عاجل

اللواء 20 بالحشد ينظم دورة لعدد من مقاتليه على السلاح الخفيف في خانقين

الصحة تعلن ارتفاع أعداد الإصابات بالحمى النزفية إلى 90 حالة دائرة بلدية الغدير تتشرف بزيارة امين بغداد المهندس عمار موسى امين بغداد يوجه بمضاعفة جهود النظافة بعموم مناطق العاصمة الفياض يصل الى كربلاء المقدسة ويعقد اجتماعا في قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد تسجيل 2452 جريمة ابتزاز الكتروني في 15 محافظة خلال شهرين متنبئ جوي : ذروة العاصفة الترابية في هذه الاوقات بيريز للاعبيه: مبابي لن يوقع لريال مدريد الرئيس الايراني يزور سلطنة عمان الاثنين المقبل وصول جثمان الشاعر النواب إلى النجف الأشرف النزاهة: السجن 15 سنة لضابط في أحد الأجهزة الأمنيَّة بتهمة الاختلاس بعد بلغاريا وبولندا.. روسيا توقف تدفق الغاز إلى فنلندا لنزاع على المدفوعات آبل تقترب من الإعلان عن نظارتها الجديدة للواقع المعزز العمل تعلن وضع آليات لتصنيف المستفيدين من الإعانات هواوي تكشف عن مشاريعها مع الحكومة العراقية: نساعد على تحوله الرقمي بدء التشييع الرسمي للشاعر النواب في مقر اتحاد الأدباء بحضور الكاظمي الأنواء الجوية: عاصفة ترابية شديدة مساء الاثنين الكاظمي سيشارك في استقبال جثمان شاعر العراق مظفر النواب محمد صلاح: لهذا السبب تمنيت مواجهة الريال هندسة اللواء 30 بالحشد تصلح معبرا لأحد الجوامع في كوكجلي بالموصل ريال مدريد يختتم الليغا بالتعادل السلبي أمام بيتيس اللواء 20 بالحشد ينظم دورة لعدد من مقاتليه على السلاح الخفيف في خانقين شاخەوان عبدالله يبحث مع رئيسة الهيئة العامة لمراقبة تخصيص الواردات الإتحادية متابعة الأداء الحكومي في مجال تقديم الخدمات والإنفاق العام لبحث التعاون المشترك.. وفد من هيئة الحشد يلتقي مسؤولي الدوائر في الكاظمية المقدسة عضو في اتحاد الكرة: البصرة على استعداد تام لاستضافة خليجي 25 تقرير تفصيلي عن الحالة الغبارية المتوقعة يومي الاحد والاثنين المقبلين يحذر المواطنين من الخروج في العواصف الترابية
أحدث_الأخبار

بطاقة إنتاجية ضخمة.. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تفتتح مصنع الكوثر للصناعات الورقية بكربلاء المقدسة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وضعت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار، اليوم الاحد 20/2/2022، حجر الاساس لمصنع (الكوثر) المتخصص في صناعه الورق والألواح الكارتونية والصناديق، بطاقة إنتاجيه من الورق تصل لـ 250 طن يومياً وهي تغطي ما نسبته 17% من حاجة البلد لهذه المادة وخطاً أخراً لإنتاج الكارتون بطاقة 120 طن يوميا تغطي 15% من حاجة البلد حسب إحصائيات وزاره التخطيط .
وأبدت رئيس الهيئة، في كلمتها خلال حفل الافتتاح الذي حضره السيد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، تفاؤلها بإعادة نهضة الصناعة الورقية من جديد في العراق وعودة هذه الصناعة الحيوية الى السوق العراقية والتي تزداد الحاجة لها بشكل متصاعد.
وأعرب النجار، عن أملها بان يكون هذا المشروع الصناعي الحيوي الذي يعد من المصانع الصديقة للبيئة احد الأدوات المساعدة لتحريك الاقتصاد في محافظة كربلاء ومصدر مهم لتوفير فرص العمل لأهالي المحافظة .
وأضافت، ان محافظة كربلاء من المحافظات التي نجحت باستقطاب نخبة متميزة من المستثمرين ورجال الإعمال في قطاعات مختلفة من بينها القطاع الصناعي الذي نسعى لان يكون قاعدة اقتصاديةرصينة للعراق يمثل مع غيره من القطاعات منطلقا نحو التنمية المستدامة ونهاية للاقتصاد الريعي في العراق كما نحمل في خططنا المستقبلية لهذه المحافظة الآمنة والجاذبة للاستثمار الكثير من المشاريع لاسيما في الجانب السياحي وهذا يعكس التعاون الجاد والمتواصل بين هيئة الاستثمار في المحافظة والمسؤولين في الحكومة المحلية للمحافظة.
وأكدت، حرص الهيئة على دعم وتشجيع إقامة المشاريع الاستثمارية الحيوية في جميع محافظات العراق وفي مختلف القطاعات الاقتصادية .
من جانبه، قال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع المنفذة في المحافظة والتي تهدف الى تنويع القاعدة الاقتصادية فيها من خلال الاستثمار ، حيث سيكون لهذا المشروع الأثر الايجابي في دعم الصناعات الغذائية لدوره المهم في عملية التعبئة والتغليف في تلك المصانع.
وأعرب الخطابي، عن شكره وتقديره الى الهيئة الوطنية للاستثمار لما تقدمه من دعم للمحافظة في مجال إقامة المشاريع الاستثمارية ما يعود بالنفع على ابناء المدينة .
وتفقدت رئيس الهيئة بصحبة محافظ كربلاء وعدد من المسؤولين في المحافظة المرحلة الأولى المكتملة من المشروع بنسبة 100% والتي تمثل 50% من نسبة انجاز المشروع بشكل كامل.
كما تضمنت جولتها في المحافظة زيارة لمشروع غدير كربلاء السكني استمعت خلاله الى شرح تفصيلي من المدير التنفيذي لشركة الغدير السيد ابراهيم التميمي ومعمل الحديد والصلب في المحافظة .
وحضر حفل الافتتاح ممثلين عن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ، فضلا عن عدد من سادات ووجهاء وشيوخ المحافظة

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي