عاجل

الحشد الشعبي يعزز قاطع عكاشات غرب الأنبار بنقاط أمنية إضافية

المالية النيابية تطمئن الموظفين: رواتبكم مؤمنة بالكامل استقرار سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم الثلاثاء ارتفاع عدد ضحايا غرق السفينة في بنغلاديش إلى 50 ناسا تعلن نجاح اصطدام مركبة فضائية بكويكب لتحويل مساره ميسي: مبابي لاعب متكامل واستمتع باللعب مع نيمار مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه التاسع في مستشارية الامن القومي الرافدين: ايقاف السلف مؤقت وسنستأنف المنح قريبا نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله يشارك في مراسيم إنطلاق فعاليات ملتقى الرافدين للحوار رسمياً.. ريهانا نجمة حفل سوبر بول 2023 وهذه التفاصيل الصحة العالمية: 46% من أطفال اليمن يعانون التقزم صحيفة إسبانية: تشافي يصر على التعاقد مع برناردو سيلفا صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين خريجي الكليات التقنية الطبية عمليات بغداد تؤكد استمرارها بتنفيذ الممارسات الامنية بجانبي الكرخ والرصافة احلام تحتفل برومانسية بعيد ميلاد زوجها مقتل واصابة 31 شخصا باطلاق نار في مدرسة روسية نقابة الصحفيين العراقيين ترحب بقرار مجلس القضاء الأعلى بتشكيل محاكم خاصة بشكاوى الصحفيين وتعبر عن تقديرها لرئيس المجلس لدعمه الأسرة الصحفية الخارجية الإيرانية: محاولات واشنطن انتهاك سيادة البلاد لن تمرّ دون ردّ إخماد حريق كبير بمخزن في الزعفرانية ببغداد احاطة مبنى البرلمان بجدار كونكريتي جديد مدعم باسلاك حديدية الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين والعقود والمنتسبين ايقاف 5 حالات ابتزاز الكتروني وعنف أسري بكربلاء كاظم الساهر يستعد لإحياء عمل إهداء لوطنه العراق مقتل 6 عسكريين نتيجة تحطم طائرة في باكستان الحشد الشعبي يعزز قاطع عكاشات غرب الأنبار بنقاط أمنية إضافية بريطاني يفوز بجائزة يانصيب قيمتها 171 مليون جنيه إسترليني
أحدث_الأخبار

إيران: اجواء المفاوضات في فيينا جدية للغاية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وصف مساعد الخارجية كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري كني، اجواء المفاوضات في فيينا بین ایران ومجموعة “4+1” بانها جدية للغاية، معبرا عن تفاؤله ازاء الوصول الى اتفاق لكنه قال في الوقت ذاته باننا سوف لن نكون سذجا نظرا للانطباع غير الجيد الذي يحمله شعبنا في ذاكرته تجاه ماضي الطرف الاخر.
وقال باقري في تصريح للاذاعة والتفزيون الايرانية وفي رده على سؤال بان لايران في المفاوضات مواقف الحد الاقصى وتسعى لتضييع الوقت: ما هو المعيار لقياس مواقف الحد الاقصى والحد الادنى؟ مواقفنا هي على اساس الاتفاق (النووي) المبرم عام 2015 بين ايران ومجموعة “5+1” وان نقاطنا وملاحظاتنا ومطالبنا مبنية بالضبط على ذلك الاتفاق.
واضاف: ان الاتفاق مقبول من الطرفين وان احدى القضايا الرئيسية لهذه المفاوضات هي توفر وتحديد الظروف اللازم توفرها لعودة اميركا الى الاتفاق الذي خرجت منه وتحقيقها لهذه الظروف.
واوضح انه لا يمكننا ان نتجاهل الاتفاق النووي واضاف: بناء على ذلك فاننا قمنا ببلورة رؤيتنا على اساس ذلك الاتفاق ومحاوره ونصوصه واعتقد ان رؤيتنا لم ولن تكون بالحد الاقصى.
وردا على سؤال حول القول بان ايران تراجعت عن موقفها قال: لا ادري ما الاساس للراي القائل بان ايران تراجعت عن موقفها. لقد قمنا في الاسبوع الماضي باعداد وتقديم مواقف وآراء الجانب الايراني حول المسودة النهائية الحاصلة من جولة المفاوضات السادسة في فيينا للطرف الاخر وهذا يعني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدخل المفاوضات مع الطرف الاخر على اساس هذه الرؤية والاولويات والمواقف.
واضاف: لقد حضرنا الى طاولة المفاوضات على اساس المواقف التي كانت لنا في الاسبوع الماضي وقدمناها تحريريا للطرف الاخر وقد بيّن الطرف الايراني هذه الآراء وطرح وثائقها والادلة ذات الصلة بها.
وتابع باقري: من الطبيعي ان الطرف الاخر يطرح استدلالاته ورؤيته واولوياته ويتم عادة في مسار المفاوضات الجارية على مستوى الخبراء حل وتسوية بعض الخلافات في وجهات النظر فيما القضايا المتبقية يجب ان تناقش في مستوى اعلى بين ايران ومجموعة “4+1”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي