عاجل

توافد الزائرين لإحياء ذكرى استشهاد الرسول الأعظم (ص) في النجف الاشرف

عمليات بغداد: اعتقال مطلوبين بينهم متهمين بترويج المخدرات وحيازة الأسلحة في العاصمة رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي يبحث مع رئيس الهيئة العامة للكمارك سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين فنانة مصرية شهيرة توثق التبرع بأعضائها السليمة بعد وفاتها محمد رمضان في العراق بهذا الموعد! الروسية سامسونوفا تفوز بدورة طوكيو الدولية للتنس لهذا السبب.. حبس فنان مصري شهير لمدة عام اتحاد كأس الخليج يحدد موعد قرعة خليجي 25 في البصرة الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية تفتيش واسعة غرب مدينة الموصل بدء عمليات ضخ النفط الخام لمصفى كربلاء وزير الداخلية يجري جولة ميدانية للإطلاع على تأمين الخطة الأمنية في ذكرى وفاة سيد الكائنات (ص) الرافدين يحصي عدد الحسابات المفتوحة في فروعه طقس العراق.. تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة الأسبوع الحالي ابتسام تسكت بأغنية مغربية ايقاعية.. مجنونك انا الصحة تصدر توضيحا بشأن شراءها اقنعة اجهزة التنفس الاصطناعي اللواء 30 بالحشد يؤمن طرق الزائرين المعزين لمناسبة ذكرى استشهاد الرسول(ص) في سهل نينوى تارا عماد في أحدث إطلالاتها: (الأسود يليق بك) الصور الاولى من عقد قران سعد لمجرد و غيثة العلاكي بمشاركة حاشدة.. انطلاق مسيرة أبناء المجاهدين باتجاه خطوة الإمام علي (ع) في البصرة الحمداني يجري جولة تفقدية للوقوف على خطة تأمين زيارة مرقد الإمام علي (ع) بمناسبة ذكرى استشهاد الرسول (ص) أول تعليق من عادل إمام بعد ضجة إصابته بـ”الزهايمر” أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية ليوم الاحد النزاهة: الحبس لمحافظ ذي قار الأسبق إطـلاق سلف جديدة لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي ناسا تؤجل إطلاق صاروخها الجديد إلى القمر بدء عمليات التصويت في الانتخابات التشريعية الإيطالية
أحدث_الأخبار

الصين تختبر أحدث مدفع هاون

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أجرت الصين أخيراً اختباراً ميدانياً هو الأول لمدفع هاون جديد “ذاتي الدفع” بنظام ملاحة بالقصور الذاتي، من عيار 120 ملم، وذلك بعد أن عكف المهندسون والمصممون 3 سنوات على تطويره منذ عام 2019 حتى الوصول إلى الأداء الحالي، الذي تم اختباره وأظهر نجاحاً في اختبارات الدقة وإصابة الهدف بالذخيرة الذكية.

وتم تثبيت المدفع الجديد – الذي يتمتع بنظام تحكم في النيران أوتوماتيكي، وتستغرق عملية التصويب وحساب إحداثيات الهدف نصف دقيقة-   على هيكل السيارة المدرعة “دونغفنغ مينغشي”، بحسب ما نشرته صحيفة روسيسكايا غازيتا الروسية، والتي ذكرت في تقرير لها أن طاقم المدفع مكون من شخصين، وقد نجح في الاختبار الأول في إصابة الهدف بدقة.

والجزء الأمامي من المركبة مزود بكابينة مزدوجة مع بابين على كل جانب، فيما تم تحويل الجزء الخلفي منها لحمل نظام الهاون 120 ملم.

القدرات القتالية

ويُظهر مقطع فيديو للمدفع الجديد جانباً من القدرات القتالية لقذيفة الهاون الصينية الجديدة، والذي تصنعه شركة Chengdu Lingchuan Special Industry الصينية، إذ تم تجهيزه بنظام ملاحة بالقصور الذاتي (وسيلة للملاحة تُستخدم لتوجيه الصواريخ والطائرات والغواصات وغيرها من المركبات، لا يعتمد على المراقبة من الأرض أو النجوم، أو على إشارات الراديو و الرادار)، إضافة إلى نظام إدارة ساحة المعركة.

ويدمج نظام الهاون الصيني الجديد 120 ملم نظام تحميل الذخيرة الأوتوماتيكي ونظام التحكم في الحرائق ونظام توجيه البراميل.

ووفق موقع armyrecognition فإنه يمكن لنظام الهاون 120 ملم المثبت على Dongfeng Mengshi CSK131 أن يعمل في وضع مستقل تماماً، وقد تم تجهيز عربة نظام الهاون بجرافة ذخيرة أوتوماتيكية مثبتة على الجزء العلوي من الأنبوب الخاص به.

والهدف الأساسي من استخدام هذا النوع من نظام الهاون 120 ملم هو تحويل عملية إطلاق قذائف الهاون إلى إجراء آلي ينتج عنه زيادة الكفاءة والأمان والفعالية، وهو ما ظاهر أثناء الاختبار الميداني، عندكا أطلقت قذيفة الهاون بدقة عالية، لتصيب هدف المحاكاة (مجموعة المشاة).

وتستخدم قذائف الهاون مقذوفات موجهة، مع توجيه شعاع ليزر شبه نشط، ومقذوفات تستخدم الديناميكا الهوائية المتقدمة لتعديل المسار.

وتكشف مقاطع الفيديو والصور الخاصة بالذخائر التي تم إطلاقها، أنها ألغام هاون صينية تم تطويرها حديثاً، وتستخدم تعديلاً ديناميكياً للغاز لضبط طيرانها، بدلاً من الآلية التقليدية للتحكم الديناميكي الهوائي.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن المصممين والمهندسين صمموا مشروع الهاون هذا إلى نموذج أولي كامل قادر على القتال وتلبية متطلبات الإنتاج الضخم في غضون 3 سنوات.

التصدير

تستغرق عملية التصويب من خلال حساب إحداثيات الهدف الذي سيصاب بقذائف الهاون، بحسب المطورين، 30 ثانية، وفق المعلومات التي نشرها موقع BulgarianMilitary والذي ذكر أن المدفع الجديد – الذي يُثبت على منصة مفتوحة، وتكون عملية التحميل تلقائياً، ويقتصر قوام الطاقم على شخصين فقط-   سيكون متاحاً للتصدير في المقام الأول.

وبحسب الموقع نفسه، فإنه على الأرجح سيكون الهاون مخصص لتلك البلدان التي حصلت جيوشها على المدرعة الصينية “دونغفنغ مينغشي”.

كما سيتم تخصيص عدد معين من هذه الأسلحة إلى لواء المظلات التابع للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي أو وحدات القوات المسلحة الأخرى مثل حرس الحدود ودفاع السواحل.

كما أن عدداً معيناً من هذه المركبات ستدخل الخدمة مع الفيلق المحمول جواً التابع للقوات الجوية للجيش الصيني.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي