عاجل

الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش في الضلوعية بمحافظة صلاح الدين

الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن قرب وضع حجر الاساس لاكبر مجمع تجاري (كارفور) في العراق على ارض مدينة بسماية الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن قرب وضع حجر الاساس لاكبر مجمع تجاري (كارفور) في العراق على ارض مدينة بسماية استخبارات الحشد الشعبي تطيح  بـ”داعشي” جنوب الموصل مفارز المتفجرات في اللواء 16 بالحشد تنفذ حملة لرفع المخلفات الحربية جنوب كركوك الحشد يضبط شاحنات لتهريب “زيت الطعام” الى اربيل مسيرة حاشدة في بغداد لاستذكار بطولات الحشد والقوات الأمنية إصابة اثنين من الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة شرق طوز خورماتو النزاهة: إجراءاتنا التحقيقيَّة افضت باستعادة 231 مليار دينارٍ إلى خزينة الدولة الكشف عن آثار كارثية غير متوقعة للتدخين السلبي اليابان تحث شبابها على شرب الكحول كريستيانو رونالدو يعتدي على طفل مصاب بالتوحد وتحطيم هاتفه انخفاض اسعار الدولار في البورصة العراقية ليوم الخميس الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش في الضلوعية بمحافظة صلاح الدين أنشيلوتي يقنع نجم ريال مدريد بالبقاء كاسيميرو قد يلتحق برونالدو الأنواء الجوية تحدد موعد انخفاض درجات الحرارة هكذا علقت رحمة رياض على جفاف أهوار العراق بسبب أزمتها مع براد بيت.. أنجلينا جولي تقاضي مكتب التحقيقات الفيدرالي أحلام الشامسي تهنئ الملكة رانيا بخطوبة نجلها.. ومطالبات بإحياء حفل زفافه حظك اليوم الخميس 18 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي موعد مباراة برشلونة ومانشستر سيتي الودية والقنوات الناقلة الحشد الشعبي يشرع بعملية الارادة الصلبة الخامسة شمال صلاح الدين تصل لـ50 مليونا.. الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف لثلاث فئات بإسناد جوي.. الحشد الشعبي يشرع بعملية الإرادة الصلبة الخامسة شرق طوزخورماتو بيلا حديد: مستعدة لخسارة مهنتي ولن أتوقف عن دعم فلسطين
أحدث_الأخبار

هيئة السياحة: الاستهداف التركي في زاخو لن يؤثر على السياحة في العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكدت هيأة السياحة، اليوم الأربعاء، أن الاستهداف التركي على مصيف في زاخو لن يؤثر على السياحة في العراق.

وقال رئيس الهيئة ظافر مهدي  إن “الهيأة أصدرت تحذيراً للسياح من الذهاب الى المناطق التي تشهد نزاعاً مسلحاً”. 

وأضاف “وجهنا في الوقت الحالي بالسفر الى محافظتي أربيل والسليمانية”، مشيراً الى أن “الاستهداف التركي لمصيف في زاخو لن يؤثر في مستوى السياحة في العراق”.

وتعرض أحد المواقع السياحية في زاخو بوقت سابق، إلى قصف تركي، أدى الى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 22 آخرين بينهم نساء وأطفال.

ولاقى هذا الهجوم موجة غضب كبيرة في العراق، حيث خرجت تظاهرات تندد بالقصف، واتخذت الحكومة العراقية جملة من القرارات من بينها تقديم شكوى لدى مجلس الأمن الدولي الذي عقد جلسته فجر اليوم، لبحث الاعتداء.

فيما أكد وزير الخارجية فؤاد حسين في كلمة له خلال جلسة مجلس الأمن، أن العراق يرحِّب ببيان مجلس الأمن للتنديد بالاعتداء التركي الصارخ، مبيناً، أن الجيش التركي ارتكب عدواناً ضد أراضي وسيادة العراق وحياة مواطنيه.

وأضاف، أن العدوان التركي أسفر عن استشهاد 9 مدنيين من ضمنهم طفلة واحدة وجرح 33 مدنياً، موضحاً، أن الاعتداء التركي يُشكل عدواناً عسكرياً على سيادة العراق وتهديداً للسلم والأمن الإقليمي والدولي.

وذكر “اننا جمعنا الأدلة من موقع الاعتداء وتضمنت شظايا مقذوفات مدفعية ثقيلة يستخدمها الجيش التركي، لافتاً الى أن العدوان الأخير يعد دليلاً ملموساً أمام المجلس على استمرار تركيا بتجاهل مطالبات العراق بإيقاف انتهاكاتها.

وبين “اننا وجهنا إلى تركيا 296 مذكرة احتجاج على انتهاكاتها، محذراً من “استمرار السلوك العدواني للجيش التركي الذي قد يدفع الأمور إلى ما لا يحمد عقباه”.

وذكر، أن “هناك حالة من الغضب الشعبي العارم الذي يجتاح العراق من الجنوب إلى الشمال بسبب الاعتداء التركي”، موضحاً، أن “حكومة العراق تؤكد تمسكها بنهج يدعو إلى حلّ الخلافات المتراكمة عبر القنوات الدبلوماسية”.

ودعا “المجلس إلى ممارسة مسؤولياته في صيانة السلم والأمن الدوليين”، لافتاً الى “أهمية إصدار قرار عاجل يُلزم تركيا بسحب قواتها العسكرية المحتلة من كامل الأراضي العراقية”.

وطالب حسين “المجلس بإضافة بند الحالة بين العراق وتركيا على أجندة أعمال مجلس الأمن”، مشيرا الى ان “تركيا تتذرع بحجج لا أساس لها مرتبطة بمشكلة داخلية متصلة بحزب العمال الكردستاني”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي