عاجل

الحشد والجيش يدمران نفقا يستخدمه الدواعش جنوب غرب كركوك

اللواء ١٢ بالحشد يوضح حول حريق طال إحدى مرابطاته جنوب بغداد قوة من اللواء ١٢ بالحشد تنفذ عملية امنية في الطارمية كلية دجلة اول جامعة خاصة ترسل طلابها للتدريب خارج العراق حسين الجسمي يطرح أحدث أغانيه (فرَكتوزي) حظك اليوم الجمعة 12 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي رئيس الجمهورية: الإعلام المهني الحر عامل أساس لتعزيز الديمقراطية في البلد وتقويم عمل مؤسسات الدولة مدير دائرة صحة ذي قار ينفي استقالته من منصبه باشراف من رئيس مجلس الوزراء .. امانة بغداد تعلن ضبط واعادة ٢٧٧ عقاراً عائداً لها تقدر قيمتها بالمليارات مواطن لبناني يحتجز موظفي مصرف كرهائن لتسليمه امواله أمانة بغداد: شارع الرشيد سيكون منطقة خضراء كبيرة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ٦ إرهابيين بارزين وتضبط كدس عتاد في مناطق متفرقة طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد الموقف المروري في العاصمة بغداد لليوم الخميس الرشيد: اطلاق وجبة جديدة لسلفة الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الامنية انخفاض أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس رئاسة أركان الجيش تعمم كتاب منح منتسبي الدفاع الإجازات الاعتياديـة داخـل وخـارج الـعـراق ريال مدريد وبنزيما وأنشيلوتي يحققون أرقاماً قياسية جديدة شلل الأطفال يتفشى في عدد من أحياء لندن “سامسونغ” تكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي.. كم يبلغ سعره؟ احتياطيات العراق النقدية ترتفع إلى 82 مليار دولار ايه عبدالله تتصدر الترند بأغنية “عيش يومين” هزات أرضية تضرب شمال اليابان رئيس شبكة الإعلام يقدم طبعة من سلسلة موسوعة العراق لوزير الثقافة الإطار التنسيقي يصدر بياناً جديداً الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن استئناف المفاوضات مع شركة هانوا الكورية لانجاز المتبقي من الوحدات السكنية في مجمع بسماية السكني
أحدث_الأخبار

التجارة تعلن وجود مؤشر إيجابي في العراق لمواجهة تحديات أزمة الحبوب العالمية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلن مدير عام تجارة الحبوب محمد حنون، وجود مؤشر ايجابي للتعاون بين إقليم والمركز لمواجهة تحديات أزمة الحبوب العالمية، فيما أكد وجود مساع لدع الفلاحين ودفع مستحقا تسويق الحنطة خلال 72 ساعة من تسليم محصول الحنطة.
وقالت وزارة التجارة، إن “مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون، بحث مع محافظ حلبجة ازاد توفيق واقع الخدمات التي تقدمها دوائر وشركات وزارة التجارة في المحافظة واليات انجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة 202”.
وأكد حنون، بحسب البيان، أن “الجهود التي تبذل الآن في محافظات الاقليم لتسويق الحنطة هي مؤشر ايجابي للتعاون بين الاقليم والمركز لمواجهة تحديات أزمة الحبوب العالمية وانجاح الموسم التسويقي الذي يحقق مكاسب جيدة بعد وصول الكميات المسوقة الى مليوني طن
وأضاف حنون، أن “الشركة العامة لتجارة الحبوب ستقوم بدراسة مقترح افتتاح فرعا لها في المحافظة لتذليل معوقات العمل ودعم توجهات المحافظة في استكمال مؤسساتها الخدمية والانتاجية كذلك دعم الفلاحين والمزارعين من خلال دفع المستحقات عن تسويق كميات الحنطة الى المراكز التسويقية وخلال 72 ساعة من تسليم محصول الحنطة”.
وأشار الى”أهمية دعم المستثمرين والفلاحين في المحافظة من خلال دعم القطاع الزراعي واستخدام المساحات الواسعة والتي يمكن من خلالها ان تكون المحافظة سلة خبز العراقيين خاصة وأن هناك مساحات واسعة تزرع بمحصول الحنطة والمحاصيل الاخرى الداخلة ضمن الحاجات الاساسية للمواد الغذائية للشعب العراقي”.
من جانبه أكد محافظ حلبجة، “أهمية الدعم الذي تقدمه وزارة التجارة للمحافظة في ميادين مختلفة خاصة وانها من الوزارات التي لديها تنسيق عال المستوى مع المحافظة ومحافظات اقليم كردستان الاخرى اسفر عن اعداد خطة عمل مشتركة لانجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة “.
ولفت حنون إلى “الحاجة الى استحداث فروع للشركات والدوائر التجارية في المحافظة لمتابعة اعمالها وتذليل معوقات العمل بما يسهم في تطوير اداء الخدمات التي تقدم لابناء محافظة حلبجة الشهيدة”.
وعلى نفس الصعيد، زار حنون برفقة محافظ حلبجة المركز التسويقي في سيروان واطلع على الكميات المسوقة وآليات الفحص المختبري وخطط المحافظة على الحزين في محطات الخزن، مؤكدا “أهمية الحاجة القصوى الى تسلم جميع الكميات المسوقة من الفلاحين وممارسة اعلى درجات الوعي لغرض استكمال المهمة الوطنية واستلام ماموجود في المواقع الخزنية للفلاحين في مناطق تواجدهم حيث لازالت هناك كميات لم تسلم”.
ودعا مدير عام الحبوب، الى”أهمية دعم المحافظ ووجهاء القوم في المحافظة في دعوة الفلاحين والمسوقين لتسليم محصولهم وتجاوز المخاوف من عدم تسليم مستحقاتهم المالية”، مؤكدا بان”محافظة حلبجة ستحظى بدعم خاص من وزارة التجارة، كونها ستكون سلة خبز العراقيين نتيجة المساحات المزروعة والاستثمارات الخاصة بالجانب التجاري والاقتصادي”.
وشملت الزيارة كذلك فرع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في محافظة السليمانية واطلع على خزين مواد السلة الغذائية في مخازن المحافظة واكد، ان “هناك خزينا جيدا من جميع مفردات السلة الغذائية وقد وزعت اربع وجبات والبدء بالوجبة الخامسة من جميع مفردات السلة الغذائية”.
وثمن حنونن “الدور الذي تقوم به الدوائر التجارية في السليمانية والتنسيق والتكامل مع شركات ودوائر وزارة التجارة والذي كان سببا في انجاح الخدمات التي تقدمها الوزارة لابناء الاقليم والتي لا تختلف عن الخدمات المقدمة في المحافظات الاخرى”.
يذكر ان الموسم التسويقي في محافظتي السليمانية وحلبجة حقق نجاحا بعد تسلم كميات جيدة من الحنطة خلال الموسم التسويقي الحالي.
واستمع الى مناشدات الفلاحين والمستثمرين من ابناء في حلبجة وسهل شهرزور والذين أكدوا اهمية دعمهم من خلال استلام مرشات لغرض البدء بانتاج الحنطة للموسم التسويقي المقبل، خاصة ان العراق يسعى لتوفير المواد الغذائية الداخلة في الأمن الغذائي في ظل ازمة الغذاء العالمية التي انتجتها الحرب الروسية الاوكرانية.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي