عاجل

مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى

شيوخ ووجهاء ديالى يجددون موقفهم الثابت بدعم الح..شد الشعبي وقيادته في المحافظة فيلم “الوباء x” من إنتاج إعلام الح..شد الشعبي يدخل مجموعة سينمانا العالمية وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم يدير عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تستهدف الشخصيات لجنة الانضباط بالتطبيعية تستدعي رئيس الديوانية بسبب تصريحاته الاخيرة أغنى 5 أشخاص في العالم لعام 2020 متصفح “غوغل كروم” يتوقف عن العمل في ملايين أجهزة الحاسوب قريبا مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى وعد البحري تدخل المستشفى وتطلب الدعاء بعد طرحه “الحب الحب”.. محمد المجذوب في مرمى الإنتقادات الزوراء يهيمن على بطولة بابل النسوية لكرة الصالات بيرلو : رونالدو لا يحظى بمعاملة خاصة في يوفنتوس وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم قتل مواطنا داخل فندق ببغداد العتبة العسكرية تقيم مراسيم التشييع الرمزي لنعش السيدة فاطمة الزهراء (ع) اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 24-11-2020 الثلاثاء ريال مدريد يستغني عن جوكر زيدان ميلان يعلن مدة غياب إبراهيموفيتش بيلا حديد تضيف وشمين جديدين على جسدها باللغة العربية جريزمان ينفي وجود خلافات مع ميسي في برشلونة المحمداوي يدعو وزارة التربية لإلغاء كافة استثناءات المدارس الأهلية بشأن الدوام محمد رمضان ينشر علم فلسطين بعد لقائه إسرائيليين وكالة الاستخبارات: القبض على 5 أرهابيين وضبط وكرين لعصابات داعش في كركوك تعرف على تطبيق مايكروسوفت الجديد للتواصل عبر الفيديو وزارة التجارة تعتزم إقامة معرض “صنع في العراق” صافيناز تستعرض صدرها بطريقة مثيرة الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين تعلن إصابتها بفيروس كورونا
أحدث_الأخبار

النائبة بيريوان خيلاني : نواب الانبار احتلوا المرتبة الأولى بغيابات جلسات البرلمان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خيلاني : نواب الانبار احتلوا المرتبة الأولى بغيابات جلسات البرلمان واربيل بالحضور

خيلاني : نواب الانبار احتلوا المرتبة الأولى بغيابات جلسات البرلمان واربيل بالحضور

 

أعلنت النائبة عن الحزب الديمقراطي بيريوان خيلاني ان ” محافظة اربيل جاءت في المرتبة الأولى في عدد النواب الحضور لجلسات البرلمان ، والأقل نسبة في عدد الغيابات ، وفق ما أعلنه تقرير مختص بأداء البرلمان خلال الدورة التشريعية الثالثة ” .

وقالت خيلاني في بيان صحفي تلقت وكالة صدى الاعلام للانباء نسخة منه اليوم الثلاثاء ، إن ” مجلس النواب عقد ندوة لمناقشة تقرير السنة التشريعية الاولى للدورة الانتخابية الثالثة للفترة من 10/7/2014 وحتى 30/6/2015 ، الذي أعدته مؤسسة {مدارك} غير الحكومية بحضور واسع لمنظمات المجتمع المدني ، وباحثين في مختلف التخصصات ، حيث عبر الناشطون عن إشادتهم بهذا التقرير النوعي الذي اكد ان اداء مجلس النواب التشريعي والرقابي اصبح اكبر فاعلية مقارنة بالدورات السابقة ” .
واوضحت خيلاني ان ” التقرير صنف حالات الغياب بحسب المحافظات خلال 70 جلسة ، حيث جاءت محافظة اربيل في المرتبة الاولى في الحضور ، والاقل غيابا من بين المحافظات العراقية ، حيث بلغت 2.3 % ، ومحافظة السليمانية ثانيا بنسبة 2.8 % ” .
وبينت انه اما بالنسبة للمحافظات التي كانت اعلى نسبة في عدد النواب ، فقد جاءت محافظة الانبار الاعلى نسبة في عدد الغيابات التي بلغت 10% ، فيما جاءت البصرة ثانيا بنسبة 8.8% ، وجاءت محافظة صلاح الدين ثالثا بنسبة 8.5% .
وبينت خيلاني ان التقرير احصى عدد الغيابات والحضور لاعضاء مجلس النواب ، حيث كان عدد الحضور لجلسات السنة التشريعية الاولى 231 نائبا لكل جلسة ، وكانت الجلسة 10 أقل الجلسات حضورا ، حيث بلغت 190 نائبا ، فيما كانت الجلسة 14 اكثر الجلسات حضورا ، حيث بلغت 289 نائبا ، وبلغت نسبة عدد النواب الذين تجاوزت غياباتهم النسبة المقررة {10} نواب .

ولفتت الى ان التقرير تضمن ارقاما واحصائيات حول اداء مجلس النواب ، وغيابات الاعضاء ، واداء لجان المجلس بشكل علمي واحصائي بناءً على تقارير مجلس النواب ، وبياناته الصحفية ، ومنجزات اللجان النيابية ، وتقارير وسائل الاعلام .
ونبهت خيلاني ان التقرير اكد ان اداء مجلس النواب لهذه السنة اكثر نشاطا وجدية من ادائه خلال السنة الاولى من الدورة السابقة ، وكما تبين عبر مقارنات اجراها فريق المرصد .
وتطرقت الى ما تضمنه التقرير حول مباشرة مجلس النواب لمهامه ، وقضية استبدال الاعضاء النواب ، والاداء التشريعي لمجلس النواب التي بلغت 77 جلسة ، اما الحركات التشريعية التي عمل عليها مجلس النواب في سنته هذه ، فقد كان مجموعها {190} ما بين مشروع قانون ومقترح ، كان من بينها 109 قوانين تمت قراءتها قراءة اولى ، و51 قانونا تمت قراءتها قراءة ثانية ، و 30 قانونا صوت عليه المجلس .
وتابعت قولها إن ” التقرير اشار الى الدور الرقابي لمجلس النواب ، حيث بلغت عدد الاستضافات 16 استضافة لرئيس الوزراء ، و وزراء ، وقادة امنيين ، ومسؤولين محليين ، وتنفيذيين {وكلاء وزير ، ومديرين عامين} ” . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي