عاجل

شرطة الطاقة تضبط وكرا وثلاث عجلات لتهريب النفط في البصرة وبغداد

المرور تحسم الجدل بشأن القطوعات خلال العيد صراع بين ميسي ومبابي حول مصير نيمار في سان جيرمان خطوة تفصل إريكسن عن مانشستر يونايتد صفاء هادي يرتدي قميص تراكتورسازي الايراني “ملك الكوكايين”.. إيطاليا تتسلم أحد أخطر المطلوبين دولياً بعد فراره 28 عاماً امانة بغداد تنفذ خط ماء جديد بطول ١٣٠٠ م لخدمة منطقة الزعفرانية ارتفاع إصابات كورونا بين الأطفال في السليمانية الحجاج يتوافدون على مشعر منى وسط إجراءات مشددة اللواء رسول يتحدث عن “خطة العيد” كاظم الساهر يحيي حفلاً غنائياً في مصر بعد انقطاع 13 عاماً محترفان جديدان يعززان صفوف القوة الجوية دراسة: تغير المناخ يسبب الصلع ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في باكستان إلى 77 شخصا الرافدين يحدد مبلغ قروض شراء دار سكن هل يعلن نادال انسحابه من نصف نهائي ويمبلدون؟ انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار التربية النيابية: تفشي كورونا لن يؤجل امتحانات السادس الاعدادي وزارة الصناعة: العراق يستورد 10 ملايين إطار سنويا لتجنب الإصابة بالصداع.. قلل من السكريات وتناول البروتين مانشستر يونايتد يفتح الباب أمام رحيل رونالدو سترلينج يضع قدماً في تشيلسي التربية تنشر نتائج الامتحانات العامة لطلبة الثالث المتوسط الحكومة القادمة.. مقومات نجاحها وتحقيق المنجزات على طاولة البحث القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد السلام برواري بشان مرشح رئاسة الجمهورية الصحة تعد خطة طوارئ طبية خاصة بعيد الأضحى
أحدث_الأخبار

السيد حسن نصر الله يضع النقاط على الحروف

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كلمة الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله جائت ضمن مسار وخط بياني تصاعدي بدأ قبل الإنتخابات النيابية اللبنانية بإطلالات ثلاث لسماحته.

السيد حسن نصرالله ومن خلال كلمته الهامة جعل ملف القرصنة الصهيونية من النفط اللبناني حاضرا بقوة على مسرح آمال اللبنانيين، بربط عمق الأزمة المعيشية الإقتصادية والثروة النفطية اللبنانية.

كلمة الأمين العام لحزب الله التي حملت موقف المقاومة اللبنانية من التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان جائت في توقيت برز فيه الإنشداد والإستقطاب والتوتر في العالم، بسبب الحرب بين روسيا والأطلسي والتي بنت آمالا غربية ترتبط بحوض البحر المتوسط الذي يعتبر أحد البدائل الجدية المطروحة ضمن ما يسمى تعويض أوروبا عن الطاقة والغاز الروسي.

السيد حسن نصرالله رسم خريطة طريق مختلفة لأي توقع ومسح كل معالم الإنقسام الداخلي وفتح ملفا أمام جميع أطياف الشعب اللبناني للعمل على إنتزاع الحقوق الوطنية للبنان في معركة ذات طابع وجودي.

قوى الهيمنة إستغلت الولوج داخل الإنقسام اللبناني واستثمرت هذا الإنقسام كعامل من عوامل الضعف اللبناني لكسب إيجابية الصراع. وجائت كلمة السيد حسن نصرالله في هذا الزمن الحساس لتحوّل عامل الضعف لدى اللبنانيين الى عامل قوة من خلال الإجماع لإفشال المخطط الشيطاني الذي يستهدف المنطقة برمتها.

المراقبون للشأن اللبناني يقولون ان السيد حسن نصر الله أرسل رسالتين في خطابه الإستراتيجي، الأولى كانت للقيادة السياسية والشعب في لبنان ومفادها إتخاذ نهج الدبلوماسية الصحيحة من الخلال المفاوضات الى جانب الوحدة. والرسالة الثانية هي ان السيد حسن نصرالله أعطى أوامر واضحة وصريحة للعسكريين من رجال المقاومة وضخ فيهم من المعنويات ما يكفي لأن يقول للكيان الإسرائيلي انه مهما كانت قوتك لن تستطيع قرصنة ثرواتنا.

المقاومة اللبنانية خاضت تجربة طويلة كان الزمن فيها وتراكم الإنجازات والخبرة والقدرات عاملا لصالح المقاومة ولذا فإن مخطط القوى العالمية بنهب ثروة لبنان من عمق البحر، فشل قبل أن يولد وإن ما فرضه واقع الحرب الأوكرانية من إستنزاف سريع لن يدفع ثمنه إلا من خطط لهذا السيناريو الفاشل.

في المحصلة.. بالمسافة ما بين ليلة انتهاء حرب تموز عام 2006 وصولا الى الإنتصارات المتعاقبة لمحور المقاومة، هناك مسار طويل من المراكمة والإبداع والحرب، كلها جعلت الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يقدم معادلة الردع بالمستوى الكبير من الثقة.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي