عاجل

لليوم الثاني على التوالي.. الحشد الشعبي يواصل إغاثة المحاصرين تحت ركام مبنى المختبر الوطني

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ولادة توأم “ثلاثي” في مستشفى سامراء العام أول تعليق من “الفيفا” على فاجعة ملعب إندونيسيا اتحاد الكرة يغلق سوق الانتقالاتِ الصيفيّة منير الجزائري بأقوى أغنيات الراي “سيطر على خاطري” كنزة مرسلي تصور أغنية “قافلة موبايلي” في لبنان عمليات بغداد: المفارز المشتركة تلقي القبض على عدد من المطلوبين قضائياً، بينهم متهمين بترويج وتعاطي المواد المخدرة وحيازة الأسلحة الدفاع المدني تكافح حريقاً اندلع في مخزن تجاري وسط بغداد الحشد الشعبي والقوات الأمنية يشرعان بعملية تفتيش جنوب سامراء لليوم الثاني على التوالي.. الحشد الشعبي يواصل إغاثة المحاصرين تحت ركام مبنى المختبر الوطني بيلا حديد تظهر في عرض Coperni عارية زواج ميرفت أمين بعمر السبعين حديث السوشال ميديا أكثر 10 سيارات كهربائية شعبية في عام 2022 حظك اليوم الأحد 2 تشرين الأول/أكتوبر 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي مقتل 3 أشخاص بتحطم مروحية جنوب شرق المكسيك برشلونة يتغلب على مايوركا في الليجا الرافدين يحدد قيمة قروض البناء والترميم ونسبة الفائدة وزير التعليم يعلن بدء العام الدراسي الجديد 2023/2022 استقرار أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 2-10-2022 النزاهة : ضبط حالات تزوير ورشوة في مصارف حكومية بمحافظتين نادي الحشد الشعبي يتوج بطلاً للأندية العربية بالدراجات راموس يفرض نفسه بقوة في الدوري الفرنسي نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله يبارك للنائب الشيخ شعلان الكريم بفوزه نائباً لرئيس البرلمان العربي رئيس الجمهورية يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب خلية الإعلام الأمني: القاء القبض على متهمين اثنين بحوزتهما كرات زجاجية وادوات لرميها على القوات الأمنية
أحدث_الأخبار

شهد الشمري: الحياة الزوجية مشاركة ورغم قساوة الحياة حققّت حلمي وأنتظر مولودي الجديد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكّدت الشاعرة والإعلامية العراقية شهد الشمري في خلال مقابلة أجرتها مع الإعلامي ورائد الأعمال الإماراتي أنس بوخش ضمن برنامجه “ABtalks” عبر قناته على يوتيوب وبرفقة زوجها فهد زيد، أنّها تعيش حالة من الإستقرار بعد أن قست عليها الحياة وتعبت نفسيّا منذ دخولها مجال العمل، وأضافت أنهّا بإنتظار مولودها الجديد.

وشددّت الشمري على أنّ مجال عملها يتطّلب إمرأة قوّية في مجتمع ذكوري، خاصّة أن الشعر بالنسبة للبعض في العراق هو حصرا للرجّال وليس للمرأة. كما أنّها هوجمت من المقربين منها ولكن بالرغم من ذلك بقيت مثابرة لتحقيق حلمها.

طفولة شهد الشمري وبداية مسيرتها المهنية

وعن طفولتها، قالت شهد أنها استمتعت في طفولتها وكانت طفلة مشاكسة وجريئة إلى أن انقلبت السعادة الى مأساة في المرحلة المتوّسطة من دراستها مع وفاة والدها في مرض السكّري ومن ثم استشهاد شقيقتيها سجاء وسهى مع بداية الحرب في العراق سنة 2003. وأضافت أنّ والدها من أرقى الرجال وهو كريم جدّا وفقدان أخواتها أثّر عليها وعلى الوضع العائلي بشدّة.

أكملت الشمري دراستها في معهد الفنون الجميلة في قسم التصميم والديكور لمدّة سنتين. وانتقلت بعدها لمجال الإعلام. وبدأت مسيرتها المهنية بالرغم من عدم دراستها للإعلام، وذلك في سن السابعة عشر في برنامجها الأوّل “شهد وشعر”، ولاقت العديد من المشاهدات منذ ظهورها الإعلامي الأوّل. كما نافست كبار الشعراء في العراق.

وأكّدت شهد عن مدى أهمية وجود والدتها في حياتها في خلال هذه الفترة، فهي لعبت دور الوالدين وكانت سندا لها في جميع المواقف التي مرّت بها، اذ وصفتها بالعظيمة وهي نموذج عن الأم العراقية.

الحياة الزوجية مشاركة والأمومة هي الانجاز الأكبر

شدّدت شهد على أنّ الحياة الزوجية هي مشاركة، وأفضل هدية تختارها المرأة لأطفالها هي أب صالح وجيّد. ووصفت الأخيرة زوجها بأنّه أروع إنسان في الدنيا وهي سعيدة بزواجها منه.

كما لمّحت أنها تزوّجت في سنّ متأخر بالرّغم من تقّدم العديد من الرجال لها، إلا أنّها ترى أنّ موضوع الزواج حسّاس والعلاقة الزوجية يجب أن تكون دائما ناجحة.

وأضافت قائلة أنّ الزواج ليس انجازا، انّما الأمومة هي الانجاز الأكبر، والحب بالنسبة لها شيء عظيم ومنذ زواجها تقّسم حبّها بين شريك حياتها وابنتها “ناي”.

فهد: لا فرق بين الرّجل والمرأة…وشهد امرأة قوّية

اعتبرت شهد أنّ محبّتها لنفسها تساعدها على نقل المحبة للآخرين. كما أشارت أنّها خضعت إلى العديد من عمليات التجميل، ولا مشكلة لديها في الافصاح عنهم.

وقالت شهد أن الرجل الحقيقي هو الذي يدعم المرأة ويقوّيها، الا أنّه هناك بعض الرجّال الذين يغارون من المرأة النّاجحة.

وفي المقابل، رأى زوجها أنّه لا فرق بين الرّجل والمرأة، وعلى المرأة ممارسة حريّتها دون التقيّد بأي شخص كان. وتابع واصفا شهد بأنّها امرأة قوّية.

وصيّة شهد

أخيرا، ختمت شهد المقابلة في سؤال عن أمنيتها بعد مماتها، موّصيتا زوجها بعدم الزواج في حال مماتها والاهتمام بابنتيهما “ناي” ووالدتها.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي