود حكومية لغلق هذا الملف مفارز مكافحة المتفجرات ترفع مخلفات حربية جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

رفع الصبات الكونكريتيه يتسبب بزحامات في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الحواجز الكونكريتية

 

أرجعت حكومة بغداد المحلية، أمس الثلاثاء، الزحامات المرورية التي حصلت خلال اليومين الماضيين إلى نزول عجلات كبيرة تتولى عملية رفع الصبات الكونكريتية، ونزول قوات متخصصة إلى العاصمة بالتزامن مع ورود معلومات بنية تنظيم داعش القيام بعدد من العمليات الارهابية، فيما اشارت إلى ان المرحلة التالية من رفع الحواجز ستكون في منطقة السيدية على جانب الكرخ، بعد استكمال العملية في الكرادة.
ويقول عضو الحكومة المحلية سعد المطلبي في تصريح إلى وكالة صدى الاعلام للانباء إن “عاملين أديا إلى حدوث زحامات مرورية في العاصمة خلال الساعات الماضية”.
وتابع المطلبي، القيادي في ائتلاف دولة القانون، أن “العامل الاول يتعلق بنزول عجلات كبيرة (شاحنات) للقيام بازالة الصبات الكونكريتية من شوارع تم غلقها، وأدى ذلك حدوث زخم مروري على طرقات اخرى بسبب قطع بعض المنافذ”.
أما العامل الثاني، فيوضح المطلبي أنه “بسبب ورود معلومات استخبارية إلى قيادة عمليات بغداد بوجود نية لتنظيمات داعش باستهداف الموطنين في مناطق متفرقة من العاصمة”.
وزاد أن “قوات متخصصة بادرت بالنزول إلى الشارع من أجل تفتيش العجلات ووضعت سيطرات متحركة بغية تدقيق مستمسكات المشتبه بهم”.
لكنه عضو الحكومة المحلية عاد ليوضح أن “هذه الاجراءات وقتية ستنتهي بمجرد زوال الخطر الحالي وبعدها ستنسحب القوات إلى مواقعها السابقة”.
وعلى صعيد ذي صلة، أكد المطلبي أن “القوات الامنية مستمرة بخطة رفع الحواجز الكونكريتية من الشوراع بالتعاون مع الجهات المحلية”.
واستطرد أن “لدى امانة بغداد قاعدة بيانات كاملة عن عدد الشوارع المغلقة وأسباب قطعها والجهات الموجودة فيها”.
اما بخصوص المنطقة الخضراء، فقد أورد المطلبي أن “عملية فتحها تسير على وفق الخطة المعدة، وقد وجّه رئيس الوزراء حيدر العبادي لواء بغداد بتأمين الطرق فيها”.
من جانبه، يتحدّث العضو الآخر في الحكومة المحلية غالب الزاملي عن “مرحلتين لفتح المنطقة الخضراء امام المواطنين”.
وتابع الزاملي ان “المرحلة الأولى تبدأ بفتح الجسر المعلق والطريق السريع الرابط به، ومن ثم تمتد في المرحلة التالية الاجراءات إلى جميع طرق المنطقة ومنافذها”.
ويسترسل أن “فتح الطرق الاخرى مستمر، وهناك تنسيق عال بين القوات الامنية والجهات المحلية على هذا الصعيد”.
وفيما نوّه إلى ان “بداية هذه العمليات كانت في الرصافة وتحديداً الكرادة وقد تم فتح شوارع عديدة فيها”، افاد بأن “المرحلة الثانية ستكون السيدية على جانب الكرخ حيث ستبدأ القوات بازالة جميع الحواجز الكونكريتية”.
وأكمل الزاملي بالقول إن “عملية ازالة الحواجز ستمشل جميع مناطق العاصمة، مع ايجاد بديل امني استخباري لا يؤثر في حرية التنقل”.
يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في 11 تشرين الثاني 2014، ان المرحلة المقبلة ستشهد تولي وزارة الداخلية الملف الامني في بغداد، فيما اشار الى ان الحكومة متجهة لرفع الحواجز في العاصمة وفتح الشوارع فضلا عن اجزاء من المنطقة الخضراء.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي