عاجل

قوة من الحشد الشعبي تشرع بعملية تفتيش واسعة جنوب الموصل

وكالة الاستخبارات تخترق مفرزة إرهابية وتقدم معلومات نتج عنها تدمير 4 أوكار لداعش في جبال بادوش المحكمة الاتحادية تحصي عدد الدعاوى الدستورية المحسومة لشهر أب الأنواء الجوية: ارتفاع بسيط في درجات الحرارة ولا مؤشرات لحدوث عواصف ترابية ضبط عجلات عدد (6) دون الموديل المسموح بالاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي نادي الحشد الرياضي يحصد المركز الثاني ضمن منافسات بطولة الأندية العربية للدراجات في سباق 55كم الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية أمنية جنوب سامراء ميسي ومبابي يثيران الشكوك في باريس الساعدي: ندرس تأسيس مركز دولي في بغداد متخصص بمكافحة الإرهاب وزارة التربية: لم يحدد حتى الآن موعد بدء العام الدراسي جريمة مروعة تهزّ لبنان.. أب قتل ابنه ثم انتحر تشافي يوجه طلبا بشأن بديل بوسكيتس التربية تنشر نتائج اعتراضات الطلبة المتقدمين بمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد البرلمان اللبناني يخفق في انتخاب رئيس للجمهورية الحشد والجيش ينفذان عملية أمنية لملاحقة فلول داعش جنوب الموصل رونالدو يلجأ إلى عالم نفس لتخطي الاكتئاب المرور تبين تفاصيل آلية جديدة لتسقيط المركبات قائد عمليات بغداد يحدد موعد فتح جسري الجمهورية والسنك أمام حركة السير مدير برشلونة المالي: يمكننا إعادة ميسي بالتأكيد تيم حسن يعرض مكافأة لمن يساعده في هذه المهمة هالة فاخر: لهذا السبب خلعت الحجاب.. والحياة ممتعة دون رجل شاخوان عبد الله: الاستقرار السياسي يتحقق باشراك جميع القوى وخاصة التيار الصدري عمليات ميسان تضبط كدساً كبيرا للأسلحة والعتاد لاختيار 50 عضواً.. الكويتيون يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الأمة إعادة وضع الكتل الكونكريتية في أغلب طرق شمالي بغداد النزاهة تعلن تنفيذ عمليتي ضبط في اثنين من دواوين الأوقاف
أحدث_الأخبار

امين بغداد يعلن قرب انجاز تطوير ساحة الحسنين وسط العاصمة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن قرب انجاز اعمال تطوير ساحة الحسنين وسط بغداد التي يتوسطها نصب دجلة والفرات ، مؤكداً اعداد خطة لتطوير الشارع الممتد لجامعة بغداد وتوسيعه لتقليل الزخم المروري .

جاء ذلك خلال جولة ميدانية له للاطلاع على اعمال تطوير ساحة الحسنين قرب جسر الطابقين وسط بغداد بتمويل من البنك المركزي ورابطة المصارف العراقية واشراف امانة بغداد .

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” ساحة الحسنين من الساحات المهمة في جانب الرصافة التي شرعت امانة بغداد بتطويرها بتمويل من البنك المركزي ورابطة المصارف العراقية وكان هناك تعاون وتضافر للجهود من جميع الوزارات “.

وتابع ان ” هناك دور كبير لوزارة الثقافة من خلال الموافقة على نقل نصب دجلة والفرات وهو من الأعمال المهمة للفنان إسماعيل فتاح الترك التي تتوسط هذه الساحة في بغداد “.

مشيراً الى ان ” أعمال تطوير الساحة شملت تنفيذ منظومة الري واعمال زراعية ورصف المماشي بحجر البازلت ، مؤكداً بان خلال الأيام القليلة القادمة ستفتتح هذه الساحة بعد إنجازها بالكامل لتصبح ‏بصمة مميزة وسط مدينة بغداد “.

كما ثمن امين بغداد دور جميع الجهات التي ساهمت في إنجاز هذا المعلم في بغداد ومنها وزارة الثقافة والبنك المركزي ورابطة المصارف العراقية وجميع الملاكات العاملة في المشروع “.

واوضح ان ” هناك خطة لدائرة المشاريع لتطوير المقطع الممتد بين ساحة ‏الحسنين وتقاطع جامعة بغداد تتضمن تقليص الجزرة الوسطية لزيادة استيعاب حركة العجلات وتخفيف الزحام المروري قرب جامعة بغداد وكذلك استحداث شوارع خدمية على جانبي الطريق لخدمة الفعاليات التجارية الموجودة في هذا الشارع مع استحداث مواقف جانبية للسيارات لتقليل الزخم المروري في هذه المنطقة المهمة “.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي