عاجل

الحشد والجيش يدمران نفقا يستخدمه الدواعش جنوب غرب كركوك

اللواء ١٢ بالحشد يوضح حول حريق طال إحدى مرابطاته جنوب بغداد قوة من اللواء ١٢ بالحشد تنفذ عملية امنية في الطارمية كلية دجلة اول جامعة خاصة ترسل طلابها للتدريب خارج العراق حسين الجسمي يطرح أحدث أغانيه (فرَكتوزي) حظك اليوم الجمعة 12 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي رئيس الجمهورية: الإعلام المهني الحر عامل أساس لتعزيز الديمقراطية في البلد وتقويم عمل مؤسسات الدولة مدير دائرة صحة ذي قار ينفي استقالته من منصبه باشراف من رئيس مجلس الوزراء .. امانة بغداد تعلن ضبط واعادة ٢٧٧ عقاراً عائداً لها تقدر قيمتها بالمليارات مواطن لبناني يحتجز موظفي مصرف كرهائن لتسليمه امواله أمانة بغداد: شارع الرشيد سيكون منطقة خضراء كبيرة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ٦ إرهابيين بارزين وتضبط كدس عتاد في مناطق متفرقة طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد الموقف المروري في العاصمة بغداد لليوم الخميس الرشيد: اطلاق وجبة جديدة لسلفة الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الامنية انخفاض أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس رئاسة أركان الجيش تعمم كتاب منح منتسبي الدفاع الإجازات الاعتياديـة داخـل وخـارج الـعـراق ريال مدريد وبنزيما وأنشيلوتي يحققون أرقاماً قياسية جديدة شلل الأطفال يتفشى في عدد من أحياء لندن “سامسونغ” تكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي.. كم يبلغ سعره؟ احتياطيات العراق النقدية ترتفع إلى 82 مليار دولار ايه عبدالله تتصدر الترند بأغنية “عيش يومين” هزات أرضية تضرب شمال اليابان رئيس شبكة الإعلام يقدم طبعة من سلسلة موسوعة العراق لوزير الثقافة الإطار التنسيقي يصدر بياناً جديداً الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن استئناف المفاوضات مع شركة هانوا الكورية لانجاز المتبقي من الوحدات السكنية في مجمع بسماية السكني
أحدث_الأخبار

الهند تستثمر 300 مليون دولار أمريكي في “دي بي ورلد”

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت “دي بي ورلد” عن توسيع نطاق شراكتها الحالية مع الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية في الهند، حيث سيستثمر الصندوق رأس مال أساسي بقيمة 22.5 مليار روبية هندية /حوالي 300 مليون دولار أمريكي/ في حصة مساهِمة تصل إلى 22.5% تقريبًا في “هندوستان بورتس برايفت ليمتد”، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة “دي بي ورلد”.

وسيصل استثمار الصندوق بموجب هذه الصفقة التي تُعد أكبر استثمار فردي للصندوق الوطني الرئيسي للاستثمار والبنية التحتية إلى ما يقارب 500 مليون دولار أمريكي.

وتخضع هذه الصفقة لشروط الإكمال المعتادة، ومن المتوقع أن تغلق في موعد أقصاه الربع الأول من عام 2023.

وتعد منصة “هندوستان بورتس برايفت ليمتد” واحدة من منصات محطات الحاويات الرائدة في الهند ولها سجّل حافل من النمو على المدى الطويل.

وتقوم الشركة بتشغيل خمس محطات حاويات تعمل على مناولة أكثر من 5 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدمًا، وتمثل حصة تزيد عن 20% في السوق الوطني. وتقع هذه المحطات في مراكز إستراتيجية للنمو تشمل مومباي /2/، وموندرا، وتشيناي، وكوتشين.

وسيعمل هذا الاستثمار من الصندوق الرئيسي التابع للصندوق الوطني الهندي للاستثمار والبنية التحتية على توسيع الشراكة الحالية بين “دي بي ورلد” والصندوق الوطني الهندي، والذي تم تأسيسه من خلال إنشاء شركة “هندوستان إنفرالوج برايفت ليمتد” في عام 2018. وقد أقامت “هندوستان إنفرالوج برايفت ليمتد” منذ تأسيسها استثمارات كبيرة في الخدمات اللوجستية بالسكك الحديدية، ومجمعات الخدمات اللوجستية متعددة الوسائط، ومحطات شحن الحاويات، والمناطق الاقتصادية، والبنية التحتية لسلاسل التبريد، والخدمات اللوجستية التعاقدية، وذلك بهدف إنشاء منصة متكاملة رائدة للخدمات اللوجستية في السوق.

ومع تطوّر سلسلة القيمة لتصبح أكثر تكاملية، توجد فرص نمو مهمة عبر الموانئ الهندية بأكملها وفي مجال الخدمات اللوجستية، وتتخذ كل من “هندوستان بورتس برايفت ليمتد” و”هندوستان إنفرالوج برايفت ليمتد” موقعًا مناسبًا يمكّنهما من اغتنام هذه الفرص. وسيساعد رأس المال الأساسي الذي توفره هذه الصفقة في تطوير البنية التحتية الجديدة، وتعزيز كفاءة سلسلة التوريد، ودعم مبادرات النمو المستقبلية لـ هندوستان بورتس برايفت ليمتد. وسيؤدي الاستثمار في هذا الكيان المشترك إلى تحسين ربط البضائع، ما سيوفر كفاءة أكثر من حيث التكلفة وتحسين تجربة المتعاملين.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـمجموعة “دي بي ورلد”: “يُعد توسيع شراكتنا مع الصندوق الوطني الهندي للاستثمار والبنية التحتية التي تشمل منصة الموانئ الهندية الإستراتيجية التابعة لنا، امتدادًا طبيعيًا لعلاقتنا الحالية وتوحيد لجهود الطرفين من أجل التركيز على تقديم حلول شاملة لسلسلة التوريد. وقد أحرزنا منذ بداية هذه الشراكة مع الصندوق تقدمًا كبيرًا في بناء شبكة بنية تحتية داخلية واسعة النطاق للخدمات اللوجستية، والتي تأتي لتكمل منصة موانئ الحاويات الخاصة بنا. ولا تزال الهند تحظى بنطاق واسع وهام من الفرص، وستسمح لنا هذه الصفقة بتسريع الاستثمار عبر الموانئ والخدمات اللوجستية من أجل زيادة العائدات لأصحاب المصلحة المعنيين لدينا.” من جانبه، قال سوجوي بوس، المدير العام والرئيس التنفيذي للصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية في الهند: “إن تعميق شراكتنا الحالية مع ’دي بي ورلد‘ التي تزيد عن أربع سنوات دليل بارز على الفرص المهمة والجذّابة في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية الهندي، كذلك الرؤية الاستراتيجية والإصلاحات الجارية ضمن برنامج الخطة الرئيسية الوطنية لتطوير البنية التحتية – بي إم جاتي شاكتي. وسيمكّن هذا الاستثمار كل من المستثمرين المحليين والدوليين في الصندوق الوطني الهندي للاستثمار والبنية التحتية من الحصول على الزخم المطلوب في القطاع من خلال منصة فريدة وقابلة للتطوير مع حضور كبير لهم عبر محطات الحاويات البحرية والبنية التحتية اللوجستية للحاويات الداخلية.”

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي