عاجل

الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش في الضلوعية بمحافظة صلاح الدين

الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن قرب وضع حجر الاساس لاكبر مجمع تجاري (كارفور) في العراق على ارض مدينة بسماية الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن قرب وضع حجر الاساس لاكبر مجمع تجاري (كارفور) في العراق على ارض مدينة بسماية استخبارات الحشد الشعبي تطيح  بـ”داعشي” جنوب الموصل مفارز المتفجرات في اللواء 16 بالحشد تنفذ حملة لرفع المخلفات الحربية جنوب كركوك الحشد يضبط شاحنات لتهريب “زيت الطعام” الى اربيل مسيرة حاشدة في بغداد لاستذكار بطولات الحشد والقوات الأمنية إصابة اثنين من الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة شرق طوز خورماتو النزاهة: إجراءاتنا التحقيقيَّة افضت باستعادة 231 مليار دينارٍ إلى خزينة الدولة الكشف عن آثار كارثية غير متوقعة للتدخين السلبي اليابان تحث شبابها على شرب الكحول كريستيانو رونالدو يعتدي على طفل مصاب بالتوحد وتحطيم هاتفه انخفاض اسعار الدولار في البورصة العراقية ليوم الخميس الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش في الضلوعية بمحافظة صلاح الدين أنشيلوتي يقنع نجم ريال مدريد بالبقاء كاسيميرو قد يلتحق برونالدو الأنواء الجوية تحدد موعد انخفاض درجات الحرارة هكذا علقت رحمة رياض على جفاف أهوار العراق بسبب أزمتها مع براد بيت.. أنجلينا جولي تقاضي مكتب التحقيقات الفيدرالي أحلام الشامسي تهنئ الملكة رانيا بخطوبة نجلها.. ومطالبات بإحياء حفل زفافه حظك اليوم الخميس 18 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي موعد مباراة برشلونة ومانشستر سيتي الودية والقنوات الناقلة الحشد الشعبي يشرع بعملية الارادة الصلبة الخامسة شمال صلاح الدين تصل لـ50 مليونا.. الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف لثلاث فئات بإسناد جوي.. الحشد الشعبي يشرع بعملية الإرادة الصلبة الخامسة شرق طوزخورماتو بيلا حديد: مستعدة لخسارة مهنتي ولن أتوقف عن دعم فلسطين
أحدث_الأخبار

مدير المرور العام يصدر توجيهاً يخص الطرق الخارجية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حددت مديرية المرور العامة، امس الأحد، ثلاثة عوامل مسببة للحوادث المرورية، فيما أصدرت توجيها يخص الطرق الخارجية.

وقال مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، العميد الدكتور زياد القيسي، إن “الحوادث المرورية تتعلق بثلاثة عوامل أساسية وهي (السائق، المركبة، والطريق)، إذ بالنسبة للسائق هو المرتكز الرئيس كونه العامل البشري”.

وأضاف القيسي، أن “أغلب الحوادث المرورية التي تسجلها المديرية تتمثل في عدم التزام السائق بالتعليمات والضوابط والقوانين المرورية، وعدم التزامه بالإشارات الضوئية والمرورية، إضافة إلى السير عكس الاتجاه والسرعة الشديدة والمفرطة والقيادة بتهور ورعونة والاجتياز الخاطئ من جهة اليمين وبسرعة واستخدام الهاتف النقال والتقاط الصور الشخصية (السيلفي) واللهو واللعب والرقص والغناء اثناء سير المركبة والانشغال بشاشة المركبة لمشاهدة أفلام وأغان”.

وتابع: “إضافة إلى استخدام الضوء العالي أو ما يسمى (الزنون) اثناء الليل والذي يعمي سائقي المركبات الآخرين مؤقتاً، كذلك الوقوف على السايد الأيمن عند عطل المركبة وعدم وضع مثلث الأمان، وبالتالي جميع ما ذكر يسبب حوادث مرورية”، مؤكداً أن “75%-80%، من الحوادث المرورية تعود إلى العامل البشري المتمثل بسائق المركبة”.

وأكمل: “أما العامل الثاني فيتمثل بالمركبة عندما لا تحتوي على الأمن والمتانة أو تكون إطاراتها غير جيدة فضلاً ميكانيكيتها إذ تكون في بعض الأحيان غير متينة، ما يؤدي كل ذلك أيضاً إلى وقوع الحوادث”.

ولفت إلى أن “العامل المسبب الثالث يتمثل في الطريق لاسيما الطرق التي تكون خالية من التأثيث بالعلامات المرورية والإكساء مع وجود تخسفات وضيق في الطريق واستخدام بعض الطرق لمرور المركبات باتجاهين معاً وعدم وجود السياج الأمني والإضاءة الكافية”، لافتا الى أن “تأثيث الطرق ليس من اختصاص مديرية المرور العامة وإنما من اختصاص أمانة بغداد ودائرة الطرق والجسور”.

وأكد أن “المديرية لديها مرحلتان: مرحلة التوعية والتثقيف، ومرحلة التعاون مع الجهات ذات العلاقة لاستيراد رادارات على سبيل المثال”، مشيرا إلى أن “مدير المرور العام اللواء الحقوقي طارق اسماعيل وجه بتكثيف الدوريات وخصوصاً على الطرق الخارجية ومحاسبة السائقين الذين يقودون مركباتهم عكس السير وبسرعة شديدة ،وكذلك عدم ارتداء حزام الأمان ،وحجز المركبة التي تسير عكس السير”، مؤكداً “الحاجة إلى توعية كاملة من خلال وسائل الإعلام”.

وأضاف أن “مديرية المرور تسعى جاهدة لتطبيق التعليمات من قبل السائقين من خلال التوعية والتثقيف المروري ومن خلال محاسبة المخالفين وفرض الغرامات وفق القانون المروري وبالأخص على مخالفة عكس السير والسرعة الشديدة والوقوف الممنوع وعدم الالتزام بإشارات رجل المرور أو الاشارات الضوئي”، داعياً “سائقي المركبات الى الالتزام بالتعليمات المروية حفاظاً على سلامتهم”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي