عاجل

الحشد الشعبي يفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك

اللواء 42 بالحشد الشعبي ينتشر لتأمين زيارة الإمامين العسكريين (ع) ضبط سيارات صالون عدد (6) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الاوسط رئيس هيأة المنافذ الحدودية يشارك في اجتماع مجلس وكلاء الأمن الوطني برئاسة الأعرجي مدير الدفاع المدني: الحشد بذل جهدا مميزا بعملية انقاذ العالقين تحت ركام البناية الطبية بالكرادة مايا دياب تكشف عن معاناتها من فوبيا الأماكن الضيقة.. ما قصة فنجان أصالة؟ ريال مدريد يستعد للانقضاض على هالاند الدفاع المدني يعلن انتهاء عمليات البحث تحت ركام بناية المختبر الوطني مصرف الرافدين يعلن قروض الـــ 150 مليونا ونسبة الفائدة أبرزها قمة برشلونة وانتر ميلان.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة طقس العراق.. أمطار وانخفاض في درجات الحرارة راضي شنيشل يكثف زياراته الميدانية للأندية العراقية جنايات ذي قار: الإعدام لمجرم شارك بتفجير سيارة مفخخة في ديالى بالأرقام.. الحشد يوجز تفاصيل عملية رفع أنقاض البناية المنهارة في الكرادة المرور تقرر تأجيل العمل بالعقد الالكتروني والاكتفاء بالورقي ابتدأتها نانسي واختتمها كفوري.. تهاني وتفاعل عربي باليوم الوطني العراقي عمليات بغداد: القاء القبض على خمسة مطلوبين قضائياً بينهم متهم بالإرهاب واثنين بجرائم (الدكة العشائرية) ضبط شاحنات وعجلات اختصاصية وسيارات صالون عدد (18) دون الموديل المسموح بالاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي أنشيلوتي: إصابة كورتوا “خطيرة”.. ولهذا لم أشرك هازارد مؤتمر عالي المستوى بين الحشد والقيادات الامنية والعشائر لتعزيز الاستقرار الأمني غرب الموصل امانة بغداد تعلن انطلاق احتفالاتها بالعيد الوطني مساء اليوم لليوم الثالث.. الحشد الشعبي يواصل عمليات البحث عن ناجين تحت ركام بناية المختبر الوطني الحشد الشعبي يفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك مجلس الأمن يناقش التطورات في العراق غداً السيتي يخطط لمفاجأة مدوية بشأن مستقبل هالاند ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد ليوم الاثنين
أحدث_الأخبار

البصرة تفصح عن جاهزيتها لاستضافة خليجي 25

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كما عوَّدتنا بصرة السياب والمربد أن تكون حاضنة للانشطة والمهرجانات والأحداث الثقافية والرياضية بمختلف طقوسها ومحتواها، هاهي اليوم تستعد لتحتضن وتضيِّف بطولة كأس الخليج بنسختها الخامسة والعشرين، فقد باشرت محافظة البصرة وبوقت قريب بالاستعداد لهذا الحدث الرياضي المهم من حيث الأمور اللوجستية والبنى التحتية والأمور الأمنية وكل مايسهم في إنجاح الكرنفال الخليجي .

وفي هذا السياق صرَّح رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في البصرة، بدر ناصر البدر اليوم الأربعاء قائلاً :” بعد أن تمَّت موافقة الاتحاد الخليجي في الأول من شهر حزيران من العام الحالي بتكليف محافظة البصرة باستضافة خليجي 25، بدأت الحكومة المحلية والحكومة المركزية مبكرة في الإعداد لإكمال مستلزمات البطولة، وقد شرع منها تخصيص مبلغ ثلاث مليارات دينار وذلك حسب قرار مجلس الوزراء بغية تغطية نفقات البطولة وكذلك إنجاز وتعزيز البنى التحتية في المحافظة”.

وأضاف البدر:” هناك اهتمام كبير بإنجاز نواقص ملعب الميناء الرياضي الذي تم اعتماده مؤخراً كمنشأ رياضي للبطولة وذلك من خلال زيارة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، والاجتماع مع محافظ البصرة اسعد العيداني، والشركة المنفذة من خلال تخصيص مبالغ، الغاية منها زيادة الكوادر العاملة في تنفيذ ملعب الميناء لإنجاز الملعب في السقف الزمني المحدد وهو نهاية شهر أيلول المقبل من العام الحالي”.

وتابع البدر:” هناك نية بالاتفاق مع شركتين أجنبيتين لغرض القيام بمهام تنظيم وإدارة البطولة وأيضا شركة متخصصة بالقيام بمهرجان حفل الافتتاح والختام وبالتأكيد سيكون هذا الاتفاق بإشراف اتحاد كأس الخليج مع وزارة الشباب والرياضة”.

واختتم البدر حديثه بالقول:” ستكون البصرة جاهزة بمنشآتها الرياضية وجميع المرافق الحديثة التي تخص بطولة خليجي 25 والتي من المؤمل انطلاقها في السادس من شهر كانون الثاني للعام المقبل” .

من جهته صرح مدير شباب ورياضة البصرة محمد رعد، لـ(واع)، بأنَّ” محافظ البصرة وجَّه قبل أسبوع من خلال الاجتماع الذي عقد في محافظة البصرة مع أعضاء من مجلس النواب ووزير الشباب والرياضة، بوضع خطة أساسية لتنفيذ بعض المشاريع الخاصة بالبنى التحتية بالمنطقة وبكل ما يحيط بالمدينة الرياضية “، مضيفاً أن “ملعب الميناء سيدخل الخدمة للمساهمة في بطولة خليجي 25 وكذلك ما يخص  حفل الافتتاح وحفل الختام بالإضافة إلى تخصيص شركة ستكون مسؤولة عن التنظيم داخل المدينة الرياضية تعنى بالشخصيات التي ستحضر البطولة بالإضافة إلى تكليف 400 شخص من المتدربين داخل محافظة البصرة مع إحدى المنظمات دعماً لهيئة التنظيم داخل المدينة الرياضية”.

ونوه رعد بحديثه قائلا :” جميع مستلزمات النجاح ستكون جاهزة وبالصورة الجيدة التي تناسب حجم البطولة وتعكس صورة جميلة عن البصرة الفيحاء “.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي