عاجل

قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي تطلق عملية أمنية واسعة في العظيم

قوة من وكالة الاستخبارات تفتش مكان الضربة الجوية جنوبي الحضر وتعثر على جثتين للإرهابيين عمليات بغداد: تحرير مختطف وإلقاء القبض على خاطفه واعتقال متاجر بالحبوب المخدرة في جانب الرصافة وزارة الصحة تستبعد فرض حظر جزئي وتؤكد عدم وجود توصية بايقاف الدوام الحشد يلقي القبض على أحد إرهابيي “داعش” في كركوك العراق يوجه طلباً للاتحاد الآسيوي بشأن مباراة لبنان الحكم بالسجن على صحافية تركية بتهمة إهانة اردوغان اصابة النائب عن كتلة (اشراقة كانون) في بابل “حيدر المطيري” بمتحور اوميكرون وزارة التعليم تعلن جاهزية 4 جامعات لاستقلالية نظامها بالتقديم والقبول في الدراسات العليا يونس محمود: عودة ميرام للمنتخب مرهونة بقرار بيتروفيتش المديرية العامة للتدريب في الحشد تدخل المفسوخة عقودهم دورات تدريبية لتأهيلهم قبيل الالتحاق بوحداتهم أمانة مجلس الوزراء تعلن إنجاز معاملات المفصولين السياسيين للعام 2019 قضاء في السليمانية يتصدر مناطق العراق بأكثر الأماكن برودة بدرجة حرارة 25- وزارة الصحة: 30 بالمئة من الإصابات مسجلة بمتحور أوميكرون وزارة الدفاع توضح بشأن العثور على رفات 3 جنود قضوا بالحرب العراقيّة – الايرانية بغداد تحتضن أعمال مؤتمر الطاقة المتجددة في العراق ارتفاع حصيلة قتلى أحداث سجن “غويران” إلى أكثر من 102 قتيلا الممثل العالمي أرنولد شوارزنيجر يتعرض لحادث سير مروع زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب شمال غربي الصين دراسة: ارتفاع نسبة الكوليسترول قد تظهر حول الرقبة هيئة النزاهة تنفذ سلسلة عمليات ضبط في دوائر التسجيل العقاري إعمار ذي قار: مشاريع 2022 تنتظر إقرار الموازنة الإتحادية للمباشرة بها القبض على مهربي مخدرات بحوزتهما 7 كغم من المواد المخدرة بالبصرة قوة من اللواء 23 بالحشد تعثر على زورق يستخدمه داعش بنهر حاوي العظيم بالذكرى السنوية الثانية.. محافظة صلاح الدين تؤبن قادة النصر عشرات الخريجين يتظاهرون في الناصرية للمطالبة بالتعيين
أحدث_الأخبار

موجة أعاصير تقتل 79 شخصا على الأقل في أمريكا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت السلطات الأمريكية عن مصرع 79 شخصا على الأقل وسط مخاوف من أن هذا العدد أكبر بكثير جراء موجة أعاصير ضربت الولايات المتحدة ووصفها الرئيس، جو بايدن، من الأكبر في تاريخ البلاد.

وذكر حاكم كينتاكي، آندي بشير، في تصريحات صحفية أدلى بها مساء امس السبت، إن 70 شخصا على الأقل لقوا حتفهم حتى الآن، مشيرا إلى أن عدد الضحايا مرجح للارتفاع.

وأوضح بشير أن هناك مخاوف أن يكون عدد القتلى في كينتاكي أكثر من 100 شخص إضافة إلى هدم منازل وتسوية مباني شركات بالأرض.

وأشار إلى أن مجموعة الأعاصير التي ضربت كينتاكي، كانت الأكثر تدميرا في تاريخ الولاية، وقال إنه تم إنقاذ 40 عاملا في مصنع الشموع في مدينة مايفيلد، الذي كان يضم حوالي 110 أشخاص عندما تحول إلى كومة من الأنقاض.

واعتبر بشير أن العثور على أي شخص آخر على قيد الحياة تحت الأنقاض سيكون “معجزة”.

وأضاف أنه تم نشر 189 فردا من الحرس الوطني للمساعدة في عمليات الإنقاذ، وستركز الجهود بشكل كبير على مايفيلد، التي يقطنها نحو 10 آلاف نسمة في جنوب غرب الولاية.

وأعلنت السلطات في ولايتي أركانزاس وتينيسي عن مصرع 3 أشخاص في كل منهما.

كما دمرت الأعاصير القوية، التي يقول خبراء الأرصاد الجوية إنها غير معتادة في الأشهر الباردة، مصنعا للشموع واجتاحت دارا لرعاية المسنين في ولاية ميزوري، حيث قتلت امرأة عمرها 84 عاما.

وقتلت الأعاصير كذلك ما لا يقل عن 6 عاملين في مخزن لشركة أمازون في ولاية إيلينوي.

وفي غضون ذلك أعلن الرئيس الأمريكي، حسب بيان للبيت الأبيض، حالة الطوارئ في كينتاكي وأمر بإرسال مساعدات فدرالية إلى الولاية من أجل الاستجابة لما حدث”.

وقال بايدن في كلمة تلفزيونية إن الأعاصير التي ضربت أجزاء من غرب وجنوب الولايات المتحدة هي على الأرجح “من أكبر موجات الأعاصير” في تاريخ البلاد.

وأضاف: “إنها مأساة. ولا زلنا حتى الآن لا نعرف عدد الخسائر في الأرواح والنطاق الكامل للأضرار”.

وتعهد بإرسال مساعدات فدرالية إلى الولايات التي تسببت العواصف فيها بأضرار، مبينا أنه على استعداد لإعلان حالة الطوارئ في كل منها.

ولفت إلى أن التغير المناخي يجعل الطقس “أكثر حدة”، موضحا: “لا أستطيع التحدث في هذا الوقت عن التأثير الخاص على هذه العواصف بالتحديد”.

وأضاف: “لكن الحقيقة هي أننا جميعا نعلم بأن كل شيء يكون أكثر حدة عندما يكون المناخ دافئا، كل شيء… والواضح أن لهذا بعض التأثير هنا ولكن ليس بإمكاني أن أعطيكم قراءة حول مقدار ذلك”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي