عاجل

قوة سنجار في الحشد الشعبي تحبط محاولة تسلل لداعش في جنوب قضاء سنجار

بضمنها لقاء الاسود مع ايران.. مواعيد مباريات اليوم بتصفيات المونديال حالة الطقس.. أمطار وضباب وتوقعات بحدوث سيول يوم غد تراجع أسعار الذهب بالتزامن مع ارتفاع الدولار فتاة تقتل والدتها بفأس في بغداد تشافي يخير ديمبلي بين التجديد او الرحيل الفوري مصرف الرافدين: إجراءات قانونية بحق بعض المستثمرين الممتنعين عن تسديد الأموال المرور العامة: مجلس الوزراء وافق مبدئياً على إيقاف استيراد الدراجات لمدة 5 سنوات الفحوصات تغيّب ثمانية لاعبين عن مباراة إيران محافظة بغداد تعلن مضاعفة حصة المولدات لشهر شباط المقبل الخدمة الاتحادي يناقش إعداد جداول للتوظيف مؤسسة الشهداء: 119 ألف عائلة شهيد في بغداد لم يتسلموا أي قطع أراضٍ سفير جمهورية مصر العربية يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بدورها الفاعل محليا وعربيا مصرف الرشيد يحذر من التعامل مع المكاتب الأهلية بمنح السلف والقروض الكاظمي يصدر توجيهات للقادة والضباط خلال زيارته للشريط الحدودي مع سوريا ضبط خمسة صواريخ معدة للاطلاق على قضاء الكرمة رحمة رياض ترد على أنباء حملها بتعليق طريف..هذا ما قالته تأجيل بطولة العالم للألعاب المائية بسبب كورونا جنايات صلاح الدين: الإعدام لإرهابي خطف 6 من منتسبي الأجهزة الأمنية ارتفاع اسعار الذهب الأجنبي والعراقي بالأسواق المحلية ليوم الاربعاء المنتخب العراقي يرتدي الزي الاخضر في مواجهة إيران غداً قوة أمنية تدمر مضافات لداعش في سلسلة جبال حمرين الفنانة يسرا تصاب بفيروس كورونا و للمرة الثانية اعتقال وزير ليبي بتهمة الفساد آراوخو يرفض تمديد عقده مع برشلونة هيئة الاستثمار تعلن طرح مشاريع سكنية وزراعية في ثلاث محافظات العام الحالي
أحدث_الأخبار

أسباب الصداع في الجانب الأيمن من الرأس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يمكن أن يسبب الصداع ألمًا شديدًا في مناطق مختلفة، بما في ذلك الجانب الأيمن من الرأس، وقاعدة جمجمتك، ورقبتك أو أسنانك أو عينيك، وفي الحقيقة قد يكون ذلك مزعجًا ومؤلمًا للغاية. 

وفي حين أن الصداع يمكن أن يكون غير مريح، فمن غير المرجح أن تكون هذه الآلام في الدماغ، حيث أنه ليس للدماغ والجمجمة نهايات عصبية، لذلك لن تسبب الألم بشكل مباشر، ولكن بدلاً من ذلك، يمكن أن تؤثر مجموعة واسعة من العوامل على الصداع، من قلة النوم إلى انسحاب الكافيين، لذا يعد الصداع النصفي حالة عصبية.وفي الواقع، هناك العديد من أنواع الصداع، ولكن سيتم الشعور بأنواع معينة فقط على الجانب الأيمن من رأسك، لذا تابعي هذه المقالة لمعرفة المزيد عن هذه الأنواع من الصداع وأسبابها وكيفية علاجها.

أسباب الصداع في الجانب الأيمن من الرأس

  • عوامل نمط الحياة

يحدث الصداع بشكل شائع بسبب عوامل مثل الإجهاد والتعب وتخطي الوجبات وأحيانًا بسبب مشاكل عضلية في رقبتك، إلى جانب بعض لآثار الجانبية للأدوية، مثل الاستخدام طويل الأمد لأدوية الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

  • الالتهابات والحساسية

يمكن أن تسبب التهابات الجيوب الأنفية والحساسية الصداع، والصداع الناتج عن التهابات الجيوب الأنفية هو نتيجة الالتهاب، مما يؤدي إلى الضغط والألم على عظام الوجه والجبهة تحديدًا.

  • الإفراط في استخدام الأدوية

يمكن أن يسبب الاستخدام المفرط للأدوية لعلاج الصداع الصداع، وهذا هو اضطراب الصداع الثانوي الأكثر شيوعًا، ويؤثر على ما يصل إلى 5 بالمائة من السكان، حيث يميل الصداع الناجم عن الإفراط في استخدام الأدوية إلى أن يكون أسوأ عند الاستيقاظ.

يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول للأدوية بكميات مرتفعة إلى حدوث تغييرات هيكلية ووظيفية في الدماغ، مما يؤدي إلى الصداع، ويمكن لمعظم الناس توقع التعافي من هذه التغييرات بعد التوقف عن استخدام هذه الأدوية.

  • أسباب عصبية وطبية

يُعتقد أن مجموعة متنوعة من العوامل الطبية تلعب دورًا في التسبب في الصداع في الجانب الأيمن من الرأس، وقد تزيد هذه الحالات من خطر الإصابة بالصداع في الجانب الأيمن، ولكن ليس كل شخص يعاني من صداع في الجانب الأيمن سيصاب بالضرورة بكل هذه العوامل أو بأي منها.

يمكن أن تشمل الأسباب الطبية للصداع في الجانب الأيمن من الرأس، أسباب وراثية، القلق واضطرابات المزاج، انقطاع النفس الانسدادي النومي، طحن الأسنان وشد الفك.

  • أسباب أخرى

الأسباب الأكثر خطورة للصداع التي يمكن أن تحدث من جانب واحد فقط تشمل الصدمة، تمدد الأوعية الدموية، الأورام التي يمكن أن تكون حميدة أو خبيثة (سرطانية)، السكتة الدماغية، وفي هذه الحالات، فقط الطبيب يمكنه تشخيص سبب الصداع.

متى ترى الطبيب

في حالة الصداع غير الطارئ، يجب عليك تحديد موعد لرؤية الطبيب إذا كنت تعاني من تغيير في تكرار أو شدة الصداع، حيث إن الإصابة بصداع يستمر أكثر من يومين أو أكثر من 15 مرة في الشهر هي أيضًا أسباب للتحدث مع الطبيب.

وقد ترغب أيضًا في زيارة طبيبك إذا كان الصداع مفاجئًا وشديدًا، أو يوقظك في الليل، أو يزداد سوءًا، حيث قد يتم تحويلك إلى أخصائي الصداع.

طرق سريعة لتخفيف الصداع

  • ضغط دافئ على الجزء الخلفي من الرقبة
  • استحمام بالماء الدافئ
  • تخفيف التوتر عن الرأس والرقبة والكتفين
  • اترك الغرفة وانتقل إلى بيئة جديدة، خاصة إذا كانت الأضواء أو الأصوات أو الروائح تسبب الصداع أو إجهاد العين
  • خذ قيلولة سريعة، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الصداع الناجم عن التعب
  • قم بفك شعرك إذا كان في شكل ذيل حصان أو ضفيرة أو كعكة
  • شرب المزيد من الماء لتجنب الجفاف

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي