عاجل

معاونية استخبارات الحشد الشعبي تطيح بخلية “داعشية” في كركوك

امانة بغداد تعلن انجاز جسر مشاة على سريع الدورة مصرف الرشيد اطلاق وجبة جديدة من منحة بطاقة (credit card) للموظفين ومنتسبي القوات الامنية مديرية إعلام الحشد تختتم دورة الشهيد جعفر الكعبي بـ( فن التصوير) في نينوى النزاهة: 57 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا خلال نيسان العمل تقرر منح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين المضمونين امانة بغداد تنوه عن قطع جزئي لشارع فلسطين الصحة: توصيات مرتقبة لمنع استيراد الحيوانات العراق في المجموعة الأولى.. تعرف على نتائج قرعة نهائيات آسيا للصالات الراصد الجوي صادق عطية: بغداد ومحافظة صلاح الدين في مرمى عاصفة ترابية جديدة العناية بالبشرة في فصل الصيف توقعات الأبراج لشهر حزيران/يونيو 2022 بعد إثارته للجدل.. صدور قرار المحكمة بخصوص مسلسل “من شارع الهرم إلى” إيران تقترح عقد ميثاق إقليمي بمشاركة الأمم المتحدة لمكافحة التصحر وتوفد مبعوثين الى دول الجوار بيان من شرطة أربيل بشأن احتجاز صاحب مقهى “رضا علوان” المالية النيابية تكشف عن جدول جديد للضرائب وتحدد الفئات المشمولة بالتعيين دنيا سمير غانم تخطف الأنظار في أحدث إطلالاتها 2022 سميرة سعيد تطرح (يلا روح) و باللهجة المغربية صورة تثير التكهنات بعودة أدهم نابلسي عن قرار اعتزاله اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 26-5-2022 معاونية استخبارات الحشد الشعبي تطيح بخلية “داعشية” في كركوك أسعار النفط تواصل صعودها الحذر ليفاندوفسكي يستعين بزميل سابق تمهيداً للانتقال إلى برشلونة نصر الله: خلال أيام قد تحدث أمور ستؤدي لانفجار المنطقة حريق في مستشفى بالسنغال يودي بحياة 11 رضيعاً الفياض يعقد اجتماعا هاما مع قادة القواطع والعمليات للحشد
أحدث_الأخبار

العتبة العباسية المقدسة تكرم كوكبة من جرحى فتوى الدفاع الكفائي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كرّمت العتبةُ العبّاسية المقدّسة، امس الجمعة، كوكبةً من جرحى فتوى الدفاع الكفائيّ للمرجعية الدينية العليا.

التكريم جاء خلال حفلٍ أُقِيم تحت شعار: (وفاءً للشهداء الأحياء) على قاعة مجمّع الشيخ الكلينيّ التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، بحضور متولّيها الشرعيّ سماحة السيّد أحمد الصافي وأمينها العامّ وعددٍ من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها، إضافةً إلى شخصيّاتٍ مثّلت جهاتٍ عديدة فضلاً عن المُحتفى بهم جرحى الفتوى المباركة وذويهم.

واستُهِلَّ الحفلُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، شنّف بها أسماعَ الحضور القارئُ السيّد حيدر جلوخان، من ثمّ قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق، أعقب ذلك الاستماع للنشيد الوطنيّ وأنشودة العتبة المقدّسة (لحن الإباء).

بعد ذلك كانت هناك كلمةٌ للمتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه) للاطلاع على الكلمة كاملة اضغط هنا .

بعدها كانت هناك كلمةٌ للجرحى المكرَّمين ألقاها بالنيابة عنهم السيّد رسول الموسوي، جاء فيها: “إخواني اليوم المعركة شرسةٌ جدّاً، وهي معركةٌ مخيفة وأسبابها واضحة، والعدوّ واضح وليس لدينا أملُ نجاةٍ سوى التمسّك بالعلماء الحقيقيّين وليس الآخرين، فالبعض يدّعي العلم وهو ليس له حظّ فيه ومنه، إذن نحن في مرحلةٍ خطيرة ومهمّة، ونحن بوصفنا حشداً شعبيّاً استجبنا لفتوى الدّفاع الكفائيّ، علينا اليوم أيضاً أن نستجيب للمرجعيّة وتوجيهات العلماء، لاسيّما توجيهات سيّدنا السيستاني (حفظه الله)”.

وأضاف: “مثل هذا المرجع علينا أن نقف خلفه وقفةً حقيقيّة، ولا تغرّنا الدنيا، فالدين ثمين، فليضحِّ الإنسان بكلّ شيء ما عدا الدين”.

وتابع الموسوي: “من أجل ماذا سالت تلك الدماءُ الزكيّة في سوح المعارك؟ من أجل الدين وجميع المعارك التي خاضها المذهب من يوم استشهاد أمير المؤمنين إلى هذا اليوم، ومن أجل الدين، ديننا سُقِي بدماء الأئمّة الأطهار والعلماء العظام، لنحفظ نحن وأنتم هذه الدماء من خلال الالتفاف حول المرجعيّة الدينيّة الرشيدة”.

وشهد الحفل كذلك فقرات شعريّة صدح بها كلٌّ من الشاعر علي الصفار الكربلائي بالشعر العموديّ، وبالشعر الشعبيّ الشاعر علي صاحب الأعاجيبي والشاعر محمد الهاشمي، ليعقبها عرضُ فيلمٍ قصير تناول صفحة من صفحات تحرير أرض العراق من براثن عصابات داعش، ليُختَتَم الحفلُ بتكريم كوكبةٍ من الجرحى

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي