عاجل

الحشد والجيش يشرعان بعملية تفتيش غرب الموصل

فايبر يطرح ميزة متطورة لكبح مخاطر الاستيلاء على الحساب وحماية خصوصية المستخدمين نقيب الصحفيين يهنئ احلام اللامي بمناسبة فوزها بمنصب نقيب المحامين العراقيين الاعدام بحق ارهابي عن تفجير سيارة مفخخة في البصرة جهاز الأمن الوطني يلقي القبض على ( 21 ) إرهابياً في نينوى والأنبار وديالى وكركوك روسيا تعلن اسقاط 11 طائرة مسيرة أوكرانية أمانة بغداد: حملة لإنهاء ظاهرة الجَزر العشوائي ضربة جوية تقضي على ثلاثة إرهابيين في صلاح الدين قيادة عمليات نينوى بالحشد تطلق عملية تفتيش للمناطق المحاذية لنهر دجلة أسباب وجع الظهر من الأسفل عند النساء وطرق العلاج مصطفى كامل يغادر المستشفى بعد تعرّضه لوعكة صحية مفاجئة مدرسة التدريب العسكري لمديرية مقاتلة الدروع بالحشد تخرج الدورة الـ20 للسلاح المباشر طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد خلاف حول مسجد في الهند يؤجج التوترات بين المسلمين والهندوس اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 22-5-2022 مصرف الرشيد يقرر رفع سقف بطاقة ( credit card ) الى 5 اضعاف الراتب أربعة قتلى وانقطاع الكهرباء جراء عواصف في كندا الحشد والجيش يشرعان بعملية تفتيش غرب الموصل مبابي .. سعيد بالبقاء في حديقة الامراء الجوية يهزم أربيل بثنائية في الممتاز عشرات آلاف المحتجين في يريفان يطالبون باستقالة باشينيان الفياض يصل إلى النجف الأشرف ويزور مرقد الإمام علي (ع) الصحة تعلن ارتفاع أعداد الإصابات بالحمى النزفية إلى 90 حالة دائرة بلدية الغدير تتشرف بزيارة امين بغداد المهندس عمار موسى امين بغداد يوجه بمضاعفة جهود النظافة بعموم مناطق العاصمة الفياض يصل الى كربلاء المقدسة ويعقد اجتماعا في قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد
أحدث_الأخبار

أدوية سامراء: حجم تعاقداتنا مع الصحة يبلغ 8 مليارات سنوياً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أحصت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، اليوم الأحد، عدد العاملين فيها، وفيما خاطبت وزارة الصحة لدعم أسعارها ورفع حجم التعاقدات السنوية معها، كشفت عن حجم التعاقدات ونسبة الفروقات بين أسعار منتجاتها والمنتوجات الأجنبية.

وقال مدير الشركة خالد محيي علوان، إن “غالبية منتجات الشركة إضافة إلى المواد الأولية هي ذات جودة عالية ومن مناشئ أوروبية رصينة”، لافتاً إلى أن “العلاج العراقي الخاص بأدوية سامراء يضاهي المنتوج الأجنبي من ناحية الجودة”.

وأضاف علوان، أن “الأسعار المحلية تحتاج إلى دعم حكومي لا سيما في هذه المرحلة التي تشهد ارتفاعاً بأسعار المواد الأولية وأسعار صرف الدولار”، مبيناً أن “أسعار الشركة قليلة جداً إذا ما قورنت بأسعار المنتوجات الأجنبية والتي يصل الفرق عنها أحياناً إلى 300 – 400% بالمئة”.

ونوه بأن “الأسعار لا تلبي طموحات الشركة حيث بقيت تراوح في مكانها في وقت شهدت فيه المواد الأولية والمستحضرات ارتفاعاً بنسبة 100% وبعضهاً إلى 200%، فضلاً عن صعود الدولار أمام الدينار العراقي”، مؤكداً أن “جميع هذه العوامل أثرت في منتوجات الشركة و في حجم تعاقداتها مع وزارة الصحة”.

ولفت إلى أن “الأسعار تحددها وزارة الصحة، والشركة بحاجة إلى دعمها لزيادة حجم التعاقدات إضافة إلى دعم الأسعار كون الشركة ملزمة ومكبلة بالأسعار التي وضعتها الوزارة”، مضيفاً، أن “حجم تعاقدات الشركة مع وزارة الصحة يتراوح من 5 إلى 8 مليارات دينار سنوياً وهو لا يلبي الطموحات ولا يتناسب مع التخصيصات الممنوحة إلى وزارة الصحة لشراء المواد والمستحضرات الطبية”.

وأعرب، عن أمله في “رفع حجم التعاقدات مع وزارة الصحة في سبيل تغطية مصاريف الشركة ورواتب العاملين فيها”، لافتاً إلى أن “الشركة فاتحت وزارة الصحة وأرسلت كتباً ومخاطبات ومناشدات وأجرت زيارات ميدانية وشكلت فرق عمل مشتركة بشأن رفع حجم التعاقدات، فضلاً عن تأكيد أن الشركة تحتاج إلى دعم حكومي من قبل الحكومة المركزية”.

وأشار إلى أن “وزارة الصحة قدمت وعوداً للنظر في موضوع حجم التعاقدات، إضافة إلى إعادة النظر في موضوع تقويم المصانع، إذ لا يمكن أن تقارن شركة حكومية مثل أدوية سامراء تعد أكبر شركة في الشرق الأوسط ويصل تعداد العاملين فيها إلى 6 آلاف عامل بالتقويم والأسعار أنفسهما مع مصنع أهلي لا يتجاوز عدد العاملين فيه 20 – 25 عاملاً”.

وشدد، على أن “المصنع الحكومي له خصوصية كون الدولة أنشأت هذا الصرح العظيم في الأساس لخدمة المواطن ووضع أسعار تناسب الفرد العراقي”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي