عاجل

الحشد والجيش يدمران نفقا يستخدمه الدواعش جنوب غرب كركوك

اللواء ١٢ بالحشد يوضح حول حريق طال إحدى مرابطاته جنوب بغداد قوة من اللواء ١٢ بالحشد تنفذ عملية امنية في الطارمية كلية دجلة اول جامعة خاصة ترسل طلابها للتدريب خارج العراق حسين الجسمي يطرح أحدث أغانيه (فرَكتوزي) حظك اليوم الجمعة 12 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي رئيس الجمهورية: الإعلام المهني الحر عامل أساس لتعزيز الديمقراطية في البلد وتقويم عمل مؤسسات الدولة مدير دائرة صحة ذي قار ينفي استقالته من منصبه باشراف من رئيس مجلس الوزراء .. امانة بغداد تعلن ضبط واعادة ٢٧٧ عقاراً عائداً لها تقدر قيمتها بالمليارات مواطن لبناني يحتجز موظفي مصرف كرهائن لتسليمه امواله أمانة بغداد: شارع الرشيد سيكون منطقة خضراء كبيرة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ٦ إرهابيين بارزين وتضبط كدس عتاد في مناطق متفرقة طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد الموقف المروري في العاصمة بغداد لليوم الخميس الرشيد: اطلاق وجبة جديدة لسلفة الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الامنية انخفاض أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس رئاسة أركان الجيش تعمم كتاب منح منتسبي الدفاع الإجازات الاعتياديـة داخـل وخـارج الـعـراق ريال مدريد وبنزيما وأنشيلوتي يحققون أرقاماً قياسية جديدة شلل الأطفال يتفشى في عدد من أحياء لندن “سامسونغ” تكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي.. كم يبلغ سعره؟ احتياطيات العراق النقدية ترتفع إلى 82 مليار دولار ايه عبدالله تتصدر الترند بأغنية “عيش يومين” هزات أرضية تضرب شمال اليابان رئيس شبكة الإعلام يقدم طبعة من سلسلة موسوعة العراق لوزير الثقافة الإطار التنسيقي يصدر بياناً جديداً الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن استئناف المفاوضات مع شركة هانوا الكورية لانجاز المتبقي من الوحدات السكنية في مجمع بسماية السكني
أحدث_الأخبار

في ذكرى تأسيسه الثامنة… عرض عسكري مهيب للحشد الشعبي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نظم الحشد الشعبي فعاليات الاستعراض العسكري لقواته يوم السبت 23 تموز 2022 لمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لتأسيسه، بحضور القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وعدد من قادة الحشد الشعبي على رأسهم رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس اركان الحشد عبد العزيز المحمداوي وعدد من القيادات الأمنية ومسؤولين محليين وبعثات دبلوماسية من العرب.
ويعتبر هذا الاستعراض الثاني لقوات الحشد الشعبي منذ تأسيسه بعد استعراضه الأول الذي أقيم العام الماضي بذكرى التأسيس، وشارك في الاستعراض الذي أقيم في معسكر أبو منتظر المحمداوي بمحافظة ديالى قطعات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب .
وكشف الحشد الشعبي في الاستعراض عن عدد من الأسلحة والآليات العسكرية الحديثة التي دخلت الخدمة مؤخرا حيث تم الكشف ولأول مرة عن عجلات الابهر ومنظومة حسيب للقيادة والتحكم بالطائرات المسيرة المصنعة محليا على يد مديرية المعدات الفنية واجهزة وابراج اتصالات عالية الحساسية والتطور وأجهزة التشويش ومنظومات الاتصال اللاسلكي ومنظومة الرادار الحديثة.
وشاركت ايضاً كتيبة دبابات T72 الروسية المطورة، ومدفعية الهاوزتر 155 ملم مع راجمات MRLS المحورة الى صواريخ البتار، ومدرعات عسكرية وناقلات الجنود ومشاركة صنف ادارة المسيرات وأجرى الحشد استعدادات مكثفة باستدعاء الآف العناصر من قواته لإقامة الاستعراض العسكري.
وقد اعتمد الحشد الشعبي في الاستعراض نظام الكردوس المتكون من 400 مقاتل 20*20 وهو يستخدم لأول مرة في العراق والشرق الوسط ويعتبر من أصعب أنواع الكراديس من حيث التنظيم، ويعتبر آمر القطعات المستعرضة حسين محمد جوحي أصغر قائد مراسيم استعراض عسكري.
وحضر ممثلو البعثات الدبلوماسية لدى العراق مراسيم الاستعراض العسكري اذ حضر الاستعراض سفراء كل من دولة فلسطين أحمد بدر إبراهيم و السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق والسفير السوري سطام جدعان الدندح.
وقد حظي الاستعراض العسكري للحشد الشعبي بمتابعة وتغطية واسعة من وسائل الاعلام المحلية والعربية واهتمام من قبل أبناء الشعب العراقي وتداول على منصات التواصل الاجتماعي حيث تصدر استعراض الحشد لعام 2022 ترند العراق على تطبيق الفيس بوك .
ولعب الحشد الشعبي في العراق دورا رئيسا في دحر تنظيم داعش الإرهابي، ومن ثم تحرير المدن الرئيسة التي سقطت في قبضة التنظيمات الإرهابية، ليصبح لاحقا ضمن القوات المسلحة العراقية كهيئة لها قانونها الخاص الذي صوت عليه مجلس النواب العراقي.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي