عاجل

الحشد والقوات الأمنية ينفذون عملية واسعة لتعقب فلول “داعش” جنوب الموصل

شرطة الانبار تعلن الاطاحة بأبرز تاجر مخدرات بالفلوجة وقفة احتجاجية للمطالبة بإنجاز مجمع الشهداء في ميسان الصين ترسل 39 طائرة حربية باتجاه تايوان كمين يطيح بامرأة سرقت أكثر من 40 مليون دينار في بغداد حادث سير مروع بين 30 سيارة في تركيا إيران تسمح بتواجد الجماهير في مباراتها أمام العراق طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الخميس حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الإثنين 24-1-2022 وفد المنتخب العراقي يطالب بإعادة فحوصات كورونا وزارة التعليم: ماضون في تحقيق أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة بعد دورها في “أصحاب ولا أعز”.. منى زكي ترد على الانتقادات “فيفا”: المنشآت الرياضية العراقية توازي ما موجود في دول العالم أغنى أثرياء العالم يخسر 25 مليار دولار في أسبوع وزارة الصحة تقرر شمول الأعمار من 18 فأكثر بالجرعة الثالثة من لقاح كورونا الغزي: العراق والسعودية يوقعان يوم غد اتفاقية الربط الكهربائي لاستبدال الطاقة أمين فيليب يصل البصرة لقيادة كرة السفانة الأمن الوطني في صلاح الدين يلقي القبض على سبعة ارهابيين قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي تطلق اليوم الثاني من العملية الأمنية في العظيم اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 24-1-2022 الحوثيون يعلنون تفاصيل “عملية إعصار اليمن الثانية”: جاهزون لمواجهة التصعيد بالتصعيد السطو على منزل كريم بنزيما خلال تواجده في مباراة ريال مدريد ضد إلتشي سعر برميل خام برنت يقفز الى 88 دولاراً تونس تبلغ ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية النزاهة تكشف تلاعباً وتـزويراً بملياري دينار في صحة الأنبار قصف يمني جديد على أبوظبي والدفاعات الإماراتية تفشل بصده
أحدث_الأخبار

عمليات بغداد تعلن عن خطط خاصة برأس السنة ورفع السيطرات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، عن خطط مستقبلية لرفع سيطرات أخرى في العاصمة قريباً، فيما كشفت عن معلومات جديدة حول محاولة هروب السجناء الثلاثة مؤخراً من سجن التاجي.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم في تصريح تابعته وكالة صدى، إن “أمراً صدر من مقر قيادة عمليات بغداد إلى القطعات المرتبطة بالقيادة لتأمين الحماية للمناطق التي من المحتمل أن يرتادها المواطنون للاحتفال برأس السنة الميلادية وأيضاً حماية الكنائس التي يقام بها القداس خلال أيام رأس السنة”.

وأضاف سليم، أنه “تم توزيع الواجبات وتم إعداد خطط مراقبة تنفذها الوكالات الاستخبارية بزي مدني لدعم الخطة التعبوية لحماية المواطنين وتوفير المناخ الآمن للاحتفال”.

وحول ملف رفع السيطرات والزخم المروري الذي تشهده العاصمة، قال سليم، إنه “خلال الفترة الماضية تم رفع أكثر من 75 سيطرة والذي انعكس بشكل إيجابي على الشارع والزخم المروري”، مؤكداً، أن “هناك خططاً مستقبلية لرفع عدد من السيطرات وتم تحديد بعضها لكن بالتدريج”.

ولفت إلى أنه “تم خلال الفترة القليلة المنصرمة رفع 4 سيطرات”، مبيناً أن “هناك تقييماً مستمراً لعمل السيطرات وجهداً لرفعها”.

وأوضح، أن “جميع الاجهزة الأمنية في العاصمة ترتبط بقيادة عمليات بغداد ولذلك هناك تنسيق بينها جميعاً”، مبيناً، أنَّ “القيادة تتحمل مسؤولية مباشرة من خلال مديريتي مرور الكرخ والرصافة فيما يخص الزخم المروري مع الدور الكبير لرجال المرور في الشارع في التقليل من الزخم المروري”.

وبشأن الوضع الأمني، أكد قائد عمليات بغداد، أنه “خلال الأشهر الأربعة المنصرمة لم يحدث أي خرق أمني داخل العاصمة بغداد أو حزامها بسبب الجهد الكبير الذي تقوم به قطعاتنا في حزام بغداد وبالتحديد شمال العاصمة ضمن قطعات الفرقة السادسة للجيش العراقي والتي تبذل جهداً كبيراً بالتعاون مع الوكالات الاستخبارية العاملة في المنطقة”.

وأشار إلى أن “قطعات القيادة ضبطت بعض المضافات في البساتين وقامت بتدميرها وقتل مجاميع إرهابية”، مؤكداً أن “القيادة تردها معلومات استخباراتية لتحديد العدو لمنع حركته والقضاء عليه”.

وبخصوص انسحاب القوات القتالية للتحالف الدولي من العراق، أوضح سليم، أنه “لا يوجد تنسيق مباشر مع قوات التحالف الدولي وقيادة عمليات بغداد، لكن عندما نحتاج إلى إسناد يتم تقديم طلب لقيادة العمليات المشتركة وهي التي تقوم بالاسناد”.

وأضاف، أنه “لا يوجد تأثير لإنسحاب القوات القتالية للتحالف الدولي على قيادة عمليات بغداد بصورة خاصة”، موضحاً أنه “خلال قيادته لعمليات بغداد لم تحتَج القيادة إلى التحالف وجميع الخطط نفذت وتنفذ بأيادٍ عراقية وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية “.

وبشأن محاولة هروب سجناء من سجن التاجي مؤخرا، قال سليم، إن “قيادة العمليات مسؤولة عن الطوق الخارجي للسجن، والهروب من الداخل”.

ونوه بأن “قطعات العمليات المتمثلة بالشرطة الاتحادية الماسكة لمحيط السجن واللواء 59 الفرقة السادسة جيش عراقي والذين تقع أبراجهم خارج السجن تمكنوا من قتل أحد الهاربين وإلقاء القبض على الآخرين”.

وتابع: “المفرح أن سكان قرية الشيخ حمد في الطارمية هم الذين ساعدوا القوات الأمنية في تعقب الهاربين وإلقاء القبض عليهم، وهذا يدل على التعاون مع الأهالي وكنت فرح جداً بهذا المساعدة”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي