عاجل

الحشد الشعبي يبحث مع محافظ النجف الاستعداد الأمني والخدمي لزيارة الأربعينية

الحج تعلن تفويج أكثر من 13 ألف معتمر إلى الديار المقدسة مرور كربلاء تباشر بحملة لحجز الدراجات والتوك توك المخالفة وغير المسجلة الأنواء الجوية تُحدث توقعاتها بشأن جمرة القيظ تراجع أسعار النفط عالمياً وبرنت يسجل 92.63 دولارا الحشد الشعبي يبحث مع محافظ النجف الاستعداد الأمني والخدمي لزيارة الأربعينية تخريج دورة لعدد من مقاتلي الحشد الشعبي في الاستخبارات العسكرية الخزرجي سنقوم بخطوات اصلاحية لشركة توزيع المنتجات النفطية وهيئة توزيع بغداد جدول مباريات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 والقنوات الناقلة حظك اليوم الثلاثاء 16 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي الرافدين يحدد مدة تسديد قرض ١٥٠ مليون لشراء دار سكن للمواطنين بسعر فلكي.. مانشستر سيتي يحدد سعرا لبيع برناردو كيف تستعد أمبر هيرد لمعركتها القضائية الجديدة ضد جوني ديب؟ جنايات الأنبار: السجن 15 سنة لإرهابي شارك في الاعتداء على القوات الأمنية حقيقة وفاة هشام سليم متأثراً بالسرطان شاخەوان عبدالله يطالب بضرورة معالجة ملف الماء والكهرباء في البصرة إدارة سان جيرمان توبخ مبابي ونيمار انخفاض أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية ليوم الثلاثاء قوة من اللواء الثاني بالحشد تطيح بمطلوب بقضايا إرهابية شرق الانبار الكهرباء تعلن إدخال محطة الأعظمية التحويلية للخدمة الصين تفرض عقوبات على سبعة سياسيين في تايوان أسعار النفط تواصل التراجع مع استمرار ضعف توقعات الطلب الحشد الشعبي يتوج بالمركز الاول في بطولة الشهيد علي اكبر للجودو امانة بغداد ومحافظة بغداد تبحثان التعاون المشترك لتنفيذ مشاريع المهمة جرعة حب ورومنسية تقدمها جنات بأغنيتها الجديدة “عارف مين يحبك” الحشد الشعبي والقوات الأمنية يشرعان بعملية تفتيش جنوبي سامراء
أحدث_الأخبار

الصحة العالمية: كورونا رفع معدلات القلق والاكتئاب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يقول تقرير الصحة النفسية العالمي لمنظمة الصحة العالمية إن الصحة النفسية هي السبب الرئيسي للإعاقة. وفي هذا السياق، استضافت فيسميتا جوبتا سميث، في الحلقة رقم 72 من الحلقات المتلفزة “العلوم في خمس”، التي تبثها الحسابات الرسمية للمنظمة العالمية، دكتور مارك فان أومرين، خبير الصحة النفسية والأمراض العقلية بالمنظمة الأممية، الذي قال إن منظمة الصحة العالمية تقوم بحسابات متقدمة للتوصل إلى استنتاج من هذا القبيل.

وتشمل هذه الحسابات عددًا من مصادر المعلومات المختلفة، موضحًا أنه بالنسبة للفرد، عندما يكون لديه حالة صحية نفسية مثل الاكتئاب، فهو في الواقع يكون ضارا للغاية، وعلى مستوى أماكن العمل، فإن السبب الرئيسي لحصول العاملين على إجازة مرضية يرجع إلى ظروف الصحة النفسية، على الرغم من عدم قول ذلك في كثير من الأحيان. وبالمثل، فإن هذه الحالات شائعة جدًا.

وأضاف الدكتور أومرين أن الكثير من الحالات تبدأ، في الواقع، خلال سنوات المراهقة، ولا يتم علاجها إلى حد كبير، إذ لا يتلقى سوى واحد من كل ثلاثة أشخاص حول العالم الرعاية والرعاية الصحية لحالتهم الصحية النفسية.

الجائحة والصحة النفسية

وقال الدكتور أومرين إن تأثير الجائحة على البشر كان قاسيًا، وقد ألقى بالفعل الضوء على الصحة النفسية. وارتفعت معدلات جائحة القلق والاكتئاب في العام الأول بنحو 25%، ما يعني أن نحو 25% أكثر من ذي قبل يعانون من الاكتئاب أو القلق، وهو أمر هائل، إلا أن الخبر السار هو أن لم تحدث زيادة في أعداد حالات الانتحار.

وكشف الدكتور أومرين عن أن الأشخاص الذين يعانون من مرض نفسي حاد موجود مسبقًا، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس وأكثر عرضة للإصابة بحالات كوفيد-19 شديدة، بل كانوا أكثر عرضة للوفاة متأثرين بعدوى فيروس سارس-كوف-2.

حقائق مهمة

وأردف قائلًا إنها حقائق مهمة للغاية ولم يتم تسليط الضوء عليها بشكل كافٍ، ناصحًا بأن من يجد نفسه يعاني من قلق مستمر، وهو ما لم يكن لديه من قبل، أو من حزن مستمر أو اكتئاب أو مزاج سيئ لم يكن لديه من قبل أو فقد الشغف والاهتمام بالأشياء التي كان يحبها، فإنه يحتاج إلى اتخاذ إجراء إما لطلب المساعدة أو لمعرفة كيفية التعامل مع تلك المشكلات.

وأوصى الدكتور أومرين بأنه من أجل الحفاظ على صحة نفسية جيدة، يمكن للمرء أن يقوم بعدد من الخطوات من بينها أن يظل نشيطًا بدنيًا، لأنه أمر مهم للصحة الجسدية والنفسية. كما يمكن أن ينغمس في القيام بأشياء ممتعة أو ذات مغزى للحفاظ على جودة صحته النفسية.

وأوضح أن التحدث إلى صديق أو الذهاب في نزهة سيرًا على الأقدام، يمكن أن تكون من الأنشطة الممتعة والمفيدة. وأشار دكتور أوميرين إلى أن المرء يمكن أن يمارس تقنيات إدارة الإجهاد مثل التأمل اليقظ، والتي تزداد شعبية وتستند إلى الأدلة. واختتم قائلًا إنه إذا كان الشخص يعاني من أحد مشاكل الصحة النفسية ولم تكن هذه النصائح كافية، فسيكون من المهم بل والضروري بشكل عاجل أن يطلب المساعدة الطبية.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي