عاجل

الحشد الشعبي يفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك

مدير الدفاع المدني: الحشد بذل جهدا مميزا بعملية انقاذ العالقين تحت ركام البناية الطبية بالكرادة مايا دياب تكشف عن معاناتها من فوبيا الأماكن الضيقة.. ما قصة فنجان أصالة؟ ريال مدريد يستعد للانقضاض على هالاند الدفاع المدني يعلن انتهاء عمليات البحث تحت ركام بناية المختبر الوطني مصرف الرافدين يعلن قروض الـــ 150 مليونا ونسبة الفائدة أبرزها قمة برشلونة وانتر ميلان.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة طقس العراق.. أمطار وانخفاض في درجات الحرارة راضي شنيشل يكثف زياراته الميدانية للأندية العراقية جنايات ذي قار: الإعدام لمجرم شارك بتفجير سيارة مفخخة في ديالى بالأرقام.. الحشد يوجز تفاصيل عملية رفع أنقاض البناية المنهارة في الكرادة المرور تقرر تأجيل العمل بالعقد الالكتروني والاكتفاء بالورقي ابتدأتها نانسي واختتمها كفوري.. تهاني وتفاعل عربي باليوم الوطني العراقي عمليات بغداد: القاء القبض على خمسة مطلوبين قضائياً بينهم متهم بالإرهاب واثنين بجرائم (الدكة العشائرية) ضبط شاحنات وعجلات اختصاصية وسيارات صالون عدد (18) دون الموديل المسموح بالاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي أنشيلوتي: إصابة كورتوا “خطيرة”.. ولهذا لم أشرك هازارد مؤتمر عالي المستوى بين الحشد والقيادات الامنية والعشائر لتعزيز الاستقرار الأمني غرب الموصل امانة بغداد تعلن انطلاق احتفالاتها بالعيد الوطني مساء اليوم لليوم الثالث.. الحشد الشعبي يواصل عمليات البحث عن ناجين تحت ركام بناية المختبر الوطني الحشد الشعبي يفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك مجلس الأمن يناقش التطورات في العراق غداً السيتي يخطط لمفاجأة مدوية بشأن مستقبل هالاند ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد ليوم الاثنين طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد نادية الجندي تكشف سراً خاصاً عن حياة ياسمين عبد العزيز مكتب الكاظمي يصدر بياناً بشأن منشورات (مضللة غرضها ابتزاز الحكومة)
أحدث_الأخبار

نص قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نص قرارات مجلس الوزراء اليوم

 

أولاً/ الموافقة على اعتبار من توفي من المتظاهرين وأفراد القوات الأمنية والأجهزة الأمنية والعسكرية في الأحداث الأخيرة في 29 آب 2022، شهداءً وشمول الجرحى منهم بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية (20 لسنة 2009) المعدل.

 

ثانياً/ إقرار توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بحسب الآتي:

 

1- تولي الجهات الحكومية كافة مراعاة الدقة والجدية عند مفاتحة وزارة التخطيط بشأن القضايا المتعلقة بطلبات الإدراج في القائمة السوداء، على أن تكون مدة تقديم متطلبات الإدراج في القائمة 6 أشهر.

 

2- تولي التشكيلات الإدارية المختصة بالموضوع المذكور آنفاً (هي التشكيلات الإدارية المختصة، ورئيس جهة التعاقد)، تحمل المسؤوليات القانونية والتبعات المالية كافة عند تسببها في تأخير تقديم متطلبات الإدراج في القائمة السوداء، أو تقديم معلومات غير صحيحة يترتب عليها أخذ قرار من اللجنة المختصة بإدراج شركات المقاولات والمقاولين في القائمة السوداء، وإلغاء هوية التصنيف أو شطب اسم المقاول استناداً إلى تعليمات تصنيف شركات المقاولات والمقاولين والإدراج في القائمة السوداء (1 لسنة 2015)، والضوابط الملحقة بها.

 

3- تولي الجهات التعاقدية الحكومية كافة الإسراع في إنجاز المشروعات في ضمن الخطط المعدة مسبقاً لتلافي تأخير تنفيذ الأعمال أو حصول اندثار فيها. وأن تتم محاسبة المقصرين في حال تأخير الإنجاز أو توقفه لأسباب غير مبررة قانونياً، وتتحمل الجهات التعاقدية المسؤولية القانونية كافة عن عدم مراعاة ذلك.

 

ثالثاً/ الموافقة على تخويل السيد وزير التخطيط صلاحية التفاوض والتوقيع على الاتفاقية المالية (دعم الحلول الدائمة للسكان النازحين في العراق؛ الإندماج في سوق العمل والأنظمة الوطنية للتعليم والحماية الاجتماعية)(NDICIASIA/2021/043-218) المقدمة من ممثلية الاتحاد الأوروبي التي تضم منحة مالية مقدارها (75000000) يورو، فقط خمسة وسبعون مليون يورو، مع الأخذ بعين الاهتمام رأي الأمانة العامة لمجلس الوزراء المبين بموجب مذكرة الدائرة القانونية المرقمة بالعدد (م.د/ق/2/4/6/392/212 ل. ق)، المؤرخة في 15 تموز 2022، استناداً إلى أحكام المادة (2/ تاسعاً) من النظام الداخلي لمجلس الوزراء (2 لسنة 2019).

 

رابعاً/ الموافقة على تعديل الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء لسنة 2022.

 

خامساً/ تمويل وزارةالمالية (3000000000) دينار، فقط ثلاثة مليارات دينار إلى محافظة كربلاء المقدسة، لدعم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، تنفيذاً للفقرتين (1، و2) المذكورتين في كتاب ديوان الرقابة المالية الاتحادي المرقم بالعدد (1/1/12/2443)، المؤرخ في 3 شباط 2021، المرافق ربط قرار مجلس الوزراء (15 لسنة 2022).

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي