عاجل

قوة من الحشد الشعبي تشرع بعملية تفتيش واسعة جنوب الموصل

وكالة الاستخبارات تخترق مفرزة إرهابية وتقدم معلومات نتج عنها تدمير 4 أوكار لداعش في جبال بادوش المحكمة الاتحادية تحصي عدد الدعاوى الدستورية المحسومة لشهر أب الأنواء الجوية: ارتفاع بسيط في درجات الحرارة ولا مؤشرات لحدوث عواصف ترابية ضبط عجلات عدد (6) دون الموديل المسموح بالاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي نادي الحشد الرياضي يحصد المركز الثاني ضمن منافسات بطولة الأندية العربية للدراجات في سباق 55كم الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية أمنية جنوب سامراء ميسي ومبابي يثيران الشكوك في باريس الساعدي: ندرس تأسيس مركز دولي في بغداد متخصص بمكافحة الإرهاب وزارة التربية: لم يحدد حتى الآن موعد بدء العام الدراسي جريمة مروعة تهزّ لبنان.. أب قتل ابنه ثم انتحر تشافي يوجه طلبا بشأن بديل بوسكيتس التربية تنشر نتائج اعتراضات الطلبة المتقدمين بمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد البرلمان اللبناني يخفق في انتخاب رئيس للجمهورية الحشد والجيش ينفذان عملية أمنية لملاحقة فلول داعش جنوب الموصل رونالدو يلجأ إلى عالم نفس لتخطي الاكتئاب المرور تبين تفاصيل آلية جديدة لتسقيط المركبات قائد عمليات بغداد يحدد موعد فتح جسري الجمهورية والسنك أمام حركة السير مدير برشلونة المالي: يمكننا إعادة ميسي بالتأكيد تيم حسن يعرض مكافأة لمن يساعده في هذه المهمة هالة فاخر: لهذا السبب خلعت الحجاب.. والحياة ممتعة دون رجل شاخوان عبد الله: الاستقرار السياسي يتحقق باشراك جميع القوى وخاصة التيار الصدري عمليات ميسان تضبط كدساً كبيرا للأسلحة والعتاد لاختيار 50 عضواً.. الكويتيون يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الأمة إعادة وضع الكتل الكونكريتية في أغلب طرق شمالي بغداد النزاهة تعلن تنفيذ عمليتي ضبط في اثنين من دواوين الأوقاف
أحدث_الأخبار

مجلس الخدمة يكشف أعداد التعيينات خلال عام وآليّة تثبيت الأُجراء والعقود والدرجات الشاغرة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أحصى مجلس الخدمة الاتحادي، أعداد التعيينات المدرجة والمصادق عليها ضمن موازنة 2021، وفيما حدد سبب عدم استكمال تعيين أكثر من 9 آلاف درجة وظيفية، أشار الى وجود حراك لاعداد قاعدة بيانات للموظفين ومعالجة الترهل الوظيفي.

وذكر مدير عام دائرة البحوث والدراسات الإدارية في مجلس الخدمة لوكالة الانباء العراقية (واع)، ان “مجموع التعيينات على وزارة الصحة بلغ 7038 تعييناً موزعة في بغداد 1821، الانبار 367، المثنى 192، بابل 505، البصرة 550، ديالى 382، كربلاء 299، كركوك 321، ميسان 216، النجف 350، نينوى 701، القادسية 287، صلاح الدين 354، ذي قار 409، واسط 284”.

وأضاف “بينما التعيين على ديوان الرقابة المالية الاتحادية فكان المجموع 116 جميعها في بغداد، أما التعيين في بيت الحكمة فكانت 3 درجات جميعها في بغداد، وفي مجلس الدولة 2 في بغداد، وفي هيئة المنافذ الحدودية 7 وايضا جميعها في بغداد .

المصادقة على التعيينات

وتابع، “في حين صادق مجلس الخدمة الاتحادي على تعيينات وزارة الصحة بمجموع 56433، كذلك صادق المجلس على استكمال تعيين عقود دوائر الماء والمجاري والبلديات 2016/ 2017 وكانت كالاتي: مديرية ماء محافظة البصرة 70، مديرية بلديات محافظة البصرة 43، مديرية ماء محافظة بغداد 44، مديرية ماء محافظة بابل 173، مديرية ماء النجف الاشرف 124، مديرية ماء محافظة ميسان 39، مديرية ماء محافظة ذي قار 137، مديرية ماء محافظة الديوانية 85، مديرية ماء محافظة المثنى 60، مديرية ماء محافظة كربلاء المقدسة 70”.

دوائر التمويل الذاتي

ومضى بالقول: بينما استكمال التعيين لدوائر التمويل الذاتي فكان كالاتي: التعيين على ملاك وزارة الاتصالات 711، تعيين خريجي اكاديمية الخليج العربي 81، استكمال تعيين عقود وزارة الاعمار والاسكان 2019 بلغت 148، تعيين الطيارين على الملاك الدائم 93، اما اعادة التعيين في دوائر التمويل الذاتي فكانت كالاتي: اعادة تعيين في الشركة العامة لتصنيع الحبوب 1، واعادة تعيين في وزارة النقل 1، واعادة تعيين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2.

تثبيت الإجراء والعقود

وبشأن الشروع بتثبيت الإجراء والعقود ممن لديهم عامان وفق قرار مجلس الوزراء اوضح مجلس الخدمة، انه “يعتمد على البيانات الواردة اليه من قبل وزارة المالية بعد اجراء عملية التدقيق، وكذلك يعتمد المجلس على ما يتم تزويده من بيانات من قبل وزارة المالية”.

وأشار الى أن “الفقرة (1) من إعمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء نصت قيام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بإعداد جرد باسماء المتعاقدين ممن لديهم خدمة عقدية لا تقل عن سنتين والتأكد من توافر التخصيصات المالية اللازمة من دون طلب تخصيصات مالية اضافية تمهيداً لتثبيتهم بالتنسيق مع وزارة المالية ومجلس الخدمة العامة الاتحادي”.

درجات الألف عقد لكل محافظة

وبخصوص درجات العقود لكل محافظة الف عقد ، بين المجلس أن “المادة (16) من القانون التعاقد مع حمَلَة شهادتي (البكالوريوس والدبلوم) ولكافة الاختصاصات للعمل في دوائر المحافظة وادارتها المحلية للمحافظات غير المنتظمة باقليم بواقع (1000) متعاقد لكل محافظة وبراتب شهري قدره ثلاثمائة الف دينار شهرياً للمتعاقد الواحد لمدة ثلاث سنوات لاغراض التدريب والتطوير”، موضحاً، أن “التقديم يتم من خلال رابط الكتروني ينشر على موقع المحافظات الرسمي”.

الدرجات الوظيفية الشاغرة

وفيما يتعلق بالدرجات الوظيفية الشاغرة في جميع المؤسسات لفت المجلس الى انه “وفقا للبيانات المرسلة من قبل وزارة المالية والبالغة (9232) درجة ولم يتم استكمال اجراءات تعيينهم، حيث تم تزويدنا بالبيانات من قبلهم في نهاية السنة المالية للعام 2021 وتم رفض وزارة المالية استكمال اجراءات التعيين على الرغم من مخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء لها”.

وتابع، أن “المجلس يعتمد في التوظيف على ما يرد إليه من الاحتياج من الدرجات والعناوين الوظيفية للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات بعد اجراء الحذف والاستحداث وتأييد توفر التخصيص المالي من قبل وزارة المالية”.

إعداد قاعدة بيانات للموظفين

وأوضح، أن “المجلس بصدد إعداد قاعدة بيانات لموظفي الدولة وسرعة الانجاز تعتمد على مدى استجابة المؤسسات ودقة البيانات التي يتم تزويدنا بها على الرغم من عدم التزام بعض الوزارات والجهات بالاجابة”.

الترهل الوظيفي

وبشأن كيفية معالجة الترهل الوظيفي بين المجلس، أنه “استناداً الى قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2020 الفقرة (1) منه والتي تنص ((تقليص وترشيد الهياكل الادارية للدولة عن طريق قيام كل جهة حكومية بتقديم رؤيتها في هذا المجال الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء)) تمت مخاطبة الوزارات والجهات غير المتربطة بوزارة لتزويدنا الهيكل الاداري مع بيان رؤيتهم في تقليصه وترشيده، تم عقد ورشة عمل (تقليص وترشيد الهياكل الادارية) على مستوى مديري التشكيلات لمناقشة آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء اعلاه للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة واخرى للمحافظات ومخاطبة الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لغرض تشكيل لجنة تتولى (تقليص وترشيد الهيكل الاداري)”.

عمل مجلس الخدمة

وبشأن هيكلية عمل المجلس ، أكد، أن “مجلس الخدمة العامة الاتحادي يعاني من قلة التخصيصات المالية وقلة عدد الكادر والبالغ (40) موظفاً على ملاك المجلس و(119) موظفاً منسباً و(15) موظفاً مكلفاً من مختلف الوزارات والمؤسسات مع وجود هيكلية خاصة به مع العرض أن المجلس لا يملك بناية مخصصة له”.

سلَّم الرواتب وتعديله

وبشأن قانون سلَّم الرواتب وتعديله أوضح المجلس، انه “تم تشكيل لجنة تضم في عضويتها ممثلين عن الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي (المالية والتخطيط) وديوان الرقابة المالية الاتحادي ومجلس الخدمة العامة الاتحادي لدراسة التشريعات الخاصة برواتب موظفي الدولة وآليات تطبيقها وإمكان ملاءمة المعايير الخاصة بتحديدها وتقديم الحلول في معالجة حالة التفاوت في تلك الرواتب والعمل مستمر”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي