عاجل

شرطة الطاقة تضبط وكرا وثلاث عجلات لتهريب النفط في البصرة وبغداد

سجاد جاسم شرطاوي بشكل رسمي وزير التخطيط يعلن نتائج مسح القوى العاملة في العراق “لوك” جديد لياسمين صبري يثير جدلاً.. نشرت صورة لها وجمهورها: “بقيتي شيرين” خبراء يحذرون من برمجيات خطيرة تهدد أجهزة أندرويد رونالدو يعرض طائرته الخاصة للبيع اليوم.. دول “الناتو” توقع بروتكولات ضم السويد وفنلندا للحلف منتخب ليوث الرافدين يواجه لبنان ودياً اليوم المرور: غرامة 50 ألف دينار لمن يرمي أعقاب السجائر والأكياس في الشوارع فيسبوك يحذف صفحة مزيفة تنتحل أسم وكيل المرجع السيد السيستاني حددوا عدة مطالب.. وقفة احتجاجية لبناة الوطن ورسائل مباشرة لإنقاذ مهنتهم ميمي يعود للملاعب عبر بوابة السيلية القطري توقعات الأبراج وحظك اليوم 5-7-2022: استقرار مالي لهذا البرج.. ونصائح لهؤلاء طقس العراق.. عواصف ترابية وانخفاض بدرجات الحرارة الجمعة المقبل ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية مايا خليفة تعتزم زيارة المغرب قريبا الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف: تصل إلى 50 مليون دينار حجاج الانبار يكرمون رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ سامي المسعودي آبل تدعم ساعاتها الذكية بتقنيات جديدة أحمد عز يتحدث عن صعوبات “كيرة والجن” الصحة: نراقب احتمالية وصول جدري القرود إلى العراق برشلونة يفاوض كريستيانو رونالدو دائرة العلاقات الخارجية والاعلام في وزارة الاتصالات تنظم حملة تطوعية للتبرع بالدم وزارة الاتصالات تنظم عدد من حملات العمل التطوعي في بغداد والمحافظات مجلس الخدمة: بانتظار وصول الدرجات الوظيفية والتخصيصات لإطلاق استمارة التعيينات مدير عام دائرة بلدية الغدير محمد جاسم الشمري يشرف على اعمال وتأهيل شارع المثنى
أحدث_الأخبار

تخصيص 1800 مقعد لذوي الشهداء لاداء مناسك الحج

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت مؤسسة الشهداء وضحايا الإرهاب، عن تخصيص 1800 مقعد للفائزين في قرعة موسم الحج للسنة الحالية، بعد أن أجرتها مؤخراً بين المشمولين بقانونها.
وقال مدير إعلام المؤسسة مالك السراج في بيان تلتقه وكالة صدى، إنه “تم تخصيص ألف و800 مقعد للمشمولين بقانون المؤسسة من الفائزين بقرعة الحج للموسم الحالي”، مبيناً أنهم “يتوزعون بين مختلف المحافظات باستثناء إقليم كردستان”.
وأضاف السراج، أن “القرعة أجريت بين ثلاث فئات مشمولة بالقانون، هي شهداء النظام البائد وشهداء العمليات الإرهابية، إضافة إلى شهداء الحشد الشعبي”، مشيراً إلى “تخصيص 600 مقعد لكل من الفئات المذكورة، بحسب الامتيازات التي يوفرها قانون المؤسسة لها”.
وأوضح، أن “القرعة التي أشرفت عليها المؤسسة جرت بانسيابية وشفافية عالية”، لافتاً إلى أنها “(المؤسسة) حددت لكل محافظة مقاعد تتناسب وعدد المتقدمين منها”.
وأشار السراج الى أن مؤسسته “تعمل بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة التي خصصت بدورها 15 بالمئة من عدد مقاعدها لمؤسسة الشهداء”، مبينا أن “قانون المؤسسة خصص 10 بالمئة من المقاعد الخاصة بالحج لشهداء النظام البائد و10 بالمئة لضحايا العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية وجرحى القوات الأمنية و10 بالمئة لشهداء الحشد الشعبي، على أن الشمول يتم وفق آليات وضوابط معينة”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي