عاجل

شرطة الطاقة تضبط وكرا وثلاث عجلات لتهريب النفط في البصرة وبغداد

المرور تحسم الجدل بشأن القطوعات خلال العيد صراع بين ميسي ومبابي حول مصير نيمار في سان جيرمان خطوة تفصل إريكسن عن مانشستر يونايتد صفاء هادي يرتدي قميص تراكتورسازي الايراني “ملك الكوكايين”.. إيطاليا تتسلم أحد أخطر المطلوبين دولياً بعد فراره 28 عاماً امانة بغداد تنفذ خط ماء جديد بطول ١٣٠٠ م لخدمة منطقة الزعفرانية ارتفاع إصابات كورونا بين الأطفال في السليمانية الحجاج يتوافدون على مشعر منى وسط إجراءات مشددة اللواء رسول يتحدث عن “خطة العيد” كاظم الساهر يحيي حفلاً غنائياً في مصر بعد انقطاع 13 عاماً محترفان جديدان يعززان صفوف القوة الجوية دراسة: تغير المناخ يسبب الصلع ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في باكستان إلى 77 شخصا الرافدين يحدد مبلغ قروض شراء دار سكن هل يعلن نادال انسحابه من نصف نهائي ويمبلدون؟ انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار التربية النيابية: تفشي كورونا لن يؤجل امتحانات السادس الاعدادي وزارة الصناعة: العراق يستورد 10 ملايين إطار سنويا لتجنب الإصابة بالصداع.. قلل من السكريات وتناول البروتين مانشستر يونايتد يفتح الباب أمام رحيل رونالدو سترلينج يضع قدماً في تشيلسي التربية تنشر نتائج الامتحانات العامة لطلبة الثالث المتوسط الحكومة القادمة.. مقومات نجاحها وتحقيق المنجزات على طاولة البحث القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد السلام برواري بشان مرشح رئاسة الجمهورية الصحة تعد خطة طوارئ طبية خاصة بعيد الأضحى
أحدث_الأخبار

لتنمية المواهب الرقمية العراقية – تعاون دولي بين هواوي واليونسكو

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لتنمية المواهب الرقمية العراقية – تعاون دولي بين هواوي واليونسكو

حيدر الشاهين

أكد رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستيفن يي، التزام الشركة بدعم برامج التحول الرقمي في دول المنطقة بالاعتماد على إمكانيات وخبرات الشركة في أكثر من 170 بلد حول العالم وابتكاراتها المتطورة والتقنيات الحديثة وفي مقدمتها شبكات الجيل الخامس التي أثبتت جدارتها على مستوى دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ما يتماشى مع الخطط الوطنية والرؤى الحكومية الطموحة لدول المنطقة.

جاء التأكيد على هامش قمة سامينا لقادة قطاع الاتصالات 2022، أكبر حدث لصناعة الاتصالات في منطقة سامينا (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا).

وقال ستفن يي بأن الشركة عملت على توقيع عدة اتفاقيات مع العراق وأسست أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات.

كما وقعت اتفاقيات مع 8 جامعات في الدولة لتنمية المواهب، وإلى الآن، شارك أكثر من 2000 طالب عراقي في برامج تنمية المواهب الرقمية واجتاز 400 طالب اختبارات ليصبحوا مهندسين معتمدين من هواوي.

واشار يي، الى انه ومع تطور العراق في مسيرته للتحول الرقمي، تخطط هواوي للعمل مع الوزارات والجامعات واليونسكو لتنمية المزيد من المواهب الرقمية. وبالإضافة إلى ذلك، تخطط هواوي للتعاون مع هيئات حكومية لتمكين وتدريب مسؤولين حكوميين لتعزيز معلوماتهم عن عملية التحول الرقمي والمساهمة في تحقيق رؤية الدولة.

وتحدث ستيفن إي عن دور قطاع الاتصالات في تمكين التنمية المستدامة لمختلف القطاعات ودفع عجلة تطوير الأعمال والخدمات في ظل التطور الكبير الذي يشهده نشر شبكات الجيل الخامس والفرص الكبيرة التي يوفرها لقطاع الاتصالات، وبالتالي تعميم فوائده وميزاته على كافة القطاعات والصناعات الأخرى. وأشار ستيفن إلى أن هواوي وقّعت بالتعاون مع شركات الاتصالات والشركاء 3.000 اتفاقية تجارية لنشر الجيل الخامس التجاري والذي يزداد الاعتماد عليه في العديد من القطاعات بما فيها التصنيع والمناجم والحديد والفولاذ والموانئ والصناعات الكيميائية والإسمنت وشبكات الطاقة والرعاية الصحية.

وقال ستيفن: “دول الشرق الأوسط من الدول الرائدة عالمياً في نشر الجيل الخامس. ونحن حريصون على مشاركة ابتكاراتنا وحلولنا الشاملة والرائدة في الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأجهزة والرقائق الإلكترونية لصالح برامج الرقمنة والتنمية المستدامة في دول المنطقة”.

وخلال القمة، أطلقت هواوي بالتعاون مع شركات اتصالات رائدة في المنطقة “انتليجانت ران” IntelligentRAN، وهو حل حديث لشبكات الاتصالات يأتي في إطار الجهود المبذولة لتمكين قطاع الاتصالات بتقنيات حديثة وتحقيق قيمة أكبر لمشغلي الاتصالات وبالتالي بقية القطاعات والصناعات من خلال تجهيز الشبكات اللاسلكية بالوظائف الذكية وتمكين التشغيل الآلي للشبكات اللاسلكية في المستقبل.

اضاف ستيفن: “تم تصميم حل ‘انتليجانت ران’ لتطوير شبكات الهاتف المحمول من خلال تشغيل الخدمات الذكية وتحسين الشبكات الذكية وتنفيذ عمليات التشغيل والصيانة بسلاسة. حيث يمكن للعملاء والشركاء توفير الخدمات في وقت قصير وتعزيز تجربة المستخدم والحد من استهلاك الطاقة وتنفيذ عمليات التشغيل والصيانة بسهولة في العديد من السيناريوهات متعددة الترددات والحالات”.

وأكد ستيفن أنه على ضوء التقدم المتسارع الذي تشهده التقنيات الرقمية، تضع هواوي في مقدمة أولوياتها ضمان أمن الشبكات والأمن السيبراني حيث قال: “نعمل وفق نظام متكامل للأمن السيبراني وحماية الخصوصية أثبت كفاءته على المستوى العالمي ونالت ممارستنا في الأمن السيبراني ثقة شركائنا، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط. ونؤمن بأن الأمن السيبراني هو مسؤولية مشتركة ومَهمة لا يمكن لشركة واحدة أو بلد بمفرده تنفيذها، وبالتالي يجب مناقشة حوكمة الأمن السيبراني بانفتاح في إطار مع المعايير الدولية المتفق عليها كمشروع شراكة الجيل الثالث واختبار أمان تجهيزات الشبكات التابع للجمعية الدولية للهاتف المحمول وغيرها”.

وأكد ستيفن التزام هواوي بدعم الاقتصادات الرقمية في الشرق الأوسط قائلاً: “يجب أن نتحد معاً لوضع قوانين وأنظمة موحدة من أجل حماية الاقتصاد الرقمي”. وأضاف: “سنواصل الاستثمار في البحث والتطوير بشكل كبير من أجل بناء مستقبل ذكي ومزدهر. وفي عام 2021، استثمرنا أكثر من 22% من الإيرادات السنوية في البحث والتطوير من أجل تعزيز التنمية المستدامة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على المدى الطويل وسنواصل الاستثمار في الحلول والخدمات الذكية مثل البنية التحتية التقنية والخدمات السحابية”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي