عاجل

الحشد الشعبي يفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يشارك في اجتماع مجلس وكلاء الأمن الوطني برئاسة الأعرجي مدير الدفاع المدني: الحشد بذل جهدا مميزا بعملية انقاذ العالقين تحت ركام البناية الطبية بالكرادة مايا دياب تكشف عن معاناتها من فوبيا الأماكن الضيقة.. ما قصة فنجان أصالة؟ ريال مدريد يستعد للانقضاض على هالاند الدفاع المدني يعلن انتهاء عمليات البحث تحت ركام بناية المختبر الوطني مصرف الرافدين يعلن قروض الـــ 150 مليونا ونسبة الفائدة أبرزها قمة برشلونة وانتر ميلان.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة طقس العراق.. أمطار وانخفاض في درجات الحرارة راضي شنيشل يكثف زياراته الميدانية للأندية العراقية جنايات ذي قار: الإعدام لمجرم شارك بتفجير سيارة مفخخة في ديالى بالأرقام.. الحشد يوجز تفاصيل عملية رفع أنقاض البناية المنهارة في الكرادة المرور تقرر تأجيل العمل بالعقد الالكتروني والاكتفاء بالورقي ابتدأتها نانسي واختتمها كفوري.. تهاني وتفاعل عربي باليوم الوطني العراقي عمليات بغداد: القاء القبض على خمسة مطلوبين قضائياً بينهم متهم بالإرهاب واثنين بجرائم (الدكة العشائرية) ضبط شاحنات وعجلات اختصاصية وسيارات صالون عدد (18) دون الموديل المسموح بالاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي أنشيلوتي: إصابة كورتوا “خطيرة”.. ولهذا لم أشرك هازارد مؤتمر عالي المستوى بين الحشد والقيادات الامنية والعشائر لتعزيز الاستقرار الأمني غرب الموصل امانة بغداد تعلن انطلاق احتفالاتها بالعيد الوطني مساء اليوم لليوم الثالث.. الحشد الشعبي يواصل عمليات البحث عن ناجين تحت ركام بناية المختبر الوطني الحشد الشعبي يفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك مجلس الأمن يناقش التطورات في العراق غداً السيتي يخطط لمفاجأة مدوية بشأن مستقبل هالاند ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد ليوم الاثنين طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد نادية الجندي تكشف سراً خاصاً عن حياة ياسمين عبد العزيز
أحدث_الأخبار

بشبهة الرشوة.. إيقاف أحد المسؤولين التنفيذيين في أولمبياد طوكيو

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أوقفت الشرطة اليابانية الأربعاء أحد أعضاء مجلس إدارة أولمبياد طوكيو للاشتباه في تلقيه رشى إلى جانب ثلاثة رجال آخرين على صلة بالفضيحة، وفق ما أفاد ممثلو الادعاء العام.

ويواجه هارويوكي تاكاهاشي تهمة تلقي 380 ألف دولار كرشوة من سلسلة متاجر الألبسة “أوكي هولدينغز”، إحدى الشركات الراعية لأولمبياد 2020 الذي أقيم في صيف 2021 بعد إرجائه لعام بسبب جائحة فيروس كورونا.

وألقي القبض على الرجل البالغ 78 عاما بصحبة رئيس “أوكي هولدينغز”، هيرونوري أوكي (83 عاما)، ومديرين تنفيذيين آخرين من شركة الألبسة، وفقا لوثائق مكتب المدعي العام في طوكيو.

ويتهم الادعاء العام تاكاهاشي بقبول الرشى التي “يفهم منها على أنها كانت تعني أموال الشكر على المعاملة المفيدة والتفضيلية” التي منحها لأوكي.

ووفقا للادعاء العام، تم تحويل ما مجموعه 51 مليون ين (380 ألف دولار حسب سعر الصرف الحالي) إلى الحساب المصرفي للشركة التي يديرها، في أكثر من 50 معاملة تحويلية بين أكتوبر 2017 ومارس 2022.

وجاءت التوقيفات بعدما قامت الشرطة اليابانية الشهر الماضي بمداهمة منزل تاكاهاشي في طوكيو وقف وسائل الإعلام المحلية، إلى جانب تفتيش منزل أوكي والمكاتب السابقة للجنة المنظمة للأولمبياد التي تم حلها مؤخرا.

ويشتبه في أن تاكاهاشي، المدير التنفيذي السابق لشركة الإعلانات اليابانية العملاقة دنتسو، تلقى في عام 2017 ما يعادل أكثر من 320 ألف يورو من “أوكي هولدينغز” بعد توقيع عقد بين شركته الاستشارية والمجموعة التي أصبحت في عام 2018 شريكا رسميا لأولمبياد طوكيو.

ولم يكن من المفترض أن يقبل تاكاهاشي أي أموال أو هدايا بما يتعلق بدوره كعضو مجلس إدارة أولمبياد طوكيو 2020 منذ عام 2014. ورغم هذه المزاعم، إلا أن تاكاهاشي نفى أي تضارب في المصالح في الصفقة مع “أوكي هولدينغز”.

وبدأت الشكوك حول الفساد تطفو على السطح حول ظروف منح طوكيو أولمبياد 2020. وفي مارس 2019، استقال رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية تسونيكازو تاكيدا بعد أشهر قليلة من إدانته من قبل العدالة الفرنسية بتقديم مدفوعات لشركة “بلاك تايدينغز”، ومقرها في سنغافورة، قبل وبعد اختيار الأرخبيل لاستضافة الالعاب من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

ويدعي المحققون الفرنسيون ان “بلاك تايدينغز” هي عبارة عن “قوقعة فارغة” تؤدي إلى بابا ماساتا دياك، نجل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك المتورط بقضايا فساد والذي توفي في ديسمبر 2021 عن عمر يناهز 88 عاما.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي