عاجل

لليوم الثاني على التوالي.. الحشد الشعبي يواصل إغاثة المحاصرين تحت ركام مبنى المختبر الوطني

طبابة الحشد تنشر مفارزها على طريق بغداد – صلاح الدين لخدمة زوار الإمامين العسكريين (ع) قوة من اللواء الثاني بالحشد الشعبي تلقي القبض على مطلوب شرق الأنبار الحشد يضاعف جهوده في البحث عن ناجين تحت ركام بناية المختبر الوطني ضبط حاويات عدد (4) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذي ميناء أم قصر الشمالي والاوسط أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ولادة توأم “ثلاثي” في مستشفى سامراء العام أول تعليق من “الفيفا” على فاجعة ملعب إندونيسيا اتحاد الكرة يغلق سوق الانتقالاتِ الصيفيّة منير الجزائري بأقوى أغنيات الراي “سيطر على خاطري” كنزة مرسلي تصور أغنية “قافلة موبايلي” في لبنان عمليات بغداد: المفارز المشتركة تلقي القبض على عدد من المطلوبين قضائياً، بينهم متهمين بترويج وتعاطي المواد المخدرة وحيازة الأسلحة الدفاع المدني تكافح حريقاً اندلع في مخزن تجاري وسط بغداد الحشد الشعبي والقوات الأمنية يشرعان بعملية تفتيش جنوب سامراء لليوم الثاني على التوالي.. الحشد الشعبي يواصل إغاثة المحاصرين تحت ركام مبنى المختبر الوطني بيلا حديد تظهر في عرض Coperni عارية زواج ميرفت أمين بعمر السبعين حديث السوشال ميديا أكثر 10 سيارات كهربائية شعبية في عام 2022 حظك اليوم الأحد 2 تشرين الأول/أكتوبر 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي مقتل 3 أشخاص بتحطم مروحية جنوب شرق المكسيك برشلونة يتغلب على مايوركا في الليجا الرافدين يحدد قيمة قروض البناء والترميم ونسبة الفائدة وزير التعليم يعلن بدء العام الدراسي الجديد 2023/2022 استقرار أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 2-10-2022 النزاهة : ضبط حالات تزوير ورشوة في مصارف حكومية بمحافظتين نادي الحشد الشعبي يتوج بطلاً للأندية العربية بالدراجات
أحدث_الأخبار

إختراع ساعة قابلة للنفخ!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شهدت الدورة الأخيرة من معرض IFA أو معرض راديو برلين Internationale Funkausstellung، وهو أحد المعارض التجارية الرائدة في العالم للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، والذي يقام سنويًا في برلين، طرح عدد من أهم الابتكارات المبهرة والتي تلبي احتياجات ملحة لمستخدمي الأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية.

بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية، شارك في معرض IFA هذا العام، الذي انعقد بشكل كامل النطاق لأول مرة منذ ثلاث سنوات، بعد الاضطراب الناجم عن جائحة كورونا في عامي 2020 و2021، أكثر من 1000 عارض من أكثر من 30 دولة. ولفت الانتباه خلال الحدث عدد من المعروضات المهمة من بينها:

وضمت المعروضات أكبر تلفزيون OLED في العالم بشاشة “مذهلة” مقاس 97 بوصة – بحجم سرير مزدوج تقريبًا. تستخدم أجهزة تلفزيون OLED وحدات بكسل مضاءة ذاتيًا يمكن تشغيلها وإيقاف تشغيلها بشكل فردي لإعادة إنتاج “ألوان سوداء مثالية وألوان طبيعية بشكل لا يصدق”.

والجديد إلى جانب الحجم العملاق أن شاشة التليفزيون تحمل ميزة “OLED evo”، وهو مصطلح صاغته الشركة الكورية المُصنعة للإشارة إلى شاشة OLED ذات سطوع محسّن ودقة 4K وتصميم مسطح.

وأطلقت شركة تايوانية إصدار من كمبيوتر محمول قياس 17.3 بوصة مزود بشاشة OLED لمس وقابلة للطي. تقول الشركة المنتجة إنه يمكن أن يتم طي الشاشة إلى حجم مضغوط يبلغ 12.5 بوصة، مما يجعلها أصغر من ورقة آلة التصوير قياس A4، بما يساعد على سهولة حمله بداخل حقائب صغيرة.

كما يمكن للمستخدمين تقسيم الشاشة إلى شرائح يعرض كل منها تطبيقات مختلفة، على سبيل المثال، غوغل كروم إلى جانب صفحة إكسل وغيرها من التطبيقات.

ومن بين أكثر الابتكارات أهمية في العام الجاري جاءت الساعة الذكية ذات السوار القابل للنفخ، والتي تقدم حلًا عمليًا لمشكلة أخذ قراءات دقيقة لضغط الدم. يمكن للمستخدمين مجرد ارتداء الساعة لمدة دقيقة واحدة والحفاظ على ذراعهم ثابتة حيث ينتفخ الشريط تدريجياً ويصبح أكثر إحكامًا حول المعصم.

وتوفر الساعة الذكية صينية الصنع إمكانية إجراء اختبار تخطيط القلب ECG، والذي يمكن استخدامه للتحقق من إيقاع القلب والنشاط الكهربائي، لكن ينصح الخبراء أي شخص لديه أجهزة تنظيم ضربات القلب أو غيرها من الأجهزة القابلة للزرع بعدم استخدام هذه الميزة، على الرغم من أنه من المقرر طرح الساعة الذكية المبتكرة في السوق الأوروبية كجهاز طبي معتمد، بحيث يمكن للمستخدمين الوثوق في أن المعلومات الواردة منه دقيقة.

كشفت إحدى شركات صناعة الأجهزة المنزلية الشهيرة النقاب عن براد بفريزر بألواح أبواب LED متغيرة الألوان، والتي تومض بألوان مختلفة حسب الحالة المزاجية والمناسبات.

عرضت شركة كورية جنوبية أيضًا منتجين جدد لتخزين والعناية بالأحذية. يوفر منتج ShoeCase حلًا لمشكلة تخزين الأحذية في المنازل حيث يتكون من عدة وحدات ذات أغطية شفافة، كل منها مصمم لإيواء زوج من الأحذية، مع ميزة قرص دوار 360 درجة.

وفي الوقت نفسه، يستخدم المنتج الثاني ShoeCare البخار لامتصاص الرطوبة والمساعدة في إزالة الروائح من الأحذية، سواء كانت مصنوعة من الجلد أو الجلد المدبوغ أو النايلون. يتسع منتج شوكير لما يصل إلى أربعة أزواج من الأحذية وتستغرق دورة التنظيف مدة 37 دقيقة.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي