عاجل

معاونية استخبارات الحشد الشعبي تطيح بخلية “داعشية” في كركوك

امانة بغداد تعلن انجاز جسر مشاة على سريع الدورة مصرف الرشيد اطلاق وجبة جديدة من منحة بطاقة (credit card) للموظفين ومنتسبي القوات الامنية مديرية إعلام الحشد تختتم دورة الشهيد جعفر الكعبي بـ( فن التصوير) في نينوى النزاهة: 57 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا خلال نيسان العمل تقرر منح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين المضمونين امانة بغداد تنوه عن قطع جزئي لشارع فلسطين الصحة: توصيات مرتقبة لمنع استيراد الحيوانات العراق في المجموعة الأولى.. تعرف على نتائج قرعة نهائيات آسيا للصالات الراصد الجوي صادق عطية: بغداد ومحافظة صلاح الدين في مرمى عاصفة ترابية جديدة العناية بالبشرة في فصل الصيف توقعات الأبراج لشهر حزيران/يونيو 2022 بعد إثارته للجدل.. صدور قرار المحكمة بخصوص مسلسل “من شارع الهرم إلى” إيران تقترح عقد ميثاق إقليمي بمشاركة الأمم المتحدة لمكافحة التصحر وتوفد مبعوثين الى دول الجوار بيان من شرطة أربيل بشأن احتجاز صاحب مقهى “رضا علوان” المالية النيابية تكشف عن جدول جديد للضرائب وتحدد الفئات المشمولة بالتعيين دنيا سمير غانم تخطف الأنظار في أحدث إطلالاتها 2022 سميرة سعيد تطرح (يلا روح) و باللهجة المغربية صورة تثير التكهنات بعودة أدهم نابلسي عن قرار اعتزاله اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 26-5-2022 معاونية استخبارات الحشد الشعبي تطيح بخلية “داعشية” في كركوك أسعار النفط تواصل صعودها الحذر ليفاندوفسكي يستعين بزميل سابق تمهيداً للانتقال إلى برشلونة نصر الله: خلال أيام قد تحدث أمور ستؤدي لانفجار المنطقة حريق في مستشفى بالسنغال يودي بحياة 11 رضيعاً الفياض يعقد اجتماعا هاما مع قادة القواطع والعمليات للحشد
أحدث_الأخبار

المرور توجز أسباب حوادث السير وتحدّد الجهة المسؤولة عن تأهيل الطرق الخارجية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أوجزت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، أبرز أسباب حوادث السير، وفيما حددت الجهة المسؤولة عن تأثيث الطرق الخارجية، أوضحت آلية التعامل مع سائقي المركبات المخالفين من الأطفال.

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية، العقيد ياس خضير: إن “أغلب الحوادث التي تحصل هي بسبب السرعة الشديدة وعدم الانتباه واستعمال الهاتف النقال وعدم الالتزام بشروط الأمان”، لافتاً إلى أن “أكثر من 90% من الحوادث سببها المواطن نفسه بسبب تجاهل القوانين والأنظمة والتعليمات”.

وأضاف خضير أن “المديرية اتخذت كل الإجراءات اللازمة على الطرق السريعة الدولية”، مشيراً إلى أن “مقاييس السرعة في الطرق الخارجية هي 100 كم في الساعة وهي السرعة الدولية”.

ولفت إلى أن “الكاميرات مهمة ومن المفترض أن تتواجد في الطرق والجسور لكن هناك مشكلة الروتين لاستحصال الموافقات وتزويد الطرق بالكاميرات وبالتالي فإن مديرية المرور العامة تعمل يدوياً لتنظيم حركة سير المركبات ومتابعتها”.

وأكد “أهمية تجهيز الطرق الدولية وحتى الشوارع الداخلية بالرادارات والكاميرات الحرارية لرصد المخالفات عن بعد”، لافتاً إلى “ضرورة تحديد السرعات واتخاذ إجراءات رادعة جداً لا سيما أن هناك البعض من المواطنين يتجاهلون القوانين والتعليمات”.

وبين أن “محافظة واسط على سبيل المثال فيها كاميرات تعمل على الطرق الخارجية وترصد  المخالفات لكن هذا لا يكفي أن تكون على مدى 1-2 كم بل من الضروري أن تكون على مدى مئات الكيلومترات، فضلاً عن الحاجة إلى مركبات حديثة تقوم بقياس سرعة المركبات ورصد المخالفات وتسجيلها إلكترونياً “، مشيراً إلى “حاجة المديرية إلى كاميرات متنقلة ومركبات حديثة وتأثيث الطرق وتجهيزها بالعلامات المرورية والشاخصات الأرضية”.

وأوضح أن “تأثيث الطرق ليس من مسؤولية مديرية المرور وإنما بمسؤولية دائرة الطرق والجسور وبلديات أمانة بغداد في العاصمة”، مؤكداً أنه “تم عقد لقاء خلال الفترة الماضية مع محافظ البصرة بهذا الشأن وبدوره أوعز إلى تخصيص نسبة لتحقيق هذا الأمر في المحافظة، وهو ما نعول عليه في قانون الموازنة المالية العامة”.

وحول سائقي المركبات غير الحائزين على إجازات السوق، قال خضير، إن “مفارز المرور تعمل ليلاً ونهاراً من أجل رصد المخالفات وحجز المركبات المخالفة التي لا يحمل أصحابها إجازات سوق”، مشدداً على أنه “لا توجد أي تسهيلات بهذا الشأن والإجراءات مستمرة لمحاسبة مخالفي القانون”.

ولفت إلى أن “بعض المركبات يتم تغريمها بشكل فوري والبعض منها تبقى محجوزة إذا كان سائقها عمره لا يسمح له بقيادة المركبة (طفل) لحين إقامة دعوى على صاحب المركبة وتغريمه وإيداع الطفل الذي كان يقودها التوقيف”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي