عاجل

الحشد والجيش يدمران نفقا يستخدمه الدواعش جنوب غرب كركوك

الملاحة الجوية في خطر مالم؟ اللواء ١٢ بالحشد يوضح حول حريق طال إحدى مرابطاته جنوب بغداد قوة من اللواء ١٢ بالحشد تنفذ عملية امنية في الطارمية كلية دجلة اول جامعة خاصة ترسل طلابها للتدريب خارج العراق حسين الجسمي يطرح أحدث أغانيه (فرَكتوزي) حظك اليوم الجمعة 12 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي رئيس الجمهورية: الإعلام المهني الحر عامل أساس لتعزيز الديمقراطية في البلد وتقويم عمل مؤسسات الدولة مدير دائرة صحة ذي قار ينفي استقالته من منصبه باشراف من رئيس مجلس الوزراء .. امانة بغداد تعلن ضبط واعادة ٢٧٧ عقاراً عائداً لها تقدر قيمتها بالمليارات مواطن لبناني يحتجز موظفي مصرف كرهائن لتسليمه امواله أمانة بغداد: شارع الرشيد سيكون منطقة خضراء كبيرة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ٦ إرهابيين بارزين وتضبط كدس عتاد في مناطق متفرقة طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد الموقف المروري في العاصمة بغداد لليوم الخميس الرشيد: اطلاق وجبة جديدة لسلفة الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الامنية انخفاض أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس رئاسة أركان الجيش تعمم كتاب منح منتسبي الدفاع الإجازات الاعتياديـة داخـل وخـارج الـعـراق ريال مدريد وبنزيما وأنشيلوتي يحققون أرقاماً قياسية جديدة شلل الأطفال يتفشى في عدد من أحياء لندن “سامسونغ” تكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي.. كم يبلغ سعره؟ احتياطيات العراق النقدية ترتفع إلى 82 مليار دولار ايه عبدالله تتصدر الترند بأغنية “عيش يومين” هزات أرضية تضرب شمال اليابان رئيس شبكة الإعلام يقدم طبعة من سلسلة موسوعة العراق لوزير الثقافة الإطار التنسيقي يصدر بياناً جديداً
أحدث_الأخبار

النزاهة تنفذ 127 عملية وتضبط 95 متهماً في حزيران الماضي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن مجمل عملياتها خلال شهر حزيران الماضي، مؤكدة  تنفيذ 127 عمليَّةَ ضبطٍ في بغداد والمحافظات تمَّ خلالها ضبط 95 مُتَّهماً.
 وذكر بيان للدائرة تلقته وكالة صدى الاعلام، أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في ميسان قامت بضبط (501) معاملة صرف قروضٍ من قبل مصرف الرافدين في المُحافظة؛ لشراء السيَّارات بمعاملاتٍ مُزوَّرةٍ من دون التأكُّد من صحَّتها، وبلغ مجموع المبالغ المصروفة لتلك القروض (22,006,538,000) دينارٍ، أمَّا في واسط فتمَّ ضبط حالات فسادٍ إداريٍّ وماليٍّ في مُعاملات مُكافأة الخدمة للعُمَّال للسنوات من (2017 ولغاية 2021) في دائرة تقاعد والضمان الاجتماعي في المُحافظة، وبلغ عدد المُعاملات المضبوطة (3500) معاملة، وقُدِّرَت المبالغ المصروفة لها بمليار دينار”ٍ.
 وأضاف البيان، أنَّ “مكتب تحقيق ديالى ضبط (306) دفاتر وصولات جبايةٍ خاصَّةٍ بمبالغ التأمين على العجلات الداخلة إلى منفذ المُنذريَّة عامي 2019 و2020″، مشيرة إلى “اختلاس مبالغها التي وصلت إلى (535,000) ألف دولارٍ من قبل مُدير مكتب شركة التأمين الوطنيَّة – فرع المُنذريَّة وعدم إيداعها في خزينة الدولة”.
 وأكَّد أنَّ “فريق عمل مُديريَّة تحقيق نينوى كشف عن قيام مُدير هيئة إدارة واستثمار أحد دواوين الأوقاف ومُوظَّفين آخرين بطلب مبالغ نقديَّةٍ مقابل إحالة استثمار بعض العقارات التجاريَّة العائدة للوقف”.
وتابع أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق كركوك قام خلال عمليَّتين مُنفصلتين بضبط مُوظَّفٍ في مُديريَّة تنفيذ كركوك مُتلبِّساً بالرشوة، وضبط مُتَّهمٍ بالتجاوز على مُمتلكات الدولة قام بفتح مرآب لوقوف السيَّارات على أراضي الدولة وفي أماكن تجاريَّةٍ بصورةٍ مخالفةٍ للقانون”. 
وفي الأنبار، أوضح البيان،  أنه “تمَّ ضبط (4) معاملات قروض تجهيز منظومات ريٍّ تمَّ منحها من الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة في المُحافظة إلى شخصٍ وهميٍّ؛ استناداً إلى مُستمسكاتٍ مُزوَّرةٍ وبكفالة عقارين، تبيَّن لاحقاً أن أحدهما تمَّ رهنه بدون علم مالكه، مُشيرة إلى أنَّ ثمن المنظومات يصلُ إلى أكثر من (600,000,000) دينار”.
 ولفت إلى أنَّ “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في النجف ضبطت أوليَّات (91) شاتلة رزٍّ زراعيَّة صينيَّة المنشأ في مخازن المستلزمات والأدوات الاحتياطيَّة تمَّ تسلُّمها من قبل الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة – فرع النجف عام 2015 وعدم الاستفادة منها؛ ممَّا تسبَّب بتلفها واندثارها، لافتةً إلى أنَّ إجمالي مبالغها وصل إلى أكثر من (2,900,000,000) دينار”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي